الجمعة، 19 أغسطس 2022

شرح لعبة Tower of Fantasy

 تم إطلاق لعبة Tower of Fantasy باعتبارها لعبة MMORPG مجانية على كل من الهاتف المحمول والكمبيوتر الشخصي ، وهي توفر كميات كبيرة من المحتوى الجديد. نظرة واحدة على هذه اللعبة اللامعة  قد تجعلك تعتقد أنها مجرد نسخة من Genshin Impact ، وعلى الرغم من وجود بعض أوجه التشابه بالتأكيد ، فإن Tower of Fantasy لديها مجموعة كاملة من الأنظمة والميكانيكا الخاصة بها. ستبذل اللعبة قصارى جهدها لتيسير تجربتك ، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تخبرك بها اللعبة أو لا تخبرك أنها ضرورية للعب بسلاسة في الساعات الأولى.

بين القتال والاستكشاف وحل الألغاز وأكثر من ذلك ، فإن لدى Tower of Fantasy الكثير لتعرضة عند الشروع في مغامرتك الجديدة لأول مرة. اعتمادًا على مقدار خبرتك مع ألعاب MMO الأخرى ، ستتأثر تجربتك في التعامل مع هذه اللعبة بشكل كبير. هذا لا يعني أن اللاعبين الجدد في هذا النوع يجب ألا يجربوا هذا العنوان الجديد الناجح ، ولهذا السبب اليك  بعض النصائح والحيل الأساسية التي يمكن أن تساعد اللاعبين من جميع مستويات المهارة على البدء في لعبة Tower of Fantasy .

المهمات اليومية وإعادة تعيين الخادم

 

 

قبل أن ندخل في اللعبة بشكل صحيح ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها حول Tower of Fantasy والتي ستؤثر بشكل مباشر على طريقة لعبك. هذه اللعبة ، على عكس MMO التقليدية ، لها حدود يومية  لمنع اللاعبين من التقدم بسرعة كبيرة جدًا.

الحد الأقصى الأول والأهم الذي يجب أن تكون على دراية به هو الحد الأقصى للمستوى اليومي. بغض النظر عن المقدار الذي قد ترغب فيه ، يمكنك فقط اللعب ورفع المستوى بمقدار معين في اليوم أثناء اللعب. في يومك الأول ، هذا هو المستوى 18 ، متبوعًا بالمستوى 24 في اليوم الثاني ، مع جميع الحدود القصوى المستقبلية المدرجة في سجل Wanderer الخاص بك. تحقق دائمًا لمعرفة الحد الأقصى اليومي قبل الانطلاق في المهام أو مجرد محاربة الاعداء ، لأن أي نقاط خبرة تربحها بعد أن تصل إلى الحد الأقصى للمستوى اليومي تضيع - لن تنتقل إلى اليوم التالي.

يحتوي كل يوم أيضًا على أربعة مهام يومية يجب عليك إكمالها قبل إعادة تعيينها للحصول على بعض المكافآت الرائعة ، بالإضافة إلى المطالبة بمكافآت تسجيل الدخول اليومية.

تتم إعادة تعيين جميع الانجازات والمهام اليومية في الساعة 5 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، لذا اكتشف ما هو موجود في منطقتك الزمنية المحددة لتعرف متى يكون من الآمن بدء تشغيل المهام والانجازات اليومية مرة أخرى.

أنواع الأسلحة وندرتها

 



على الرغم من أنها ليست لعبة جمع غنائم  بشكل مفرط ، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأسلحة في Tower of Fantasy مقسمة حسب النوع والندرة. لكل نوع سلاح هجماته الخاصة ، ودوره في القتال مثل المدى ، يدوي ، ثقيل ، وسريع ، وما إلى ذلك ، والقدرات الفريدة والمهارات النهائية. مع 12 نوع في المجموع ، اختر واحداً من كل سلاح كلما أمكنك لتجربتها لترى أيها تشعر معة بالراحة أكثر ، ولكن عليك ان تعرف أيضًا أنه يمكنك الاحتفاظ بثلاثة أسلحة على شخصيتك في وقت واحد والتبديل بينها بسهولة لسيناريوهات مختلفة. إليك جميع أنواع الأسلحة:
 

سيف, رمح, صولجان, قَوس, بندقية, خنجر, درع وفأس, مطرقة, كليمور, منجل, شاكرام, مكعب.

