السبت، 19 يناير 2019

كيفية تغيير اتجاه الصفحة في مستندات جوجل

في معظم الأحيان ، يكون استخدام اتجاه عمودي لصفحات المستندات منطقيًا. من حين لآخر ، مثل عندما يكون لديك جدول كبير يتطلب مساحة إضافية من المساحة الأفقية ، قد تحتاج إلى التغيير إلى اتجاه أفقي بدلاً من ذلك. إليك كيفية القيام بذلك في مستندات Google.


للأسف ، يتيح لك محرر مستندات Google فقط تغيير اتجاه الصفحة لمستند بأكمله ، وليس فقط أجزاء منه. إذا كنت قادمًا من شيء مثل Word ، والذي يتيح لك توجيه أقسام مختلفة بطرق مختلفة ، فسيتعين عليك التعود على هذا القيد. لذلك ، لن تكون قادرًا على إدراج صفحة أفقية واحدة في مستند عمودي ، وهو أمر سيكون مفيدًا للغاية.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون التمكن من تغيير الاتجاه لمستندك بأكمله مفيدًا في بعض المواقف.

كيفية تغيير اتجاه الصفحة في مستندات جوجل


ﻗﻢ باختيار ﻗﺎﺋﻤﺔ "ﻣﻠﻒ" ﺛﻢ اﻧﻘﺮ ﻓﻮق "إﻋﺪاد اﻟﺼﻔﺤﺔ" ﻟﻔﺘﺢ ﻧﺎﻓﺬة إﻋﺪاد اﻟﺼﻔﺤﺔ.


في الجزء العلوي من هذه النافذة ، في قسم "الاتجاه" ، يمكنك تبديل المستند بين العمودي والأفقي. حدد اختيارك ثم انقر فوق "موافق" لتطبيق اختيارك.


إذا كنت تريد تعيين الوضع الأفقي كتوجيه للصفحة الافتراضية عند فتح محرر مستندات Google ، فانقر على الزر "التحديد كإعداد تلقائي" قبل النقر على "موافق". في المرة التالية التي تفتح فيها مستندًا جديدًا ، سيكون في أي اتجاه افتراضي تقوم بتعيينه .


ملاحظة: على الرغم من أن الوضع الأفقي قد يجعل معظم المستند يبدو رائعًا ، إلا أن له تأثيرًا جانبيًا غريبًا لإعادة ترتيب الصور وإعادة تنسيقها والوسائط الأخرى التي قد تبدو رائعة في تخطيط الصورة. تأكد من أن كل شيء جاهز قبل إرساله لأي شخص للموافقة عليه.

هذا كل ما في الامر. بمجرد إغلاق النافذة ، يتم تشغيل المستند الخاص بك على الفور في جانبه إلى تخطيط الصفحة الأفقي ، مما يوفر مساحة للجداول والنص والصور.