الخميس، 10 يناير 2019

كيفية تحريك موقع Dock في نظام التشغيل macOS

يقع الـ Dock في أسفل الشاشة على كل جهاز Mac افتراضيًا ، وسيبقى هناك ما لم يتم نقله إما مع ضبط الإعدادات أو مفتاح التعديل. إذا كنت ترغب في تبديل موقع المكان الذي يوجد فيه Dock ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام أي من الطريقتين الموضحتين أدناه ، وذلك باستخدام تفضيلات النظام التي تعد أفضل طريقة معروفة ، أو خدعة أسرع ولكن أقل استخدامًا لاستخدام مفتاح Shift وسحب مؤشر Dock إلى منطقة مختلفة على الشاشة.


إعادة تحديد موضع Dock إلى اليسار أو اليمين على جهاز Mac من خلال تفضيلات النظام


1- افتح تفضيلات النظام من قائمة  Apple ، ثم اختر لوحة "Dock"
2- ابحث عن "الوضع على الشاشة" وحدد "يمين" أو "أسفل" أو "يسار"


المواقع تفسر نفسها بوضوح ، ولكنك قد ترغب في تجربة كل منها بنفسك للحصول على فكرة أفضل عن كيفية تأثير نظام Dock على الاستخدام العام.

من الأمور المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار أن أحجام رمز Dock ستكون بشكل عام أكبر عندما يتم عرض Dock في الجزء السفلي من الشاشة بدلاً من الجانبين الأيسر أو الأيمن. ويرجع ذلك إلى وجود مساحة شاشة متوفرة بشكل أفقي أكبر مما هي عليه  بشكل عمودي على معظم أجهزة Mac ، ما لم يتم تدوير اتجاه العرض. يظهر التأثير بشكل جيد في لقطات الشاشة المرافقة ، وإذا كنت تفضل أن يكون لديك Dock على الجانب الأيسر أو الأيمن من الشاشة ستجد أن تصغير النوافذ إلى رموز تطبيق Dock الخاصة به هو إعداد جيد لتمكينه لأنه يقلل من فوضى Dock ويوقف الرموز من تقلص صغيرة جدا.

تحريك Dock باستخدام مفتاح التعديل  والسحب إلى موقع جديد على شاشة Mac


إذا كنت بحاجة إلى نقل موقع Mac Dock بشكل متكرر حول الشاشة لسبب ما ، فإن استخدام هذا الأسلوب في الضغط على مفتاح Shift ربما يكون هو الخيار الأفضل لأنه سريع جدًا:

1- اضغط باستمرار على مفتاح SHIFT وسحب شريط مقسم Dock ، الذي يفصل بين رموز التطبيق من أيقونات المجلد و سلة المهملات ، ثم اسحب Dock إلى اليسار أو اليمين أو أسفل الشاشة لإعادة نقلها إلى ذلك الموضع


سيؤدي إسقاط Dock إلى الاحتفاظ به في الموقع الجديد ما لم يتم تحريكه مرة أخرى إما من خلال shift + السحب أو تعديل  تفضيلات النظام.

إذا كان لديك جهاز Mac يخدم العديد من المستخدمين الذين يدخلون إلى حساب المستخدم نفسه ، فمن المحتمل أن يكون الاحتفاظ بنقطة Dock أسفل الشاشة بحيث يكون في المكان المعتاد لكل من يستخدم جهاز Mac. يعد هذا أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كان لديك إخفاء تلقائي ممكّنًا وإلا فقد ينتهي بك الأمر باختفاء الـ Dock من جهاز Mac وعدم القدرة في العثور عليه .