الأحد، 10 فبراير 2019

مقارنة: موتو G7 Play مقابل موتو G6 Play

الهواتف الذكية الرخيصة ليست أجهزة سيئة. يمكنك العثور على بعض الهواتف منخفضة السعر في قائمة أفضل الهواتف المتوفرة في السوق ، وهي تثبت أنه يمكنك الحصول على أداء رائع ومظهر رائع دون دفع أسعار مرتفعة. لأولئك الذين الذين يبحثون عن هاتف منخفض السعر، كانت لدى سلسلة G من موتورولا دائمًا مكانًا خاصًا - ونماذج Play هي الأرخص من بينها. يعتبر جهاز Moto G7 Play الجديد الأحدث في هذه المجموعة ، كما أنه يحوي معالجًا جديدًا قويًا وتصميمًا فاخرًا مُحسّنًا لإغراء الذين يرغبون في إنفاق القليل من المال.





ولكن إذا كنت عالقًا بين هاتفين ، فأيهما أفضل؟ هل تشتري Moto G7 Play أو G6 Play القديم؟ أو إذا كنت تستخدم Moto G6 Play ، فهل يستحق الترقية إلى الطراز الأحدث؟ تابع لمعرفة ذلك.

المواصفات التقنية


Moto G7 Play Moto G6 Play
الحجم 148.7 × 71.5 × 8.19 ملم 154.4 × 72.2 × 9 ملم
الوزن 151 جرام 175 جرام
قياس الشاشة 5.7 بوصة 5.7 بوصة
دقة الشاشة 1،512 × 720 بكسل 1،440 × 720 بكسل
كثافة الشاشة 294 بكسل\بوصة 282 بكسل\بوصة
نظام التشغيل Android 9.0 Pie Android 8.0 Oreo
سعة التخزين 32 GB 16/32 GB
المعالج Snapdragon 632 Snapdragon 427
RAM 2 GB 2/3 GB
الكاميرا الخلفية 13MP 13MP
الكاميرا الأمامية 8MP 5MP
منافذ مقبس سماعة رأس 3.5 ملم ، USB-C مقبس سماعة رأس 3.5 ملم ، MicroUSB
مقاومة الماء والغبار طلاء مقاوم للماء طلاء مقاوم للماء
البطارية 3,000mAh 4,000mAh
السعر 200 دولار 200 دولار

الأداء ، عمر البطارية ، والشحن


هناك عدم تطابق واضح في قوة المعالجة هنا. يأتي Moto G6 Play مع Snapdragon 427 ، الذي قدم أداء بطيئًا إلى حد ما في المراجعات المختلفة. من ناحية أخرى ، يأتي G7 Play مع Snapdragon 632 الأكثر قوة. إنها ترقية كبيرة ، وتفتخر موتورولا بأنها تعني زيادة بنسبة 110٪ في الأداء. على الرغم من أن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أقل قليلاً من التكوينات الأعلى في G6 Play ، إلا أن أداء G7 Play سيكون أفضل بكثير.

مقارنة عمر البطارية غير واضح هنا. بطارية G7 Play التي تبلغ سعتها 3,000mAh ، وهي كبيرة ، ولكنها تمثل نسبة انخفاض قدرها 25 في المائة مقارنة ببطارية G6 Play التي تبلغ 4,000mAh.  في المقابل، عمر بطاريات G6 Play الذي يوفر أداء لمدة  يومين يمنحه ميزة على G7 Play. ومع ذلك ، تزعم شركة موتورولا أنك ستشاهد عمر البطارية من 40 ساعة مع G7 Play ، لذلك قد لا يكون الفرق كبيرًا كما يبدو. كما يتميز Moto G7 Play بوجود منفذ شحن USB-C ، وهو أكثر شمولية - مما يعني أن هناك حاجة أقل لحمل كابل إضافي إذا كان الكمبيوتر المحمول يحتوي على منفذ شحن USB-C كذلك.

الفرق في البطارية يجعلها منافسة قوية ، ولكن زيادة قوة الأداء بفضل المعالج الجديد  تعني أن G7 Play هو الفائز بفارق بسيط.

التصميم والمتانة


تشهد كل سنة جديدة نجاحات صغيرة في تصميم الهواتف الذكية ، ولا يختلف G7 Play عن باقي الهواتف في السوق. على الرغم من أن G6 Play لم يكن يحتوي على حواف فائقة الدقة حول الشاشة ، إلا أنه تم خفض حواف  G7 Play إلى أبعد من ذلك ، مما يعطي المستخدمين هاتفًا أصغر بدون التخلي عن حجم الشاشة. يحتوي Moto G7 أيضاً على طبقة دقيقة لمادة صمغية على ظهره ، التي  تجعل الهاتف يبدو رخيصاً. ستجد مستويات متشابهة من المتانة على الهاتفين ، مع  أجسام مصنوعة من البولي كربونات قادرة على تلقي الإصابات. استخدام حافظة هي دائما فكرة جيدة ، خاصة لإبقاء المياه بعيدا - لا يوجد مقاومة للماء  على أي من الهواتف، على الرغم من أنه يوجد لديها طلاء طارد للماء للحماية من الأمطار والرذاذ.

