الأربعاء، 30 يناير 2019

سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لرقاقة ذاكرة فلاش 1 تيرابايت مناسبة لأجهزة آيفون

بدأت سامسونج في تطوير ما تقول إنه أول رقاقة تخزين لتخزين ذاكرة فلاش (eUFS) بسعة 1 تيرابايت ، مدعومة من الجيل الخامس من N-NAND.

تشتمل معظم هواتف أندرويد على فتحة microSD تسمح لمالكيها بترقية السعة الداخلية لأجهزتهم ، ولكن شريحة 1 تيرابايت الجديدة ستوفر مستويات سعة تخزينية مماثلة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة دون الحاجة إلى بطاقات ذاكرة إضافية ، وفقًا لشركة Samsung.


وقال تشول تشوي ، نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات وتسويق الذاكرة في شركة سامسونج للإلكترونيات: "من المتوقع أن تلعب eUFS 1TB دورًا حاسمًا في جلب تجربة مستخدم أكثر تشبهًا للكمبيوتر المحمول إلى الجيل التالي من الهواتف المحمولة".

"ما هو أكثر من ذلك ، تلتزم سامسونج بضمان سلسلة التوريد الأكثر موثوقية وكميات الإنتاج الكافية لدعم إطلاق الهواتف الذكية الرائدة في الوقت المناسب في تسريع نمو سوق الهاتف المحمول العالمية".

بالإضافة إلى توفير سعة أعلى ، تم تصميم تقنية eUFS أيضًا لتكون أسرع من التخزين العادي وبطاقات microSD ، مما يوفر سرعة قراءة تسلسلية 1000 ميجا بايت / ثانية وسرعة قراءة عشوائية قدرها 58000 IOPS ، على الرغم من كونها بنفس حجم رقائق فلاش الشركة 512 جيجابايت.

تقول شركة سامسونج إن السرعات العشوائية تسمح بالتصوير المستمر بسرعة عالية عند 960 إطارًا في الثانية ، كما ستمكّن مستخدمي الهواتف الذكية من الاستفادة الكاملة من إمكانات الكاميرا المتعددة في الطرازات الرائدة اليوم وفي المستقبل.

بدأت Samsung إنتاج رقائق التخزين بسعة 512 جيجابايت في ديسمبر 2017 وكشفت النقاب عن التكنولوجيا في هواتفها الرئيسية الجديدة في العام التالي. بافتراض إطلاق مماثل ، من المرجح أن يأتي جهاز Galaxy S10 القادم من سامسونج بخيار سعة تخزين 1 تيرابايت ، وذلك بفضل تقنية eUFS الجديدة للشركة.

كشركة رائدة في حلول الذاكرة من نوع NAND ، تقوم شركة Samsung بتزويد Apple برقائق ذاكرة محمولة منذ عام 2017. في حين يبدو أن هذا التطور سيؤثر على الأرجح على الذواكر المستخدمة في منتجات Apple و iPad المستقبلية ، يمكن أن تظهر ذاكرة Samsung في أجهزة Mac المستقبلية ، التي أصبحت تعتمد بشكل كبير على تخزين الفلاش.

تتوفر طرازات iPad Pro 2018 من Apple بسعة تخزين 1 تيرابايت ، وهي أعلى سعة متوفرة في iPhone أو iPad حتى الآن.