الأربعاء، 16 يناير 2019

أبل تطلق حافظات بطاريات ذكية لأجهزة آيفون XS و XS Max و XR مع دعم الشحن اللاسلكي Qi

أصدرت شركة آبل اليوم حافظات بطاريات ذكية جديدة (Smart Battery Cases) تم تصميمها من أجل تشكيلة iPhone 2018 ، بما في ذلك iPhone XS و XS Max و XR.

سعر كل حافظة بطارية ذكية هو 129 دولار ، وهي متوفرة في الأسود أو الأبيض ، ومصممة لإضافة عمر بطارية إضافي إلى iPhone. وتتشابه هذه الحافظات في التصميم مع حافظة البطارية السابقة التي عرضتها شركة آبل على iPhone 7 ، مع وجود نتوء في الخلف لإيواء بطارية.


توفر كل حافظة كمية مختلفة من عمر البطارية حسب الجهاز. توفر حافظة بطارية XS من iPhone ، عند إقرانها بجهاز iPhone XS ، ما يصل إلى 33 ساعة من وقت التحدث ، وما يصل إلى 21 ساعة من استخدام الإنترنت ، وما يصل إلى 25 ساعة من تشغيل الفيديو.

توفر  حافظة بطارية  iPhone XS Max  الذكية ما يصل إلى 37 ساعة من وقت التحدث ، وما يصل إلى 20 ساعة من استخدام الإنترنت ، وما يصل إلى 25 ساعة من تشغيل الفيديو.

توفر حافظة بطارية iPhone XR الذكية ما يصل إلى 39 ساعة من وقت التحدث ، وما يصل إلى 22 ساعة من استخدام الإنترنت ، وما يصل إلى 27 ساعة من تشغيل الفيديو.


لم تطلق شركة Apple خيار Smart Case حافظة ذكية لجهاز iPhone منذ إطلاق iPhone 7 ، ويفترض أنه بسبب ميزة الشحن اللاسلكي في iPhone 8 و iPhone X و iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR. كما لم تكن هناك حافظة بطارية لأجهزة الآيفون الأكبر حجماً ، حيث كانت الحافظات السابقة تقتصر على iPhone 6 / 6s و iPhone 7.

ومع ذلك ، أشارت الشائعات في ديسمبر أن هناك نسخة متوافقة مع شحن Qi-wireless قيد التطوير ، وتؤكد قوائم منتجات Apple أن بطاريات Smart Battery الجديدة متوافقة بالفعل مع أجهزة الشحن اللاسلكية المعتمدة من Qi.

كما هو الحال مع الإصدارات السابقة لحافظة البطارية الذكية ، توفر الخيارات الجديدة لحافظة البطارية الذكية على شاشة قفل iPhone وفي مركز الإشعارات بحيث تكون على معرفة سعة الشحن المتبقية على الجهاز.