الأحد، 10 فبراير 2019

طريقة تصفح الويب بأمان باستخدام VPN المجاني من Opera

تصفح الويب يمكن أن يكون خطيراً. مع وجود جميع التهديدات المختلفة ، لا يكفي تجنب الروابط السيئة وزيارة مواقع HTTPS فقط. تحتاج إلى الاستفادة من الأدوات المتاحة لك حتى لا تقع ضحية لعمليات الاحتيال. لحسن الحظ ، متصفح Opera يجعل هذا أسهل قليلاً.


قام Opera مؤخرًا بدعم خدمة VPN في متصفح المحمول. هذه الميزة ، التي موجودة بالفعل في متصفح سطح المكتب منذ عام 2018 ، تمنحك المزيد من الحماية عندما تكون على الويب. هذا لأن VPN يخفي عنوان IP الخاص بك من مواقع الويب ، مما يمنع القدرة على تتبعك. يقوم VPN أيضًا بتشفير بياناتك ، مما يجعلك آمنًا على شبكة Wi-Fi العامة. ويمنحك وسيلة للاستمتاع بالمحتوى المقفل جغرافيًا ، حتى من بلد مختلف.

تحميل متصفح Opera بيتا


في الوقت الحالي ، فإن ميزة VPN متوفرة حصريًا على إصدار Opera بيتا ، والذي لا يتوفر على iOS. يمكنك العثور على متصفح Opera التجريبي على متجر جوجل بلاي.

رابط متجر جوجل بلاي: متصفح Opera التجريبي (مجاني)

تشغيل VPN


بعد انتهاء تثبيت الإصدار التجريبي من متصفح Opera  على جهازك ، افتح التطبيق ، واختر شعار Opera في الركن السفلي الأيسر ، وحدد "الإعدادات". هنا ، ستجد مفتاح تبديل "VPN". حدد هذا التبديل لتمكين الميزة.


تكوين VPN


بشكل افتراضي ، سيتم تنشيط VPN عند فتح علامة تبويب خاصة. ومع ذلك ، يمكنك تعديل هذا السلوك. حدد النص "VPN" (الصورة أعلاة) للدخول إلى قائمة الإعدادات الخاصة به. في الصفحة الجديدة ، ألغِ تحديد المربع بجوار "Use VPN for private tabs only".

للحصول على خصوصية إضافية ، ألغِ تحديد "Bypass VPN for search" ، مما يتيح لك تلقي عمليات البحث ذات الصلة على حساب الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN). بخلاف ذلك ، سيوفر ذلك لمحركات البحث ، مثل Google ، موقعك التقريبي ، والذي يمثل مشكلة من منظور الخصوصية.


يمكنك أيضًا تكوين مكان جهازك. إحدى الوظائف الأساسية لشبكة ظاهرية خاصة (VPN) هي نقل جهازك فعليًا إلى موقع آخر ، مما يسمح لك بالوصول إلى محتوى معين قد يكون مقفلًا جغرافيًا. لاختيار مكان ظهور جهازك ، انقر على "Virtual location" وحدد موقعًا مختلفًا.

تمامًا مثل VPN المجاني ، لا يوجد حد لكمية البيانات التي يمكنك استخدامها. عند اختبار وجود تسريبات لعناوين  IPv4 أو IPv6 تبين أنه لا توجد أية تسريبات عبرا DNS أو WebRTC . أما بالنسبة للسرعة ، فيوصي بتعيينه على "Virtual location"، الذي يوفر أعلى متوسط سرعات تحميل وتنزيل.