عندما تحصل على سلاح جديد ، تأكد أيضًا من التحقق من الاحصائيات بالذهاب إلى المستودع. يمكنك العثور على هذة في قائمة الأسلحة ثم تحديد المستودع. هنا ، ما عليك سوى إبراز أي من أسلحتك للحصول على تحليل لجميع مهاراته وإحصائياته وقدراته.

أخيرًا ، تعد ندرة الأسلحة مشكلة معقدة بعض الشيء لأنها لا تتبع بالضبط تقاليد الندرة العادية. هناك ثلاثة أنواع نادرة ، وكلها مشفرة بالألوان ، ولكن ليس بنفس الطريقة التي تصنفها بها معظم الألعاب الأخرى. من الأكثر إلى الأقل ندرة ، وهي:

 

 * SSR - برتقالي اللون ولها مجموعات نجمية وسمات فريدة
 * SR - أزرق اللون ولها مجموعات نجمية ولكن ليس لها سمات فريدة
 * R - أرجواني اللون ليس له مجموعات نجمية أو سمات فريدة


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن ترقية أسلحة SSR و SR لما يصل إلى ست مرات لمنحها تأثيرات سلبية جديدة ، ولكن يمكنك فقط الحصول على أسلحة من هذا المستوى عن طريق سحبها من مجموعة البطاقات الخاصة.

تحسين معداتك

 



عند الحديث عن الترقيات ، بينما يتم تحديد المستويات يوميًا ، فإن معداتك ليست كذلك أبدًا. حتى بعد حصولك على كل نقاط XP التي يمكنك الحصول عليها في يوم واحد ، لا يزال بإمكانك جمع المواد وقضاء بعض الوقت في ترقية معداتك. طريقتان للقيام بذلك هما الترقيات العامة ، وكذلك زيادة الفتحات.

ترقية السلاح على مرحلتين ، تبدأ بتحسينهما. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة الأسلحة> المستودع واختيار السلاح الذي تريد ترقيته. طالما لديك المواد المناسبة ، كل ما عليك فعله هو الضغط على ترقية لزيادة إحصائياتها. ستحتاج إلى القليل من الذهب لكل ترقية أيضًا.

تعزيز الأسلحة هي المرحلة التالية من الترقيات بمجرد وصول السلاح إلى أقصى مستوى من الترقية. ستفعل هذا في نفس مكان الترقية ، لكنه يتطلب مواد أكثر ندرة ومحددة. على وجه التحديد ، ستحتاج إلى شظايا مثل Firecore و Magcore و Rockcores اعتمادًا على سلاحك.

تعمل ترقية الفتحات الخاصة بك بنفس الطريقة ، ولكنها ترقية دائمة بمعنى أنها تعزز أي عنصر يستخدم  تلك الفتحة.

 

 جهز وجبة غداء


إلى جانب جميع مواد الترقية التي ستجمعها ، فإن Tower of Fantasy مليء بالمكونات التي ستلتقطها ويمكنك إما تناولها نيئة أو تحضيرها في وجبات مختلفة. على عكس ألعاب تقمص الأدوار الأخرى حيث يتم استخدام الطعام بشكل أساسي فقط كطريقة اختيارية لتحسين شخصيتك لفترة من الوقت ، يكاد يكون من المطلوب تناول الطعام في Tower of Fantasy. نعم ، ستعطيك تأثيرات مختلفة اعتمادًا على ما تأكله ، ولكنها ضرورية أيضًا للبقاء على قيد الحياة.

