الخميس، 17 يناير 2019

كيفية تقسيم القرص الصلب ويندوز

يعتبر تقسيم القرص الصلب طريقة رائعة لتنظيم الملفات والمجلدات والتطبيقات الخاصة بك في محركات الأقراص الظاهرية الخاصة بها. على الرغم من وجود مزايا لوجود محركات أقراص فعلية متعددة لنفس الغرض ، مع تطور محركات الأقراص الثابتة متعددة الأجيال ، فإن تقسيم محرك أقراص واحد هو أسلوب قابل للتطبيق لمنح النظام الخاص بك وظيفة متعددة المحركات مع مساحة كبيرة على كل منها ، دون الخروج لمحرك ثاني.


إذا كنت قد اشتريت للتو محرك أقراص جديدًا وتريد تقسيمه ، فستحتاج إلى تقسيمه قبل استخدامه. سواء كنت تعمل مع محرك أقراص جديد أو تبحث فقط لتقسيم محرك أقراص حالي ، فستكون العملية متماثلة إلى حد كبير. لحسن الحظ ، معرفة كيفية تقسيم القرص الصلب في نظام التشغيل Windows 10 هو أمر سهل وسريع. إذا اتبعت الخطوات أدناه ، فسوف تكون قادرًا على الانتقال من نظام محرك أقراص فردي إلى نظام يحتوي على عدد كبير من محركات الأقراص الظاهرية التي تريدها في بضع خطوات سريعة.

إذا كنت تبحث لإنشاء وحدات تخزين جديدة لأغراض النسخ الاحتياطي ، فما زلنا نوصي باستخدام أحد أفضل محركات الأقراص الثابتة الخارجية بدلاً من ذلك.

إدارة الأقراص WINDOWS


تتمثل أبسط طريقة لتقسيم محرك الأقراص الثابتة الجديد أو الموجود في أداة إدارة الأقراص المدمجة في Windows. على الرغم من أن بعض تطبيقات الجهات الخارجية تحتوي على مجموعة أوسع من المميزات ، فإن أداة Windows القياسية قادرة تمامًا على إنشاء أقسام جديدة للعمل بها. على الرغم من أن الخطوات الواردة أدناه خاصة لأنظمة Windows 10 ، إلا أنها تنطبق أيضًا على Windows 7 و 8.1 ، حيث تكون العملية متشابهة تمامًا.

الخطوة 1: إستخدم مستكشف الملفات Windows للبحث عن "هذا الكمبيوتر الشخصي" وحدد "إدارة" من مربع النتائج.


الخطوة 2: حدد "إدارة الأقراص" ثم حدد محرك الأقراص الثابت الذي تريد تقسيمه من قائمة محركات الأقراص المتوفرة. إذا كان محرك الأقراص جديدًا ، فانتقل إلى الخطوة 4. إذا كان محرك أقراص موجود يحتوي على ملفات وحتى نظام التشغيل الخاص بك مثبتًا عليه ، فستحتاج إلى إنشاء بعض "المساحة غير المخصصة" قبل أن تتمكن من تقسيمها. انقر بزر الماوس الأيمن عليه وحدد "تقليص وحدة التخزين" من القائمة المنسدلة الناتجة.


الخطوة 3: سيحسب جهاز الكمبيوتر بعد ذلك مقدار المساحة الخالية التي يمكنك تخصيصها للقسم الجديد. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سوف يسألك عن مقدار ما تريد استخدامه. إذا كنت تريد استخدام كل المساحة الفارغة على القرص الصلب ، فما عليك سوى النقر على زر "تقليص". إذا كنت تريد تحديد حجم القسم النهائي ، فقم بإدخاله بالميغابايت في الحقل المعني ، قبل الوصول إلى تقليص.


يمكن أن تستغرق العملية دقيقة اعتماداً على سرعة محرك الأقراص الخاص بك ولكن عند اكتماله ، ستحصل على مساحة "غير مخصصة" جديدة تظهر بجوار محرك الأقراص الفعلي المطابق في النصف السفلي من شاشة إدارة الأقراص.

الخطوة 4: انقر بزر الماوس الأيمن على المساحة "غير مخصص" وحدد "وحدة تخزين بسيطة جديدة" من القائمة الناتجة.


الخطوة 5: اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة وحدد حجم وحدة التخزين (سيستخدم الإعداد الافتراضي جميع المساحة غير المخصصة) وحرف محرك الأقراص.


الخطوة 6: من الحكمة تهيئة محركات الأقراص الجديدة والقديمة عند إنشاء قسم جديد. ابدأ بالضغط من خلال أزرار "التالي" عندما تعطى الخيار ، حدد للقيام بذلك. بالنسبة لـ "نظام الملفات" ، اختر "NTFS". الخيار "exFAT" هو الأكثر استخدامًا للأجهزة المحمولة. يمكنك أيضًا إضافة تسمية وحدة تخزين - اسم - إذا كنت تريد ذلك. يمكنك ترك "حجم وحدة التخصيص" افتراضيًا. حدد "إجراء تهيئة سريعة" إذا كنت على عجلة من أمرك. نادرا ما تطلب العملية تهيئة كاملة.


الخطوة 7: تابع الضغط من خلال أزرار "التالي" وأخيرًا ، اضغط على "إنهاء" لإنشاء وحدة التخزين. سيحتوي محرك الأقراص الثابتة الآن على قسم جديد تمامًا مع تعيينه الخاص جدًا. ستتمكن من رؤيته وجميع المعلومات عنه في صفحة "إدارة الأقراص".


بدائل طرف الثالث


إذا كنت تفضل استخدام أداة محددة تابعة لجهة خارجية لتقسيم محرك الأقراص الثابتة لديك في نظام التشغيل Windows 10 ، فهناك عدد قليل من الأشياء التي تستحق النظر فيها. هذه بعض النصائح التي نوصي بها:

EaseUS Partition Master Free

باستخدام أدوات لنقل الأقسام وتغيير حجمها ومسحها وتعديل التسميات والسمات ، يعتبر EaseUS’s Partition Master Free أداة رائعة يتمتع بها الملايين من المستخدمين حول العالم. حتى إنه يأتي مع "Partition Recovery Wizard" ، الذي يمكن أن يساعدك على استعادة الأجزاء المفقودة أو المحذوفة بعد فشل القرص الصلب.

Mini Tool Partition Wizard Free

يضم تطبيق تقسيم الأداة Mini Tool العديد من المميزات ، حتى في الإصدار المجاني ، ويضيف القدرة على تحويل أنظمة الملفات دون تنسيق محرك الأقراص وحتى اختبار استقرار محرك الأقراص الثابتة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي قطاعات سيئة.

GParted

حجم التطبيق خفيف بشكل لا يصدق ، GParted ليس الأجمل من بين تطبيقات التقسيم ، ولكن لديه دعم واسع لأنظمة الملفات وتنسيقاتها ولديه مجموعة كاملة من قدرات التقسيم ، وتغيير الحجم والحذف.