الخميس، 17 يناير 2019

كيفية تشغيل تطبيقات اندرويد في ويندوز

أصبحت التطبيقات على Windows أفضل. ولكن من حين لآخر ، ستعثر على تطبيق جوال مفيد حقًا لم يشق طريقه إلى جهاز الكمبيوتر بعد. إذا كان يعمل على Android ، فهناك أخبار سارة. مع مساعدة من برمجيات طرف ثالث، ربما يمكنك تشغيلها على جهاز الكمبيوتر Windows.

لسوء الحظ ، فإن نقل التطبيقات من هاتفك أو جهازك اللوحي إلى جهاز الكمبيوتر ليس سهلاً مثل تثبيت برنامج Windows ، على الرغم من أن Microsoft ربما تعمل على خيار جعل تطبيق Android تعمل في نظام Windows 10. هناك عدد من الطرق للقيام بذلك ، ومع ذلك ، تتراوح من المحاكيات إلى التمهيد المزدوج. للمساعدة في تبسيط الأمور ، هنا شرح  شامل حول البرامج والأدوات المساعدة التي تحتاج إليها لتثبيت تطبيقات Android على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows تقريبًا.

BLUESTACKS EMULATOR



يعتبر Bluestacks App Player واحدًا من أقوى محاكيات Android ، مما يتيح لك تشغيل الألعاب والتطبيقات على (Android 7.1.2 (Nougat على سطح مكتب Windows. فهو تتميز بواجهة مصممة خصيصًا تجعل من السهل تبديل إعدادات المحاكاة وتشغيل التطبيقات وتقنية "Layercake" التي تستخدم برامج تسريع الأجهزة لتحسين أداء ألعاب Android في Windows. إذا كان لديك حساب على Facebook أو Twitch وجهاز كمبيوتر يحتوي على أكثر من 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، يمكنك حتى بث التطبيقات والألعاب مباشرة من نافذة Bluestacks.

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن Bluestacks مجاني ، يتيح الاشتراك الاختياري (دولاران أمريكيان شهريًا) دعمًا متميزًا وعروضًا حصرية من مطوري التطبيقات. في ما يلي كيفية تثبيت Bluestacks على محرك الأقراص الثابتة على جهاز الكمبيوتر:

الخطوة 1: قم بتنزيل برنامج التثبيت من موقع Bluestacks الرسمي.

الخطوة 2: بدء تشغيل وتثبيت التطبيق واختيار موقع تخزين ملفات التطبيق والبيانات. للأسف ، لا يمكنك تغيير دليل Bluestacks - سيتم تثبيته على محرك أقراص التمهيد بشكل افتراضي.

الخطوة 3: بمجرد انتهاء Bluestacks من التثبيت ، قم بتشغيله. أدخل بيانات اعتماد حسابك في Google - ستسجل الدخول إلى متجر Google Play ، حيث ستجد جميع تطبيقاتك المثبتة والمشتراة.

تمهيد مزدوج DUAL BOOTING


هناك بديل عن محاكيات Android التي تمنحك إصدارات أحدث من Android ، ولكن الإعداد أكثر تعقيدًا. يطلق عليه "تمهيد مزدوج" ، ويقوم بتحويل جهاز Windows الخاص بك بشكل فعال إلى جهاز Android. ستحصل على خيار الإقلاع إلى Android عند تشغيل جهاز الكمبيوتر ، وسيعمل Android كما هو الحال على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

هذة الطريقة ليست بسيطة مثل تثبيت Android الأصلي ، مع ذلك. نظرًا لأنه يجب إضافة أجهزة الكمبيوتر مثل معالجات Intel وبطاقات الرسومات والأقراص الصلبة الفعلية بواسطة مطور برامج تابع لجهة خارجية إلى Android ، فستحتاج إلى العثور على تقسيم مخصص يدعم جهازك.

Phoenix OS



Phoenix OS هو نظام تشغيل Android 7.1 أو 5.1 كامل يعمل على جهاز Windows الخاص بك. ويعطيه ذلك وظائف نظام تشغيل سطح المكتب ، إلى جانب كل التوافق مع تطبيقات Android. في ما يلي كيفية إعداد جهازك لاستخدامه.