ستلاحظ أن شخصيتك لديها مقياس جوع يجب إدارته. سيعمل كل عنصر غذائي ووجبة على تجديد عدد معين من النقاط لهذا المقياس. كل خمس دقائق ، سيزداد جوع شخصيتك بمقدار نقطة واحدة لاستعادة أي نقاط صحة مفقودة ، حيث تلتئم كل 10٪ من نقاط الصحة القصوى لديك مما يقلل من الشعور بالشبع بمقدار واحد. كلما زاد الشعور بالشبع لديك ، ووصل الحد الأقصى إلى 100 ، ستتم استعادة HP بشكل أسرع.

سيؤدي تناول وجبة إلى استعادة نقاط شبع أكثر بكثير من المكونات الخام ، بالإضافة إلى منحك بعض التحفيز ، على الرغم من أن لديها جانبًا سلبيًا محتملاً. بصرف النظر عن تطلب الحصول على وصفات لمعرفة كيفية طهي وجبات جديدة ، فإن بعض الوجبات لها فترة تهدئة مرتبطة بها حتى لا تتمكن من تناول وجبات متعددة على التوالي. ومع ذلك ، وبغض النظر عن مجرد إبقاء نفسك في المقدمة ، يجب عليك دائمًا اختيار وجبة مطبوخة من المكونات الخام التي تجمعها حول العالم.

Simulcra هي مجرد جلود


يمنحك أحد أنظمة gacha من Tower of Fantasy ما يشبه الشخصيات الجديدة التي تسمى Simulcra ، لكنها في الواقع ليست بهذا العمق. على عكس Genshin Impact ، حيث الشخصية الجديدة هي في الواقع ، شخصية جديدة تمامًا ، Simulcra هي مجرد جلود جديدة لتبدو وكأنها شخصية جديدة.

بينما لا تغير أشكال Simulacra ، أو مظاهر الشخصيات ، أي إحصائيات ، يمكنك في الواقع فتح أشياء تسمى سمات Simulacrum من خلال تقديم هدايا للشخصية الحقيقية في اللعبة. ستختلف هذه السمات بناءً على الشخصية التي تستند إليها.

استخدم خريطتك المصغرة ، لكن لا تعتمد عليها


تتمتع الخريطة المصغرة بالكثير من الفوائد في Tower of Fantasy ، ولكن في نفس الوقت يجب ألا تبقي عينيك ملتصقتين بها أثناء التنقل من نقطة إلى أخرى. هذا يرجع أساسًا إلى مدى ضيقها ، وغالبًا ما يتسبب في تفويت نقاط مهمة خارج نطاقها. عندما تستكشف ، تأكد من تخصيص ثانية واحدة لفتح خريطتك العادية لمعرفة الصناديق أو أكياس الإمداد أو الأماكن الأخرى القريبة التي قد لا تظهر لك خريطتك المصغرة.

في نفس الوقت ، تعطيك خريطتك المصغرة الكثير من المعلومات حول ما هو حولك مباشرة. على سبيل المثال ، ستظهر أنواع رموز مختلفة بناءً على ما هو موجود في المنطقة ، مثل الأجرام السماوية للصناديق على شكل جرم سماوي ، والماس للألغاز التي تكافئك بقلادة سوداء  والماس الأبيض لنقاط الاهتمام الأخرى. ابتعد عن المسار المألوف وتحقق من كل نقطة مهمة يمكنك القيام بها. إنها لا تقدم المكافآت  فحسب ، بل من المحتمل أيضًا أن تكسب بعض نقاط الاستكشاف.

استكشف


وهذا يقودنا تمامًا إلى موضوعنا التالي: الاستكشاف. ستفتح Tower of Fantasy مناطق جديدة من الخريطة تدريجيًا بينما تستكشف القصة ، ولكن بمجرد أن يصبح كل شيء متاحًا لك ، تصبح مساحة اليابسة في متناول يدك ضخمة للغاية. لا يستحق الاستكشاف العناء فقط للاستمتاع بجمال العالم ولكنه مليء بالموارد لتجد أنك ستحتاجها لاحقًا. يتضمن ذلك أشياء واضحة مثل الذهب والمكونات ومواد الترقية ، بالإضافة إلى الألغاز البيئية والصور المخفية وأبراج النقل الفضائي.

