الأربعاء، 20 فبراير 2019

سامسونج تكشف عن الهاتف الذكي القابل للطي Galaxy Fold

قامت شركة سامسونج بالكشف عن التصميم النهائي لهاتفها الذكي القابل للطي Galaxy Fold في الحدث الذي عقدته بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية


هاتف سامسونج القابل للطي يضم شاشتين،  الشاشة الأولى والتي يبلغ مقاسها 4.6 بوصة، فهي تعمل عندما يكون الهاتف مغلقًا، في حين تعمل الشاشة الثانية القابلة للطي والتي يبلغ قياسها 7.3 بوصة عندما يكون الهاتف ممدًا، علمًا بأن شركة سامسونج تطلق على هذه الشاشة القابلة للطي إسم Infinity Flex.

هاتف Galaxy Fold الجديد من شركة سامسونج يضم مفصل فريد من نوعه يتميز بالصلابة يجعل مهمة فتح وإغلاق الهاتف سلسة، ويمكن الحصول على هذا المفصل مع لون خاص، مما يتيح للمستخدمين إجراء بعض التخصيصات.


خاصية App Continuity التي يأتي بها هذا الهاتف تعني أن كل ما تنظر إليه على الشاشة الصغيرة يتوسع على الفور إلى الشاشة الكبيرة عندما يتم تمديد الجهاز. وتقول شركة سامسونج أنها عملت مع المطورين في شركة جوجل لجعل هذه الميزة تعمل على نحو مثالي. وعلى ذكر الشاشة الكبيرة، فهي تتيح لك ثلاثة نوافذ من أجل تعدد المهام، وستدعم ثلاث تطبيقات هذا الوضع الجديد لتعدد المهام منذ البداية، وهذه التطبيقات هي WhatsApp و Microsoft Office و Youtube Premium.

هاتف Galaxy Fold الجديد يضم معالج ثماني النوى Snapdragon 855، وذاكرة عشوائية بحجم 12GB، وذاكرة داخلية بحجم 512GB من نوع UFS 3.0، فضلا عن بطاريتين بسعة 4380mAh مجتمعتين.


هاتف Galaxy Fold يحوي 6 كاميرات، ولكن التصميم القابل للطي جعل شركة سامسونج تضم هذه الكاميرات بترتيب غير عادي. هناك ثلاث كاميرات في الخلف، وواحدة في الأمام واثنتين من الداخل. سواءً كان الجهاز مطويًا أم لا، هناك دائمًا كاميرا متاحة للتصوير.

شركة سامسونج أفادت في المؤتمر الصحفي أن الهاتف Galaxy Fold سيصل إلى السوق في اليوم 26 أبريل، وسيكلف 1980 دولار أمريكي مما يجعله الهاتف الذكي الأغلى في تاريخ شركة سامسونج.