الخطوة 1: اذهب إلى صفحة تنزيل نظام التشغيل Phoenix وقم بتنزيل أحدث مثبت لجهاز الكمبيوتر. اختر ملف .exe أو .ISO لإصدار Android الذي تفضله. حاليًا ، يمكنك الاختيار من بين أداة التثبيت لنظام التشغيل Android 7.1 أو Android 5.1.

الخطوة 2: إنشاء قسم جديد لتثبيت نظام التشغيل Phoenix لتثبيت. لمزيد من المعلومات حول كيفية القيام بذلك ، راجع هذا الشرح.

الخطوة 3: قم بتشغيل مُثبت Phoenix OS وتثبيته على القسم الجديد. بدلاً من ذلك ، قم بإنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل معه ، وقم بتثبيته في التمهيد.

الخطوة 4: اختر حرف وحدة تخزين وحجم وحدة التخزين التي تريد إنشائها.

الخطوة 5: انتظر حتى اكتمال عملية التثبيت. ثم أعد التشغيل واختر نظام تشغيل Phoenix من قائمة التمهيد. تأتي أحدث إصدارات نظام Phoenix OS محملة مسبقًا بمتجر Google Play ، لذلك نزّل تطبيقاتك من هناك!

Android-x86



Android-x86 هو مشروع مفتوح المصدر يسعى إلى الوصول إلى أحدث إصدار من نظام Android إلى Windows ، وهو حاليًا في Android 8.1 RC2 Oreo. يضيف الإصدار الأحدث من Android-x86 دعمًا كبيرًا لميزات الإشعارات من Google والإدارة الأكثر ذكاءً لتطبيقات الخلفية واختيار النص الذكي وتسريع OpenGL ES 3.x لرسومات Intel و AMD و Nvidia.

على الرغم من أن التخصيصات لنظام التشغيل Android ضئيلة ، فقد أضاف فريق Android-x86 بعض التعديلات المفيدة لإعطاء Android الخاص بك واجهة تشبه سطح المكتب. يأتي هذا الإصدار مزودًا بميزات مثل لانشر شريط المهام الجديدة ويمكن أيضًا إطلاق التطبيقات في نوافذ قابلة لتغيير الحجم بدلاً من مجرد ملء الشاشة.

يتيح لك Android-x86 أيضًا تخصيص Android حسب رغبتك. يمكنك تثبيت ثيمات خارجية وشاشات رئيسية وغير ذلك دون الحاجة إلى القلق حول ما إذا كانت ستعمل بشكل جيد معًا - على عكس نظام تشغيل Remix OS. شاهد هذه القائمة للأجهزة المدعومة. في ما يلي كيفية تثبيت Android-x86 على محرك الأقراص الثابتة للكمبيوتر الشخصي ؛

الخطوة 1: أولاً ، تأكد من أن محرك الأقراص الثابتة على جهاز الكمبيوتر يحتوي على مساحة خالية لا تقل عن 2 غيغابايت. قم بتنزيل أحدث إصدار من Android-x86 ISO. إذا لم يكن جهازك مدرجًا ، فقم بتنزيل الملف العام.

الخطوة 2: تنزيل UNetbootin. افتح UNetbootin وحدد ملف ISO-x86 ISO الذي قمت بتنزيله مسبقًا. حدد محرك أقراص USB من قائمة الخيارات ، وانقر فوق OK. انتظر UNetbootin لنسخ وتثبيت Android-x86 إلى محرك الأقراص.

الخطوة 3: أعد تشغيل الكمبيوتر وحدد التمهيد إلى شاشة Boot Device Selection. ثم حدد محرك أقراص فلاش الخاص. من القائمة UNetbootin ، حدد تثبيت Android-x86 على القرص الثابت.

الخطوة 4: حدد القسم - أو الموقع - الذي ترغب في تثبيت Android-x86 عليه. سيسألك البرنامج إذا كنت تريد تهيئة القرص ؛ إذا كنت غير متأكد ، لا تفعل ذلك.

الخطوة 5: سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد تثبيت GRUB. حدد Yes ، و Yes مرة أخرى. سيتم سؤالك بعد ذلك عما إذا كنت تريد "make system r/w" ، مما يمكّن Android-x86 من قراءة البيانات وكتابتها إلى محرك الأقراص الثابتة. اختر Yes.

الخطوة 6: إعادة تشغيل الكمبيوتر للمرة الثانية. بمجرد التثبيت ، كما هو الحال مع نظام Phoenix ، استخدم متجر Google Play لتثبيت تطبيقات Android كما تشاء.