الأحد، 14 أغسطس 2022

أفضل 10 اختصارات لنظام التشغيل Windows يجب أن يعرفها الجميع

 تعد اختصارات Windows ميزة مستخدمة باستمرار من قبل جميع مستخدمي الكمبيوتر الشخصي تقريبًا. بصرف النظر عن توفير الوقت من خلال تنفيذ الأمر المحدد دون الحاجة إلى إجراء بضع نقرات إضافية على الماوس ، فمن الأنسب الرجوع إلى الاختصارات عبر لوحة المفاتيح.



على الرغم من أنك قد تكون راضيًا عن اختصارات Windows التي تعرفها بالفعل وتستخدمها على أساس يومي ، يمكنك تحسين تجربة Windows العامة الخاصة بك بطريقة كبيرة باستخدام هذه الاختصارات العشرة التي يجب أن يعرفها الجميع.


Ctrl + Z


هل سئمت من الاضطرار دائمًا إلى استخدام الماوس للعثور على الزر "تراجع" والنقر فوقه في برنامج مثل Microsoft Word أو ، على سبيل المثال ، إدخال التفاصيل على موقع ويب أو تحرير الصور؟ سيلغي Ctrl + Z بشكل أساسي  الإجراء الأخير الذي قمت به ، مما يوفر لك طريقة ملائمة لعكس التعديلات والتغييرات في غضون ثانية. من التجربة الشخصية ، أثبت هذا الاختصار أنه مفيد بشكل خاص لتطبيقات الإنتاجية.

Ctrl + Shift + T

في الوقت الحاضر ، تمتلئ متصفحاتنا بعلامات تبويب متعددة ، وبالتالي يصعب تتبعها في بعض الأحيان.عاجلاً أم أجلاً ، ستغلق علامة تبويب عن طريق الخطأ عند محاولة تحديدها. بدلاً من محاولة تذكر علامة التبويب أو قضاء بضع ثوانٍ في الوصول إليها وإعادة فتحها عبر الميزة المغلقة مؤخرًا (على Chrome) ، ما عليك سوى الضغط على Ctrl + Shift + T لاستعادة آخر علامة تبويب مغلقة. وبالمثل ، سيفتح Ctrl + N علامة تبويب جديدة.

Alt + Tab

 

إذا كنت تستخدم برامج مختلفة في وقت واحد للعمل والمدرسة وما إلى ذلك بشكل منتظم وتضطر إلى التبديل بينها يدويًا باستخدام الماوس ، فقد يصبح الأمر محبطًا بعض الشيء في بعض الأحيان. ولكن بالضغط على Alt + Tab ، يمكنك تحديد تطبيق بسرعة بسهولة.

Windows + D


يمكن أن يصبح تصغير نوافذ المتصفح أو البرنامج أو مستكشف الملفات للوصول إلى عرض سطح المكتب الرئيسي عملية شاقة. ومع ذلك ، بمجرد الضغط على مفتاح Windows بلوحة المفاتيح والزر D ، سينقلك على الفور إلى سطح المكتب. وليست هناك حاجة لإعادة فتح النوافذ المغلقة يدويًا - فقط قم بإجراء نفس اختصار لوحة المفاتيح مرة أخرى وستستعيد كل تلك التطبيقات والنوافذ المغلقة.

Windows + E


من المحتمل أنك تقوم بفتح  File Explorer في كل مرة تستخدم فيها جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. الذي يتيح الوصول إلى جميع الملفات والمجلدات والتنزيلات وإدارة أجهزة USB وما شابه. ستفتح مجموعة أزرار Windows + E بلمح البصر.

Alt + F4


يقوم Alt + F4 بإغلاق التطبيق المستخدم عليه ، مما يوفر لك الوقت من تحريك الماوس للخروج يدويًا من البرنامج نفسه. وغني عن القول أنه يجب عليك حفظ أي شيء تعمل عليه قبل تنفيذ الاختصار ، ولكن في كلتا الحالتين ، يمكن أن يكون وسيلة فعالة لإغلاق تطبيقات متعددة في غضون ثوان. 

 

 Windows + L


إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمولًا أو سطح مكتب يعمل بنظام التشغيل Windows في العمل ، عن بُعد ، وما إلى ذلك ، وتريد الابتعاد عن النظام دون الحاجة إلى إيقاف تشغيله وإعادة تشغيله ، فما عليك سوى تنفيذ تركيبة زر Windows وزر لوحة المفاتيح L. سيؤدي هذا إلى قفل الحساب الذي سجلت الدخول إليه ولا يمكن الوصول إليه ما لم يتم إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك مرة أخرى.
 

Windows + I


تعد قائمة الإعدادات واحدة من أكثر الأماكن المفيدة في Windows تحتاج إلى معرفتها. تحتوي هذة القائمة على جميع الخيارات المتعلقة بالوظائف الأساسية لنظام التشغيل Windows ، بدءًا من حساسية الصوت والماوس إلى تعديلات الشاشة والمزيد. بدلاً من استخدام الماوس لفتح رمز Windows يدويًا ، ثم النقر فوق حقل الإعدادات ، ما عليك سوى القيام بذلك باستخدام اختصار لوحة المفاتيح  Windows + I.
 

لقطة الشاشة


من المحتمل أن يكون أخذ لقطة شاشة على Windows أحد الاختصارات الأولى التي تعلمناها جنبًا إلى جنب مع الاختصارات الشائعة الأخرى مثل Ctrl + C و Ctrl + V. ومع ذلك ، هناك طريقة أخرى لالتقاط لقطة شاشة ، ولكن مع إمكانية الوصول إلى المزيد من الأدوات بخلاف الطباعة القياسية وظيفة الشاشة. بينما يأخذ ذلك لقطة للشاشة بأكملها ، فإن استخدام  (Windows + Shift + S) يوفر لك طريقة لالتقاط الشاشة من مكان معين.

Ctrl + H


إلى جانب اختصارات Ctrl + C و + Ctrl + V المعروفة ، يمكنك استخدام Ctrl + F لتحديد موقع النص في مستند أو صفحة ويب بسرعة وسهولة. ولكن هناك اختصار آخر مشابه له نفس الفعالية: Ctrl + H. مع تركيبة لوحة المفاتيح هذه ، يمكنك البحث عن نص معين وتغييره دفعة واحدة دون الحاجة إلى قضاء وقت إضافي في التحقق من المستندات.