الأربعاء، 23 يناير 2019

Xiaomi تكشف عن هاتف مرن ثنائي الطي في فيديو دعائي

وسط زيادة في الاخبار حول الشاشات القابلة للطي ، كشفت XIAOMI اليوم أنها تعمل أيضًا على هاتفها المرن.

قامت مصنعة الهاتف المحمول الصيني بتصدر الأخبار من خلال مقطع فيديو دعائي نشر على Weibo يعرض أن رئيس Xiaomi والمؤسس المشارك Lin Bin يستخدم ما يبدو في البداية كجهاز لوحي طبيعي ، حتى يطوي كلا جانبي الشاشة بحيث يشبهان بشكل واضح هاتف ذكي.


زر الطاقة المادي مركب على الجانب في الجهاز عندما يكون في الاتجاه الأفقي ، مما يضعه في مكان أعلى المركز عندما يكون في وضع الهاتف. في لمسة أنيقة ، يتم ضبط حجم واتجاه واجهة المستخدم تلقائيًا من أجل التوافق مع الأبعاد الجديدة للشاشة.


في رسالة مرفقة بالفيديو ، كتب Lin Bin أن الجهاز هو نتيجة مجهود الشركة للتغلب على التحديات التقنية المتعلقة بشاشات الطي والمفصلات القابلة للطي والأغطية المرنة وتكيف واجهة المستخدم.

وقال Lin Bin أنه يأمل في أن يصبح "أول هاتف ثنائي الطيّ في العالم" لا يزال مجرد نموذج أولي في هذه المرحلة ، لكنه أضاف إن الشركة ستنظر في الإنتاج على نطاق واسع إذا كانت استجابة المستهلكين إيجابية. اقترح Lin Bin اسمين محتملين للهاتف - وهما Mi Dual Flex و Mi MIX Flex - على الرغم من أنه قال أن XIAOMI مفتوحة لاقتراحات الجمهور.

في العام الماضي ، عرضت سامسونج تقنية شاشة Infinity Flex الجديدة في جهاز يتميز بشاشة مرنة مقاس 7.3 بوصة يمكن طيها إلى النصف. وقالت الشركة أنها طورت بوليمر مركب متطور "مرن وقوي" ليحل محل الزجاج المستخدم عادة كغطاء شاشة في الهواتف الذكية.

من المتوقع أن تعلن سامسونج رسميا عن أول هاتف قابل للطي متوفر تجارياً خلال حدث Galaxy S10 في 20 فبراير في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا.

الشائعات التي تقول إن شركة Apple تقوم بتطوير جهاز iPhone مع شاشة قابلة للطي نشرت في ديسمبر 2016 ، عندما أفيد بأن قسم الشاشات في LG سيبدأ بعرض شاشات قابلة للطي على نطاق واسع للهواتف الذكية في وقت مبكر من عام 2018. وقيل أن Apple قد اختارت العمل مع LG Display وليس سامسونج بسبب مخاوف من أن سامسونج يمكن أن تحصل على التكنولوجيا الحساسة.

يقال إن LG أنشأت فريق عمل مخصصًا لبدء تطوير شاشة OLED قابلة للطي لجهاز iPhone مستقبلي ، في حين أن شركة LG Innotek الخاصة بها لديها فريق يعمل على تطوير لوحة الدوائر المطبوعة المرنة الصلبة أو (RFPCB) لتتماشى معها.

لقد عرضت LG العديد من النماذج الأولية لشاشة قابله للطي خلال السنوات الأخيرة ، بما في ذلك نموذج مطوي مثل الكتاب والثاني الذي يشبه الصحف إلى حد كبير.