الأربعاء، 9 يناير 2019

أفضل 5 أجهزة كمبيوتر سطح المكتب في CES 2019

عندما يتعلق الأمر بالحواسيب الشخصية ، فإن معظم الاهتمام في CES هذا العام قد ركز على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى إعلان Nvidia عن معالج الرسومات RTX للأجهزة المحمولة وإطلاق AMD معالج Ryzen 3000 للمحمول. ولكن إذا كنت قد استنفذت القابلية الترقية ، فلا شيء يضاهي تصميم سطح المكتب ، ولم يخيب CES 2019 هذا القسم.

مع ازدياد توفر وحدات معالجة الرسوميات سطح المكتب RTX Tra  من Nvidia ، نرى بعض عمليات إطلاق سطح المكتب القوية في المعرض هذا العام. سواء كنت تبحث عن أداء ألعاب أو رسومات من فئة محطات العمل ، فهناك الكثير من الخيارات. إليك أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبية من CES 2019.

LENOVO YOGA A940



على الرغم من أنه قد يبدو أن جهاز Yoga A940 من لينوفو يستمد إلهامه للتصميم من Microsoft Surface Studio الكل في واحد ، فمن الجيد رؤية لينوفو تستهدف التصميمات الإبداعية من خلال إعلان كمبيوتر سطح المكتب هذا في CES.

يأتي جهاز Yoga A940 مزودًا بقماش رقمي مقاس 27 بوصة QHD أو HDR بدقة 4K - على غرار Surface Studio - ودعم رسومات AMD Radeon RX 560 المنفصلة ومعالج Intel 8-Core Core i7 والملحقات التي تشتمل على قلم و قرص جانبي للتحكم بتفضيلات التصميم. يمكنك تجهيز هذا الجهاز المكتبي متعدد الإمكانات بذاكرة الوصول العشوائي بسعة تصل إلى 32 جيجابايت ومحرك أقراص صلب بسعة 512 جيجابايت.

بسعر يبدأ من 2349 دولار عندما يصبح متوفرًا في شهر أبريل ، هذا الـ Yoga أرخص بـ 1000 دولار من جهاز مايكروسوفت الكل في واحد.

ASUS PROART PA90



على الرغم من أن Asus لا تستهدف اللاعبين ، فإن ProArt PA90 يحزم أداءً في فئة محطات العمل بفضل رسومات Nvidia Quadro P4000 في تصميم سطح مكتب صغير وأنيق. نظرًا لما يتميز به Asus ProArt PA90 من تشابه مع Apple Mac Pro و Samsung ArtPC Pulse ، فهو يبدو أنيقًا بتصميمه البيضاوي.

بالإضافة إلى الرسومات Quadro ، فإنه يتم معالجته باستخدام معالج Intel Core i9 من الجيل التاسع وما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. نظرًا للتصميم المدمج في ProArt PA90 ، ابتكرت شركة آسوس تصميمات ذكية للمساعدة في الحفاظ على برودة الجو. جهاز الكمبيوتر نفسه يستخدم سائل مبرد، والجزء العلوي يمتد من البرج للمساعدة في تدوير الهواء.

ORIGIN CUBE



على الرغم من أنه لا يزال نموذجًا أوليًا ، إلا أن جهاز الكمبيوتر الشخصي الجديد على هيئة مكعب الشكل من شركة Origin هو جهاز كمبيوتر صغير مصمم للألعاب لا يبخل على الأداء على الرغم من حجمه الصغير. قد يجعل تصميم المكعب المضغوط الرفيق المثالي لشبكات الانترنت المحلية، ولكن تركيز Origin يعتمد على الشكل بدلاً من الوظيفة ، نظرًا لأن حاوية الكمبيوتر الزجاجية هذه قد تجعل من قابلية الاستخدام في أماكن متعددة لسطح المكتب هذا تحديًا.

ولكن تحت الغطاء ، يمكن تكوين المكعب لتقديم أعلى أداء ، بما في ذلك بطاقة رسومات كاملة الحجم ، ومعالج سائل بارد ، والكثير من وحدات التخزين للتوسيع. إذا كنت مغرمًا بجماليات واجهة متجر البيع بالتجزئة بمتجر أبل في مدينة نيويورك ، فقد يكون هذا هو جهاز الكمبيوتر المثالي بالنسبة لك.

CORSAIR ONE PRO I180



جهاز الكمبيوتر Corsair One Pro i180 هو جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب متنكر كمحطة عمل ، وهذا ليس بالأمر السيئ إذا كنت تبحث عن أداء تتبع الأشعة في تصميم بسيط. على الرغم من أن الشركة تطلق على هذا البرج بالحجم الكامل محطة عمل ، إلا أنه يأتي مع رسومات GeForce RTX 2080 Ti من NVIDIA ، وإضاءة RGB ، ومعالج Intel Core i9 مع 12 نواة، بدلاً من مكونات مثل معالج الرسومات Quadro ومعالجات Xeon.

ومع ذلك ، فإن حزمة i180 ستوفر الكثير من الطاقة التي ستسعد اللاعبين بذاكرة تصل إلى 32 جيجابايت ، و 960 جيجابايت SSD ، و 2 تيرابايت HDD.

DIGITAL STORM AVENTUM X



على الرغم من عرضه من الناحية الفنية في العام الماضي ، أعلنت Digital Storm أخيراً عن توفر Aventum X للشراء ، وهو واحد من أقوى أجهزة سطح المكتب شوهدت على الإطلاق. مع معالج Intel من الجيل التاسع Core i9، يمكن تكوين Aventum X ، مثل Aventum 3 السابق ، باستخدام ما يصل إلى أربعة بطاقات رسومات.  ، وهي أربعة Nvidia GeForce RTX 2080 Ti متصلة عبر NVLink وما يصل إلى ثلاثة معالجات Nvidia GP100 HPC.

وللحفاظ على تشغيل هذه الجهاز القوي ، طورت Digital Storm تصميما خاصا بها من التبريد السائل وتصميم تدفق الهواء. هذا جهاز حاسب شخصي قابل للترقية بشكل جدي ، ولكن كن مستعدًا للدفع مبلغ كبير إذا قمت بالحد الأقصى من جميع المواصفات والتخصيصات المتاحة على Aventum X. إذا تمكنت من تحمّل السعر ، فلن يخيب ظنك في القوة والأداء والإمكانيات التي يمكن ل Aventum X تقديمها.