تعتبر أبراج النقل الفضائي مهمة بشكل خاص للوصول إليها في المراحل الأولى لأنها تسمح لك بالتنقل السريع بينها ، مما يجعل الرحلات المتكررة عبر الخريطة أكثر ملاءمة.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المكافآت العددية للاستكشاف ، فإن نقاط الاستكشاف موجودة لهذا الهدف. ستربح نقاط استكشاف لكل منطقة على حدة في اللعبة ، مع فتح العديد من المكافآت عندما تصل إلى أطراف نقطة معينة ، بالإضافة إلى نسبة إجمالية لإجمالي التقدم. يمكنك ربح نقاط الاستكشاف عن طريق القيام بالأمور التالية:

  * البحث عن المواقع ذات المناظر الخلابة
  * إيجاد أبراج Omnium
  * استكمال أطلال الأبراج المحصنة
  * فتح كبسولات الإمداد في المخابئ
  * ربط شقوق الفضاء
  * استكشاف العالم

عندما تحصل على نقاط استكشاف كافية ، يمكنك المطالبة بالمكافآت عن طريق فتح الخريطة واختيار المنطقة المحددة التي ربحت نقاطًا كافية لها. ستشاهد هذة  على شاشة تشبه بطاقة المعركة حيث يمكنك المطالبة بكل مكافأة عندما يصل شريط التقدم الخاص بك إليها.
 

ركز على المهمة الرئيسية


يجب أن تكون أولويتك القصوى في وقت مبكر هي القيام بالمهام الرئيسية دائمًا. يتم تقسيم القصة إلى فصول ، ومن خلال استعراضها لن تقوم فقط بفتح جميع المناطق ، ولكن أيضًا آثار مثل Jetpack ، والتي تجعل السفر أكثر متعة وسرعة. بقدر ما قد ترغب في القيام بأنشطة جانبية ، توقف حتى تصل إلى الحد الأقصى للقصة الحالية أو تشعر أنك بحاجة إلى رفع المستوى للتغلب على المهمة التالية.

 

 قم بتعديل إعدادات اللعبة


أخيرًا ، هناك بعض الإعدادات التي يوصى بتعديلها لجعل Tower of Fantasy أكثر متعة على المدى الطويل.

أولاً ، قم بإيقاف تشغيل الرسوم المتحركة لمهارات الإطلاق. هذه رسوم متحركة مطولة ، على الرغم من كونها رائعة لمشاهدتها في المرات القليلة الأولى ، إلا أنها تعمل على إبطاء وتيرة اللعبة بسرعة. للعثور على الخيار ، انتقل إلى Basic> Camera Options ثم اضبط Discharge Skill Animation على إيقاف التشغيل.

على الرغم من أنه قد يبدو مفيدًا ، إلا أنه من المفيد  إيقاف تشغيل التسلق التلقائي. هذا هو في الأساس متسلق قد تراه في الألعاب الأخرى ، حيث تقوم شخصيتك تلقائيًا بسحب نفسها على الحواف إذا كانت قريبة بما يكفي ، ولكنها ليست عالية بما يكفي للهبوط الامن. نظرًا لعدد المرات التي يمكن أن يحدث فيها هذا عندما لا ترغب في ذلك ، خاصة أثناء الاستكشاف في المناطق المحصورة ، فقد يصبح الأمر محبطًا أكثر من كونه مفيدًا.

أخيرًا ، يقترح بشدة ضبط إعداد Same Screen Wanderer إما على 15 أو 10. يتم تعيين هذا على 20 افتراضيًا ، ويحدد عدد اللاعبين الآخرين الذين ستشاهدهم في اللعبة معك. بطبيعة الحال ، كلما زاد عدد اللاعبين الذين يمكنك رؤيتهم مرة واحدة ، زاد الضغط على اللعبة ، وبالتالي زادت احتمالية انخفاض معدل الإطارات.