السبت، 12 يناير 2019

هل تعمل أجهزة AirPods بشكل جيد على أجهزة Android؟

على الرغم من تصميمها لأجهزة iPhone ، إلا أن أجهزة AirPods من Apple متوافقة أيضًا مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android ، لذا يمكنك الاستفادة من تقنية Apple اللاسلكية حتى إذا كنت مستخدمًا لنظام التشغيل Android أو لديك أجهزة Android و Apple.


بالطبع ، سوف تفقد بعض الميزات مثل توصيل AirPods الفريدة من Apple. ومع ذلك ، تعمل أجهزة AirPods مثل أي سماعات رأس أخرى تعمل بتقنية Bluetooth على جهاز Android ، وهناك طرق لاستعادة بعض وظائفها على الأقل من خلال تطبيقات Android.

الميزات التي لا تعمل على نظام التشغيل Android

عند إقرانها بجهاز iPhone أو iPad أو Apple Watch أو Mac ، توفر أجهزة AirPods مجموعة غنية من الميزات بفضل رقاقة W1 اللاسلكية ومقياس التسارع والتكامل العميق مع أجهزة Apple.

فيما يلي قائمة بميزات AirPods التي تخسرها عند استخدام AirPods مع Android:

* سيري. على iPhone ، يمكنك النقر للوصول إلى Siri للقيام بأشياء مثل تغيير الأغاني أو ضبط مستوى الصوت أو مجرد طرح أسئلة بسيطة.
* تخصيص النقر المزدوج. في تطبيق الإعدادات على جهاز iOS ، يمكنك تغيير ما تفعله إيماءة النقر المزدوج. تشمل الخيارات الوصول إلى Siri و التشغيل / الإيقاف و المسار التالي و المسار السابق.
* التبديل التلقائي. يتم ربط AirPods بحساب iCloud لمستخدمي Apple ، مما يسمح لهم بالتبديل بسهولة بين استخدام أجهزة AirPods مع جهاز iPad و iPhone و Apple Watch و Mac.
* الإعداد البسيط. يتطلب الإقران مع جهاز iOS فتح الحقيبة بالقرب من الجهاز المذكور واتباع خطوات الإعداد السريع.
* فحص بطارية AirPods. على iPhone و Apple Watch ، يمكنك أن تسأل Siri عن عمر البطارية AirPods أو التحقق من ذلك من مركز Today على iPhone أو مركز التحكم في Apple Watch. لحسن الحظ ، هناك طريقة لاستبدال هذه الوظيفة على Android باستخدام تطبيق AirBattery أو Assistant Trigger.
* الكشف التلقائي عن الأذن. على iPhone ، عندما تقوم بإزالة AirPod من أذنك ، فإنه يتوقف مؤقتًا عما تستمع إليه حتى تعيد AirPod إلى أذنك.
* الاستماع من خلال AirPod واحدة. يقتصر الاستماع إلى الموسيقى مع AirPod واحد على أجهزة iOS لأنه يستخدم وظيفة كشف الأذن. على Android ، يجب أن يكون لديك كلا AirPods خارج العلبة لتوصيلها.

الميزات التي تعمل على Android


وظيفة AirPods على Android محدودة للغاية ، ولكن ميزة النقر المزدوج تعمل. عند النقر المزدوج على أحد أجهزة AirPods ، فسوف يقوم بتشغيل أو إيقاف الموسيقى مؤقتًا. إذا قمت بتخصيص AirPods الخاص بك باستخدام جهاز iOS ، فإن إيماءات المسار التالي ,المسار السابقةستعمل أيضًا ، ولكن سيري لن jعمل.

فائدة إضافية واحدة لأجهزة AirPods على نظام Android - مسافة اتصال Bluetooth. تحتوي أجهزة AirPod بوجه عام على نطاق بلوتوث أطول بكثير من سماعات الرأس الأخرى التي تدعم تقنية Bluetooth ، وهذا صحيح على كل من Android و iOS.

تفقد AirPods بقية وظائفها الفريدة على Android ، ولكن هناك بعض تطبيقات Android المصممة لاستعادة بعض منها ، مما يضيف إلى ما يمكنك فعله باستخدام AirPods على Android.

إضافة وظائف مفقودة إلى AirPods على Android


AirBattery - تطبيق AirBattery يضيف ميزة تسمح لك بمشاهدة مستوى شحن AirPods . ويشمل ذلك مستويات البطارية AirPod الأيسر، و AirPod الأيمن ، وحالة الشحن ، يشبه إلى حد كبير واجهة البطارية على أجهزة iOS. كما أن لديها خاصية اكتشاف الأذن التجريبية عند استخدامها مع Spotify ، والتي يمكن أن توقف الموسيقى مؤقتًا عند إزالة AirPod.

AssistantTrigger - يتيح لك AssistantTrigger أيضاً رؤية مستوى شحن بطارية AirPods ، كما أنه يقول إنه يضيف ميزات كشف الأذن. والأكثر بروزًا ، يمكن استخدامه لتغيير إيماءات النقر ، مما يتيح لك إعداد مساعد Google ليتم تشغيله بنقرة مزدوجة.

إقران أجهزة AirPods بهواتف Android الذكية


يتم إقران AirPods إلى هاتف Android مثل أي جهاز بلوتوث آخر ، ولكن هناك بعض الخطوات المحددة التي يجب اتباعها.

1- افتح علبة AirPods.
2- انتقل إلى إعدادات البلوتوث على جهاز Android.
3- في علبة AirPods ، اضغط على زر الإقران في الخلف.
4- ابحث عن AirPods في قائمة ملحقات Bluetooth ، ثم انقر فوق الزر "إقران".

بعد النقر على "إقران" ، يجب أن يتصل AirPods بنجاح بجهاز Android.

هل يستحق شراء AirPods كمالك Android؟


حتى بدون العديد من الميزات المتوفرة على أجهزة iOS ، فإن AirPods لديها بعض الميزات الجذابة التي قد تجذب مستخدمي Android.

يجد العديد من مستخدمي AirPods أنها مريحة ومستقرة تمامًا في الأذنين ، مع القليل من خطر سقوطها ، وعمر البطارية جذابًا تمامًا. تتميز أجهزة AirPods بعلبة شحن توفر عمر البطارية على مدار 24 ساعة في شكل محمول وصغير الحجم. هذه العلبة سهلة الشحن أيضًا ، طالما لديك كبل Lightning.

هناك سبب رئيسي واحد وراء رغبتك في تجنب AirPods على Android ، وهذا هو جودة الصوت. يوضح برنامج Sound Guys الأداء الضعيف لـ AAC على Android مقارنة بجهاز iPhone ،  ويلمح بأنك قد تحصل على تدفق صوت سيء على Android نظرًا للطريقة التي يتعامل بها Android مع برامج ترميز بلوتوث.

الخلاصة؟ حتى إذا كنت تستخدم أجهزة Android حصريًا ، فإن AirPods هو خيار رائع للأذن يعمل بدون أسلاك والذي يتفوق على العديد من سماعات الأذن الأخرى المتوفرة لأجهزة Android. إذا كان لديك كل من أجهزة Android و iOS ، فإن AirPods لا تحتاج إلى تفكير لأنك ستتمكن من استخدامها على كلا الجهازين مع فقدان القليل من الميزات إذا قمت بتنزيل تطبيقات Android المناسبة.