الثلاثاء، 22 يناير 2019

كيفية تمكين أو تعطيل اللمس الثلاثي 3D Touch على ايفون

في مرحلة ما، قد تتخلى Apple عن ميزة 3D Touch - فهي غير متوفرة على iPhone XR على الإطلاق - ولكن الخيارات التي تقدمها هذه الميزة مفيدة. إذا لم تكن كذلك بالنسبة لك، فيمكنك تعطيل ميزة 3D Touch تمامًا.


وصلت 3D Touch مع iPhone 6s ، مما يسمح للمستخدمين بالضغط بقوة على بعض عناصر واجهة iOS لتنفيذ الإجراءات أو الكشف عن خيارات إضافية. إنها توفر شيء يشبه النقر بزر الماوس الأيمن من نوع ما ، مما يعطي iOS بعض العمق الإضافي. كما أنه يضيف تعقيدًا أيضًا ، ولم تكن Apple جيدة في جعل ميزات 3D Touch قابلة للاكتشاف. إذا كان لديك جهاز iPhone 6s أو أحدث ، باستثناء هاتف iPhone XR المذكور ، فمن الممكن أن يكون لديك Touch 3D ممكّنًا ولم تستخدمه أبدًا.

مع وصول جهاز iPhone XR ، قامت شركة Apple بتقديم تقنية Haptic Touch ، والتي تأخذ بعض وظائف 3D Touch وتستبدلها بإيماءة النقر مع الاستمرار. على الرغم من ذلك ، لا توفر الإيماءات - 3D Touch و Haptic Touch - تطابق في الميزات. لا تدعم اللمس  Haptic Touch اختصارات "peek & pop" والاختصارات على الشاشة الرئيسية على الإطلاق. إذا كنت مالكًا لجهاز iPhone XR ، فسيكون خيار تمكين أو تعطيل ميزة اللمس Haptic Touch واردًا تمامًا مثل 3D Touch.

كيفية تمكين أو تعطيل اللمس ثلاثي 3D Touch


كما هو الحال في كثير من الأحيان مع العديد من الخيارات داخل iOS ، فإن تمكين أو تعطيل 3D Touch ليس أمرًا معقدًا ، ولكن قبل أن تبدأ في تشغيل تطبيق الإعدادات بعشوائية، يجب أن تعرف أين تبحث.

بمجرد فتح "الإعدادات" ، انقر فوق "عام".


بعد ذلك ، وربما بشكل مفاجئ إلى حد ما ، انقر على "إمكانية الوصول".


قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق 3D Touch. ستتمكن أيضًا من معرفة ما إذا تم تمكين 3D Touch من هنا أيضًا.


 لتمكين أو تعطيل 3D Touch عليك تبديل المفتاح  إلى وضع "التشغيل" أو "إيقاف التشغيل".

مع تمكين اللمس الثلاثي 3D Touch ، يمكنك تحديد مدى الحساسية التي تود أن يكون بها جهاز Touch 3D ، مع إعداد Light يتطلب ضغطًا أقل قوة لتنشيط الميزة عند الاستخدام.

عند تعطيل ميزة اللمس ثلاثي 3D Touch ، لن تتوفر الميزات المفيدة مثل "Peek & Pop" بعد الآن ، كما لن تتوفر إمكانية الوصول إلى الاختصارات أو الأدوات من رمز الشاشة الرئيسية للتطبيق.