الأربعاء، 9 يناير 2019

شركة Apple تخبر الموردين بخفض إنتاج iPhone XR و XS بنسبة 10٪ للأشهر الثلاثة القادمة

شركة Apple توجه مورديها بخفض الإنتاج على أجهزة iPhone الجديدة بنسبة 10 في المائة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وفقًا لموقع Nikkei.

قدمت شركة Apple طلب مورديها في أواخر الشهر الماضي ، وطلبت منهم إنتاج عدد أقل من أجهزة iPhone في الربع من يناير إلى مارس.


هذه هي المرة الثانية التي تخفض فيها شركة Apple إنتاج أجهزة iPhone ، ويقول Nikkei إن شركة Apple اتخذت القرار قبل إصدار توقعاتها بانخفاض أرباح  الشركة في الأسبوع الماضي.

ينطبق خفض الإنتاج على جميع طرازات iPhone الجديدة من Apple ، بما في ذلك iPhone XS و XS Max و XR. وقال مصدر لم يذكر اسمه لنيكي "مستوى المراجعة يختلف لكل مورد ويعتمد على مزيج المنتجات التي يوفرها".

وقال مصدر آخر إن إجمالي حجم إنتاج أجهزة iPhone الجديدة والقديمة سيتم تخفيضه إلى ما يقارب 40 إلى 43 مليون وحدة في الربع من يناير إلى مارس ، وهو أقل من التوقعات السابقة من 47 إلى 48 مليون وحدة.

نظرًا لضعف مبيعات أجهزة iPhone في الصين ، وآثار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، واستبدال البطاريات الرخيصة ، وعوامل أخرى ، خفضت شركة Apple مستوى توجيه توقعات عائداتها المالية  في الربع الأول من عام 2019 إلى 84 مليار دولار ، مقارنةً بتوقعات 89 و 93 مليار دولار التي صدرت في شهر نوفمبر ، مع تخفيضات الإنتاج ، قد تستمر هذه القضايا أكثر خلال السنة الحالية.

في حين قال تيم كوك ، الرئيس التنفيذي لشركة أبل ، أمس ، إن التقارير التي تشير إلى أن مستوى مبيعات جهاز iPhone XR ضعيف هي خالية من الصحة ، وأن الجهاز كان أفضل جهاز iPhone بيعًا منذ إطلاقه.