الجمعة، 11 يناير 2019

WSJ حول 2019 iPhone: كاميرا خلفية ثلاثية العدسة على iPhone XS Max ومزدوجة العدسة على iPhone XR

تعتزم شركة Apple إطلاق ثلاثة طرازات جديدة من هواتف iPhone في وقت لاحق من هذا العام ، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال اليوم:

* هاتف iPhone XR مع شاشة LCD وكاميرا خلفية مزدوجة العدسة
* هاتف iPhone XS مع شاشة OLED وكاميرا خلفية مزدوجة العدسة
* هاتف iPhone XS Max مع شاشة OLED وكاميرا خلفية ثلاثية العدسات
* قد تفتقر النماذج الثلاثة إلى 3D Touch

وقال المحلل الشهير Ming-Chi Kuo الشيء نفسه في أكتوبر ، ولكن هناك بعض التفاصيل الجديدة هنا. دعونا نلخص.


أولاً ، كنا نسمع شائعات بأن هاتفًا جديدًا واحدًا على الأقل في عام 2019 سيحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات لبعض الوقت ، ومن المنطقي أنها قد تكون ميزة حصرية للطراز الراقي والأعلى سعرًا iPhone XS Max.

يمكن للعدسة الثالثة أن تسمح باستشعار ثلاثي الأبعاد متقدم ، وزوم بصري محسن ، ووظائف أخرى. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، رأينا عرضًا لما قد تبدو عليه مجموعة كاميرا العدسة الثلاثية:


الكاميرا الخلفية ذات العدسة الثلاثية على جهاز iPhone XS Max القادم ، مهما كان اسمه ، ستزيد من تمايزها مع iPhone XS. الهاتفان الذكيان متشابهان تمامًا مثلما هما موجودان الآن ، مع الاختلافات الوحيدة لـ iPhone XS Max كونه أكبر بشاشة مقاس 6.5 بوصة مقابل جهاز iPhone XS بحجم 5.8 بوصة وعمر أطول للبطارية.

في هذه الأثناء ، هها هي أول مرة نسمع فيها أن هاتف iPhone XR قد يتميز بالكاميرا الخلفية المزدوجة ، ترقية من عدسة واحدة حاليًا.

لقد قامت شركة Apple بتسويق نظام iPhone XR ، وهو بديل رخيص الثمن مع معظم ميزات الطرازين الرائدين iPhone XS و iPhone XS Max. يمكن للكاميرا الخلفية المزدوجة أن تزيد من سعر جهاز iPhone XR البالغ 749 دولار ، أو تأكل هوامش ربح أبل قليلاً إذا بقيت الأسعار دون تغيير.

قد تقوم شركة آبل بإزالة 3D Touch من مجموعة iPhone 2019 الكاملة، وفقًا للتقرير. هذه شائعة سمعناها من قبل ، ومن المحتمل أن نشاهد ميزة Haptic Touch في جهاز iPhone XR في الإصدارات القادمة من iPhone XS و iPhone XS Max أيضًا.

وأخيرًا ، يدعي التقرير أن شركة Apple تفكر في التخلي عن نموذج LCD وإجراء تحويل كامل لشاشات OLED في عام 2020. لقد سمعنا هذه الشائعات من قبل ، لكن البعض اعتقد في البداية أن الانتقال إلى OLED بالكامل سيحدث في عام 2019. وهذا يعني أنه يمكن ترقية iPhone XR إلى OLED العام القادم فقط.