الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018

سامسونج تسقط مقبس سماعة الرأس في أحدث هاتف ذكي بعد سنوات من السخرية من أبل

كشفت سامسونج أمس عن أحدث هواتفها الذكية ، Galaxy A8s. هذا هو أول هاتف ذكي من سامسونج مزود بشاشة عرض Infinity-O ، والتي تتميز بتصميم من الحافة إلى الحافة مع فتحة صغيرة للكاميرا الأمامية على الشاشة.


وهو أيضاً أول هاتف ذكي من سامسونج بدون مقبس لسماعة الرأس ، إلى حد كبير لاسعاد مستخدمي iPhone ، حيث سخرت شركة Samsung من أبل لأكثر من عامين بسبب قرارها إزالة مقبس سماعة الرأس من هاتف iPhone 7 في عام 2016 ، وهو تصميم استمرت  Apple في اتباعه حتى iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR.

وفي وقت سابق من هذا العام ، سخرت سامسونج من افتقار iPhone X إلى مقبس سماعة الرأس في أحد إعلاناتها "Ingenius" التي تروج لـ Galaxy S9.

في الإعلان ، يسأل أحد العملاء في متجر Apple ما إذا كان بإمكانه استخدام سماعات الرأس السلكية له مع هاتف iPhone X ، ليبلغه الموظف أنه سيحتاج إلى جهاز دونجل. ثم يستفسر العميل عن الشحن في نفس الوقت ، ويقول الموظف إنه سيحتاج إلى جهاز دونجل آخر. يقول الزبون: "إذن ، دونجل مزدوج".

لاستخدام سماعات الرأس السلكية مع Galaxy A8s ، وهو جهاز متوسط ​​السعر للسوق الصينية ، يجب على المستخدمين استخدام محول مقبس USB-C إلى 3.5mm.

في حين أن الشائعات تشير إلى أن Galaxy S10 القادم من سامسونج سوف يستمر في عرض مقبس سماعة الرأس ، فقد يكون آخر هاتف رئيسي للشركة مع هذا المقبس. في أكتوبر ، ذكر موقع ETNews الكوري أن سامسونج تدرس إزالة مقبس سماعة الرأس من Galaxy Note10 في عام 2019 و Galaxy S11 في عام 2020.

سامسونج ليست أول شركة تكنولوجية عملاقة تسخر من قرار شركة أبل بإزالة مقبس سماعة الرأس ، فقط لتحذو حذوها. سخرت Google من  غياب مقبس سماعة الرأس في iPhone 7 عند كشف النقاب عن هاتف Pixel الذكي الأصلي في عام 2016 ، ثم تم إطلاق Pixel 2 بدون مقبس بعد عام واحد فقط.