الأحد، 20 يناير 2019

كيفية استخدام أداة كلمات السر والحسابات في iOS لتعبئة كلمات المرور تلقائيًا

صفحتك على Facebook ، وملفك الشخصي على Twitter ، وحسابك في Google ، والكثير غير ذلك أيضًا. أصبح تتبع جميع هذه الحسابات - وكلمات المرور لكل منها - أكثر صعوبة مع زيادة عدد الحسابات التي تتم إضافتها إلى مجموعة الملفات الشخصية. إذا كنت تواجه صعوبة في الاحتفاظ بحساباتك ، فإن مدير كلمات المرور يعد إضافة رائعة يمكن أن تساعد في تبسيط حياتك الرقمية.


إذا كنت تستخدم جهاز iOS مثل iPhone أو iPad ، فربما لا تكون على دراية بأنك تمتلك بالفعل مديرًا جيدًا لكلمات المرور مُدمجًا بشكل افتراضي. تمّ إنشاء أداة كلمات السر والحسابات من Apple في نظام التشغيل iOS ، وهي طريقة رائعة لتتبع حساباتك وكلمات السر دون الحاجة إلى ضبط أي شيء آخر. في ما يلي كيفية استخدام ميزة كلمات السر والحسابات في iOS 12 لجعل حياتك الرقمية أكثر سهولة.

ICLOUD KEYCHAIN



أحد أفضل استخدامات أداة "كلمة السر والحسابات" هو تخزين كلمة السر ، ويوفر نظام التشغيل iOS 12 القدرة على تخزين  تسجيلات الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب في iCloud Keychain ، مما يجعل الوصول إليها متاحًا على أي جهاز مرتبط بحساب iCloud الخاص بك. ولكنه هذا لا يتوقف عند هذا الحد - بل يمكنك أيضًا استخدام الأداة لإنشاء كلمات السر قوية وتعبئة تلقائية لأي كلمات سر مخزنة داخل خزنة كلمة سر المستندة إلى iCloud ، مما يجعل من السهل جدًا إدارة كلمات السر لحسابك.

تخزين كلمات السر



من السهل تخزين كلمات السر في  iCloud Keychain . قم بتسجيل الدخول إلى أحد تطبيقاتك أو موقع الويب الخاص بك ، وبمجرد نجاح تسجيل الدخول ، ستطلب منك نافذة منبثقة ما إذا كنت تريد حفظ تفاصيل تسجيل الدخول هذه إلى iCloud Keychain. اضغط على حفظ كلمة المرور لإضافة التفاصيل الخاصة بك إلى سلسلة المفاتيح الخاصة بك ، وحفظها.

إذا كنت ترغب في رؤية كلمات المرور السر ، يمكنك الوصول إلى قائمة الإعدادات ، ثم التمرير لأسفل حتى ترى كلمات السر والحسابات. انقر عليه ، ثم اضغط على كلمات سر مواقع الويب والتطبيقات. ستحتاج إلى تأكيد هويتك باستخدام معرّف اللمس أو Face ID ، ولكن بعد الانتهاء من ذلك ، ستتمكن من الوصول إلى قائمة معلومات تسجيل الدخول الكاملة.

إنشاء كلمات مرور فائقة القوة



لا تُعد iCloud Keychain طريقة رائعة لتخزين كلمات المرور الحالية فحسب، بل يمكن أن تساعد أيضًا في التأكد من أن كلمات المرور الخاصة بك قوية قدر الإمكان. معظم كلمات المرور التي اختارها البشر منطقية ؛ انها عادة كلمة واحدة ، ربما مع بعض المصطلحات الشائعة أو بعض الأرقام. هذا لأننا نحتاج إلى أن نكون قادرين على تذكرها مرارا وتكرارا - ومن الأسهل تذكر الكلمات ذات البدايات المنطقية أكثر من تذكر سلاسل حروف و أرقام عشوائية. لسوء الحظ ، فإن هذه السلاسل العشوائية من الأرقام تصنع كلمات سر أكثر قوة ، لذا تكون ملفاتك الشخصية أكثر أمانًا باستخدام مزيج ضخم من الحروف بدلاً من ، على سبيل المثال ، "BigMac1".