في حين أنه لا يمكنك توقع تصميم مذهل على الهواتف منخفضة السعر ، فمن المؤكد  أن Moto G7 Play لدية المظهر الأفضل من بين الهاتفين.

الشاشة


كل واحد من هذه الهواتف يأتي مع شاشة IPS LCD 5.7 بوصة ، بدقة 720p HD. لكن أوجه الشبه بينهما تنتهي هناك. يحتوي Moto G7 Play على شاشة أطول مع نسبة عرض إلى ارتفاع 19: 9 وشق في القمة. كما أنها أكثر وضوحًا بشكلٍ أكبر بفضل كثافة  بيكسل \ البوصة أكبر - ولكنه صغير جدًا ومن غير المحتمل أن تلاحظه.

من غير المحتمل أن يكون الفرق ملحوظًا بين الاثنين ، ولكنك ستحصل على شاشة أكثر وضوحًا في Moto G7 Play.

الكاميرا


تعد الكاميرا عادة نقطة الضعف في الهواتف منخفضة السعر ، ولكنها نقطة ضعف تمكن Moto G6 Play من تجنبها في أغلب الأحيان. قدم G6 Play أداءً جيدًا بما فيه الكفاية في معظم الحالات - على الرغم من أنه واجه بعض المشكلات في ظروف الإضاءة المنخفضة. يأتي G7 Play مع نفس العدسة 13 ميجابكسل مثل النموذج السابق ، لكن الكاميرا الأمامية تم ترقيتها إلى عدسة 8 ميجابكسل. تأتي نماذج G6 Play في الولايات المتحدة مع عدسة 5 ميجابكسل فقط، في حين جاءت الموديلات العالمية مع عدسة 8 ميجابكسل - لذلك من الجيد أن نرى اختفاء هذا في G7 Play، مع وجود نفس عدسة 8 ميجابكسل في جميع الدول .

في حين أن المكونات هي نفسها ، يبدو أن موتورولا قامت بترقية برمجيات الكاميرا. تأتي الكاميرا الأمامية الآن مع ميزة وضع بورترية ، كما يستفيد الهاتف من تقريب رقمي محسّن بمقدار 2x يهدف إلى زيادة حدة الصور التي تم تكبيرها. يطلق عليه التكبير عالي الدقة. هذه التحسينات يجب أن تعطي Moto G7 أفضلية على G6 Play.


البرمجيات والتحديثات


Moto G7 Play  يدير Android 9.0 Pie، في حين أن G6 Play قيد الترقية حاليًا إلى Pie ، لذلك لا يوجد الكثير من الاختلافات بين الهاتفين هنا. كلاهما يعملان على واجهة قريبة من نظام أندرويد ، مع عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا bloatware. ومع ذلك ، يضمن Moto G7 Play ترقية Android Q في نهاية المطاف. في حين قد يحصل G6 Play على ترقية مماثلة ، إلا أنها غير مضمونة.

مميزات خاصة


تهدف الأجهزة منخفضة السعر بشكل عام إلى تقديم قيمة جيدة مقابل المال وليس أكثر من ذلك ، ويبدو ذلك بالتأكيد هو الحال هنا. ومع ذلك ، أضافت موتورولا بعض ميزات البرامج الرائعة ، كما هو الحال في جميع هواتفها. على سبيل المثال ، ستحصل على Moto Actions ، التي تتيح لك الوصول إلى تطبيقات وميزات معينة من خلال الإيماءات. ستحصل أيضًا على Moto Voice ، والذي يسمح لك بفتح التطبيقات بصوتك ، في حين يقدم Moto Display شاشة تعمل دائمًا. هذه المواصفات هي نفسها عبر كلا الهاتفين.

السعر


يتوفر Moto G6 Play حاليًا ، ويمكنك الحصول عليه مقابل 200 دولار. سوف يأتي Moto G7 Play بنفس 200 دولار.

الفائز: MOTO G7 PLAY


لولا نجاح Moto G7 Play  بالتفوق على نموذج العام الماضي، لكان ذلك بالفعل مضيعة لوقت الجميع. ولحسن الحظ ، يتفوق G7 Play على G6 Play في كل منطقة تقريبًا ، بدءًا من الأداء وحتى التصميم ، وصولًا إلى برنامج الكاميرا. في حين أن بعض الاختلافات طفيفة ، يجب أن يكون البعض الآخر تحسنا كبيرا. لذا إذا كنت تبحث عن هاتف Moto G Play رخيص جديد ، يمكنك الحصول على G7 Play. ولكن إذا كنت تملك بالفعل Moto G6 Play ، فلا تشعر بأي حاجة للترقية. لا يزال هاتف G6 هاتفًا رائعًا ، وما لم يكن في حالة ميئوس منها ، فإن G7 Play ليس سببًا للترقية - حتى الآن.