الثلاثاء، 22 يناير 2019

كيفية مشاركة الصور بأمان مع اختصار Sanitize Photo

هل تعلم أن كل صورة ترسلها عبر iMessage ، أو خدمات مراسلة أخرى مثل WhatsApp ، تحتوي على جميع بيانات موقع هذه الصورة؟ إذا التقطت صورة في منزلك ، فسيتمكن أي شخص يتلقى تلك الصورة من معرفة مكان التقاطها على الخريطة.


وينطبق الشيء نفسه على تحميل الصور إلى مواقع المزادات على الإنترنت ، أو منتديات الإنترنت. الخبر السار هو أنه من السهل تنظيف صورك باستخدام الاختصارات.

إزالة بيانات موقع الصورة باستخدام الاختصارات


تتمثل أسهل طريقة لإرسال صور خالية من بيانات موقع التقاطها باستخدام الكاميرا داخل تطبيق الرسائل. هذا يزيل البيانات الوصفية تلقائيا. ولكن إذا كنت تشارك صورة سبق لك التقاطها ، فجرّب اختصار Sanitize Photo بدلاً من ذلك.



يتم تشغيل الاختصار من ورقة "مشاركة" ، ويعمل فقط مع الصور. عندما تكون في تطبيق الصور ، ما عليك سوى النقر على سهم المشاركة ، ثم اختيار اختصارات ، ثم اختيار هذا الاختصار من القائمة التي تظهر.

شريط بيانات التعريف والمشاركة


الاختصار نفسه بسيط. يأخذ الصورة ، ويغير حجمها ، ثم يحولها إلى JPG (أو أي تنسيق تختاره بالنقر على خيار التنسيق لعرض المزيد من الصيغ المتاحة) . كجزء من قسم تحويل الصورة ، هناك خيار حفظ بيانات التعريف . تحتاج إلى نقل مفتاح التبديل هناك إلى اللون الأخضر ، لإزالة بيانات الموقع.

ثم يتم نسخ الصورة النظيفة حديثًا إلى الحافظة ، وتتكون رسالة جديدة. تتم إضافة الصورة تلقائيًا إلى الرسالة. كل ما عليك القيام به الكتابة في حقل المستلم ، والنقر على إرسال.

تخصيص اختصار Sanitize Photo


لست بحاجة إلى إجراء إرسال رسالة وإجراء نسخ إلى الحافظة  هناك معًا. ما عليك سوى إزالة الإجراء الذي لا تريده. ربما من الأفضل الإبقاء على نسخ إلى الحافظة ، لأنه يتيح لك لصق الصورة في أي مكان. يمكنك أيضًا حفظ الصورة مرة أخرى في مكتبة الصور.

وبالمثل ، لا تحتاج إلى تقليص الصورة قبل تحويلها ، ولكن لم لا؟ خاصةً إذا كنت تستخدم بيانات الجوال.

هناك التطبيقات التي تفعل هذا الشيء نفسه بالضبط ، ولكن لماذا تقوم بتحميلها ما دام لديك هذا  الاختصار قادر على القيام بهذه المهمة؟  قم بتنزيله من هنا.