لحسن الحظ ، طبقت أبل الأدوات اللازمة لجعل الأمن الخاص بك أقوى دون الحاجة إلى تذكر سلاسل عشوائية. إذا كنت تسجّل في تطبيق ما لأول مرة - أو تسجل في متصفح الويب Safari - فإن نظام التشغيل iOS قادر على اقتراح كلمة مرور عشوائية فائقة القوة لحسابك ، والتي يتم حفظها على الفور في iCloud Keychain لتسهيل تسجيل الدخول في وقت لاحق. . للقيام بهذه الخطوة ، اشترك في حساب جديد ، وبعد الكتابة في عنوان بريد إلكتروني أو اسم مستخدم ، انقر فوق مربع إرسال كلمة المرور. بعد ذلك ، سيقوم نظام التشغيل iOS بتعبئته بسلسلة طويلة من الأحرف العشوائية ، ويمنحك خيار حفظه في سلسلة iCloud الخاصة بك. انقر فقط على استخدام كلمة مرور قوية لحفظها في حسابك ، ثم أكمل تسجيلك.

لا يعمل؟ تأكد من تشغيل تعبئة تلقائية لكلمات السر. لتشغيله ، انتقل إلى الإعدادات> كلمات السر والحسابات> تعبئة تلقائية لكلمات السر ، وتأكد من تحديد خيار تعبئة تلقائية لكلمات السر (باللون الأخضر) ، كما تم أيضًا تحديد خيار iCloud Keychain.

تعبئة تلقائية لكلمات السر



من المرجح أن تكون ميزة التعبئة التلقائية ميزة الاستخدام كلمات السر والحسابات الأكثر استخدامًا - وهي سهلة الاستخدام. بمجرد حفظ كلمات السر الخاصة بك في iCloud Keychain ، يمكنك تجاوز نظام الطباعة في بريدك الإلكتروني أو اسم المستخدم وكلمة المرور في كل مرة تحتاج فيها إلى تسجيل الدخول إلى تطبيق أو موقع ويب ، ومجرد جعل نظام iOS القيام بذلك نيابة عنك.

لإستخدامها ، انقر على مربع اسم المستخدم أو كلمة المرور لتسجيل الدخول ، سواء على الويب أو في تطبيق. إذا تعرفت iOS على وجود معلومات تسجيل دخول لهذا التطبيق أو الموقع ، فستقترح تسجيل دخول فوق لوحة المفاتيح. انقر عليه ، وستؤكد هويتك إما باستخدام معرف اللمس أو Face ID. بعد التأكيد ، سيتم تعبئة اسم المستخدم وكلمة السر تلقائيًا ، لذلك كل ما عليك فعله هو النقر على زر تسجيل الدخول.

إذا كنت تواجه مشكلة في التعبئة التلقائية  ، فتأكد من تشغيل تعبئة تلقائية لكلمات السر. إنها الطريقة نفسها كما في القسم أعلاه: انتقل إلى الإعدادات> كلمات السر والحسابات> تعبئة تلقائية لكلمات السر ، وتأكد من تحديد خيار تعبئة تلقائية لكلمات السر (باللون الأخضر) ، كما تم أيضًا تحديد خيار iCloud Keychain.

استخدام مدير كلمات السر طرف ثالث



إذا كنت تستخدم بالفعل مدير كلمات المرور مثل LastPass أو 1Password ، فلن تحتاج إلى التخلص من تطبيق إدارة كلمة السر الذي تم تجربته واختباره. بدلاً من ذلك ، يمكنك ربطه بـ iOS والانسحاب من خزائن كلمة السر الخاصة به بدلاً من ذلك.

للبدء ، قم بتنزيل مدير كلمات السر الذي اخترته. ثم ، توجه إلى الإعدادات> كلمات المرور والحسابات> الملء التلقائي لكلمات المرور ، وحدد مدير كلمات المرور من القائمة - قد تحتاج إلى تحديد رمز التبديل التلقائي لتحويل الكلمات إلى إظهار خياراتك. إذا كنت لا تريد هذا الخيار أو تحتاج إليه ، فيمكنك أيضًا إلغاء تحديد iCloud Keychain للتأكد من أن مدير كلمات السر المفضل لديك يكون دائمًا في أعلى القائمة.