الأحد، 10 فبراير 2019

قائمة الهواتف التي ينبعث منها أعلى معدل إشعاع

بالنسبة لمعظم الناس في الوقت الحاضر ، هواتفهم الذكية في متناول اليد 24 ساعة في اليوم. إنها في جيبهم بينما هم في العمل ، هو في يدهم في السيارة إلى المنزل وهو على طاولة سريرهم أثناء نومهم. مع هذا المستوى من القرب والاستخدام ، لا يستطيع الكثيرون تجاهل الشعور بأنهم قد يخاطرون بإلحاق الضرر بأنفسهم على المدى الطويل. في حين لا يزال من الصعب التوصل إلى بحث قاطع حول تأثيرات إشعاعات الهاتف الخلوي ، بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى التحوط من احتمال التعرض  للضرر ، تظهر هذه المعلومات المصورة الهواتف التي تصدر أشد الإشعاعات عند حملها على الأذن أثناء الاتصال.


لدى المكتب الاتحادي الألماني للحماية من الإشعاع (Bundesamt für Strahlenschutz) قاعدة بيانات شاملة للهواتف الذكية - الجديدة والقديمة - ومستوى الإشعاعات التي تصدرها. وفقا للمعايير المحددة لهذا الرسم البياني  ، فإن الهاتف الذكي الحالي الذي ينتج أعلى مستوى من الإشعاع هو Mi A1 من Xiaomi. هاتف صيني آخر في المركز الثاني - OnePlus 5T. في الواقع ، يتم تمثيل الشركتين بشكل كبير في هذه القائمة ، مع 8 من 16 جهاز هاتف يتم تصنيعها بواسطة واحدة منها. كما يمكن مشاهدة هواتف مثل iPhone 7 و iPhone 8 الذي تم إصداره مؤخرًا ، كما هو الحال مع أحدث هواتف Pixel من Google.

في حين لا يوجد توجيه عالمي شامل لمستوى "آمن" من الإشعاع الهاتفي ، فإن الشهادة الألمانية الصديقة البيئة تصادق فقط على الهواتف التي لديها معدل امتصاص محدد أقل من 0.60 واط لكل كيلوغرام. جميع الهواتف المعروضة هنا تأتي في أكثر من ضعف هذا المعيار.

لإلقاء نظرة على الطرف الآخر من المقياس ، شاهد قائمة بالهواتف التي ينبعث منها أقل إشعاع.