الأربعاء، 30 يناير 2019

أفضل برامج تحرير الصور المجانية

يبقى Adobe Photoshop أفضل تطبيق لتعديل الصور في السوق. لكنه برنامج صعب لإتقان دون تدريب رسمي ، وليس هو الخيار الأرخص. هذا هو السبب في أننا نلقي نظرة على أفضل برامج تحرير الصور المجانية في السوق ، كل منها يوفر الكثير من نفس وظائف Photoshop ولكن بدون الرسوم والتعقيد المرتبطين بها.

أفضل برنامج تحرير الفيديو المجانية

أفضل محولات الفيديو المجانية

يمكن للبرامج أدناه أداء الوظائف الأساسية ، مثل السماح لك بتغيير الحجم ، والإقتصاص ، وتصحيح التعرض بسهولة ، إلى جانب تقديم بعض الأدوات شبه المتقدمة أيضًا. هناك خيارات رائعة لكل من برامج سطح المكتب التقليدية والحلول المستندة إلى الويب والتي لا تتطلب تثبيت أي برنامج.

الأفضل


GIMP


يعتبر GIMP ، الذي غالباً ما يُعتبر أفضل بديل مجاني لبرنامج Photoshop ، تطبيقًا مفتوح المصدر يعتمد على مجتمع من المطورين المتطوعين الذين يحافظون على المنتج ويحسنونه. متوفر لإنظمة التشغيل MacOS و Windows و Linux، ولديه الكثير من أدوات التعديل والتنقيح على المستوى الاحترافي - وهو مثالي للمصممين الذين لا يستطيعون أو لا يرغبون بإنفاق مئات الدولارات على Adobe.

بمجرد تشغيل البرنامج ، ستجد نافذة مخصصة تعرض الصورة ، ونوافذ منفصلة لتنظيم مربع الأدوات والطبقات. عند استخدام شاشة كبيرة ، أو شاشتي عرض ، يكون لديك مساحة عمل جيدة وكبيرة للعمل على صورك. تمثل الأيقونات في صندوق الأدوات إجراءات مثل الأدوات الاقتصاص ، لاسو ، الطلاء والفرشاة ، ويمكنك تطبيق تأثيرات متنوعة على صورك. قد يبدو مثل Photoshop ، لكن GIMP له شكله وطريقته الخاصة. ستستغرق عملية الانتقال من واحدة إلى أخرى بعض الوقت ، ولكنك ستوفر لنفسك رسم اشتراك شهريًا إذا فعلت ذلك. رابط الموقع.

ثلاثة بدائل جيدة


PAINT.NET


هذه هي الحالة التي يتحول فيها المتدرب إلى محترف. تم إنشاء برنامج Paint.NET كمشروع تصميم جامعي في مرحلة البكالوريوس تم إرشاده من قبل Microsoft ، ولا يزال يتم مرافقته من قبل خريجي البرنامج. تم تطويره في الأصل كبديل مجاني لبرنامج الرسام من  مايكروسوفت ، والذي يأتي كجزء من ويندوز. لقد تفوقت Paint.NET على Microsoft Paint في الأداء الوظيفي كما أنه تحتوي على بعض الميزات المتقدمة أيضًا.

يتميز Paint.NET بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام تدعم الطبقات ، "التراجع غير المحدود" للتراجع عن أي خطأ مهما كانت آثاره الخاصة الكارثية والأدوات الأخرى. حيث تمكن رسام مايكروسوفت من القيام بأكثر من تغيير حجم الصور ، فإن Paint.NET قادرة على التعامل مع المزيد من عمليات تحرير الصور المتقدمة التي تتوقع أن تقتصر على Photoshop والبرامج المدفوعة الأخرى. رابط الموقع.

PHOTOSHOP EXPRESS


إذا كانت ميزات الخيارات أعلاه تبدو منسوخة أو كنت ترغب في المزيد من تجربة Adobe بدون علامة السعر المرفقة ، فإن Photoshop Express هو خيار آخر يستحق التفكير فيه. على الرغم من محدوديته مقارنة بالفوتوشوب القياسي ، إلا أن Express يحتوي على عدد من الخيارات الرائعة لتحرير الصور بمنحنى تعلم تدريجي.

يوفر Photoshop Express الوصول السريع والسهل إلى تعديلات شريط الشرائح والإصلاحات بلمسة واحدة للصور من جميع الأنواع. تؤدي "التأثيرات" التي يتم تعبئتها مسبقًا إلى إجراء تغييرات سريعة ومثيرة للصور لتحسين الألوان والتباين ؛ تتيح لك أدوات الاقتصاص والتحويل تعديل اتجاه الصورة والتركيز عليها ، كما تمنحك "التفاصيل" إمكانية التحكم في الوضوح والضوضاء.

يقتصر دعم الملفات على ملفات الكاميرا الأصلية وملفات JPG و PNG ، ولكن Photoshop Express هو تطبيق متوفر بشكل مجاني يمكنك استخدامه على جهاز يعمل بنظام iOS أو Android دون أي متاعب. اندرويد، iOS.

PIXLR.COM


Pixlr.com متوفر مجانًا بالكامل. يفصل الموقع تحرير الصور إلى Pixlr Editor  و Pixlr Express . كما يقدم الموقع حزمة للمحمول بحيث يمكنك تحرير الصور على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي - تتوفر كل من إصدارات iOS و Android.

محرر Pixlr هو أشبه بـ Photoshop. إنه أداة بسيطة لتحرير الصور تتيح لك اقتصاص الصورة وتحجيمها وتعديلها. لديه أداة العين الحمراء التي تزيل تلك العيون المرعبة التي تظهر عند إطلاق الفلاش. من ناحية أخرى ، يتيح لك Express وضع تراكبات مبتكرة على الصور الخاصة. يمكنك وضع بقعة على صورة لجعلها تبدو وكأنك وضعت قدح قهوة على الصورة ، على سبيل المثال.

يقع Pixlr على الخط الفاصل بين محررات الصور المستندة إلى الويب ومحررات سطح المكتب: هناك إصدارات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب يمكن تنزيلها. ومع ذلك ، فمن الأسهل عادة فتح المتصفح المفضل لديك وتحميل النسخة عبر الإنترنت. ملاحظة: يتطلب موقع التنزيل تشغيل Adobe Flash ، لذلك ستحتاج إلى تمكين ذلك قبل المضي قدمًا. رابط الموقع.