الثلاثاء، 29 يناير 2019

كيفية فتح موجه الأوامر كمسؤول في ويندوز

معظم الوقت ، فتح "موجه الأوامر" كمستخدم عادي هو كل ما تحتاجه. ومع ذلك ، ستحتاج في بعض الأحيان إلى فتح "موجه الأوامر" كمسؤول حتى تتمكن من تشغيل الأوامر التي تتطلب امتيازات إدارية.


يقدم Windows العديد من الطرق المختلفة لفتح موجه الأوامر ، ومع الكثير من هذه الطرق ، يمكنك أيضًا فتح موجه الأوامر مع امتيازات المسؤول. سنركز هنا على ثلاث طرق سريعة يمكنك من خلالها فتح موجه الأوامر مع امتيازات المسؤول في نظامي التشغيل Windows 8 و 10.

الخيار الأول: استخدم قائمة الوصول السريع (Windows + X)


يقدم كل من Windows 8 و 10 قائمة الوصول السريع التي يمكنك الوصول إليها عن طريق الضغط على Windows + X أو النقر بزر الماوس الأيمن فوق زر ابدأ. في قائمة الوصول السريع ، اختر "موجه الأوامر (مسؤول)".


ملاحظة: إذا كنت ترى PowerShell بدلاً من "موجه الأوامر" في قائمة الوصول السريع ، فهذا التبديل جاء مع تحديث Creators لنظام التشغيل Windows 10. من السهل جدًا التبديل إلى إظهار "موجه الأوامر" في قائمة الوصول السريع إذا أردت ذلك ، أو يمكنك تجربة استخدام PowerShell. يمكنك القيام بكل شيء تقريبا في PowerShell كما في "موجه الأوامر" ، بالإضافة إلى الكثير من الأشياء المفيدة الأخرى.

عند تشغيل "موجه الأوامر" مع امتيازات المسؤول ، سترى على الأرجح نافذة "التحكم في حساب المستخدم" تطلب الإذن للمتابعة. المضي قدما وانقر فوق "نعم".

بمجرد فتح نافذة "موجه الأوامر :Administrator" ، يمكنك تشغيل أي أمر ، سواء كان يتطلب امتيازات إدارية أم لا.



الخيار الثاني: استخدام قائمة "ابدأ"


يمكنك أيضًا فتح مسؤول موجه الأوامر باستخدام قائمة "ابدأ" فقط . اكتب "موجه" ، وسترى "وجه الأوامر" مدرجًا كنتيجة رئيسية. انقر بزر الماوس الأيمن على تلك النتيجة واختر "تشغيل كمسؤول".


الخيار الثالث: استخدم نافذة "تشغيل"


إذا كنت معتادًا على استخدام نافذة "تشغيل" لفتح التطبيقات ، فيمكنك استخدام ذلك لتشغيل "موجه الأوامر" مع امتيازات المسؤول. اضغط على Windows + R لفتح مربع "تشغيل". اكتب "cmd" في المربع ، ثم اضغط على Ctrl + Shift + Enter لتشغيل الأمر كمسؤول.


سترى على الأرجح نافذة "التحكم في حساب المستخدم" تطلب الإذن للمتابعة. المضي قدما وانقر فوق "نعم"، ليتم فتح نافذة "موجه الأوامر :Administrator".

وهكذا لديك ثلاث طرق سهلة للغاية لتشغيل الأوامر في إطار "موجه الأوامر" كمسؤول.