الاثنين، 10 ديسمبر 2018

كيفية اضافة انتقال حركة سحرية في Keynote

عندما تنشئ عرضًا تقديميًا في Keynote ، لديك مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن أن تجعل عرض الشرائح الخاص بك مميزًا. واحدة من هذه الميزات هي الرسوم المتحركة. يمكنك تحريك الكائنات على الشرائح وكذلك الشرائح نفسها عند الانتقال من واحدة إلى اخرى.


ينشئ هذا الانتقال تأثيرًا رائعًا حيث تنتقل الكائنات الموجودة على شريحة واحدة إلى مواضع جديدة في الشريحة التالية. من السهل إعدادها وتبدو رائعة أثناء العرض التقديمي. في ما يلي كيفية استخدام انتقال حركة سحرية في Keynote لعرض الشرائح التالي.

كيفية اضافة انتقال حركة سحرية في Keynote


افتح العرض التقديمي في Keynote واتبع الخطوات التالية لإضافة انتقال  حركة سحرية.

1) كرر الشريحة حيث تريد إضافة النقل. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد الشريحة والنقر فوق Command + D أو عن طريق الضغط باستمرار على زر Control أثناء النقر فوق الشريحة واختيار تكرار في قائمة السياق.


2) في إحدى الشريحتين ، حرك الكائنات عن طريق سحبها إلى أماكنها الجديدة. يمكنك أيضًا تغيير حجمها وحذف واحدة أو أكثر أو إضافة القليل منها. يجب أن تحتوي الشرائح على كائن واحد مشترك على الأقل حتى يكون الانتقال فعّالاً.

3) حدد الشريحة الأولى وافتح الشريط الجانبي للرسوم المتحركة بالنقر فوق الزر "تحريك" في الجزء العلوي الأيسر.

4) انقر على إضافة تأثير وحدد حركة سحرية من القائمة المنسدلة.


يمكنك بعد ذلك النقر على زر معاينة في الشريط الجانبي للرسوم المتحركة للتحقق من هذا التأثير الأنيق. لاحظ أن أي كائنات في الشريحة الأولى ولكن ليس في الشريحة الثانية ستتلاشى وستتلاشي أي كائنات في الشريحة الثانية ولكن ليس على أولها.


ضبط انتقال حركة سحرية


ستلاحظ أن لديك خيارات إضافية في الشريط الجانبي للرسوم المتحركة لضبط عملية النقل.

* المدة: تغيير مدة التأثير.
* مطابقة: اختر "حسب الكائن" أو "حسب الكلمة" أو "حسب الحرف" للانتقال. حسب الكائن يقوم بتحريك مربعات النص والصور ، وحسب الكلمة ينقل الكلمات إلى المواقع الجديدة ، و حسب الحرف  ينقل الحروف أو الأرقام.
* التسارع: اجعل الأشياء تسلل للداخل ، أو تسلل للخارج ، أو كليهما عند الانتقال إلى أماكنها الجديدة.
* بدء النقل: اختر تشغيل "عند النقر" أو "تلقائيً"ا وحدد التأخير للتحولات التلقائية.