السبت، 22 ديسمبر 2018

أخطاء شائعة في شراء الكمبيوتر المحمول يمكنك تجنبها بسهولة

حتى لو كنت تملك عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وتعرف ما هي المميزات التي تبحث عنها،  لا يجعلك في مأمن من بعض المشاكل شراء الكمبيوتر المحمول الأكثر شيوعا. يمكن أن نرغب جميعًا بشاشات جميلة ، أو ميزات عالية الجودة ، حتى إذا لم نكن بحاجة إليها حقًا.  هذا الدليل سوف يساعدك على تجنب وتأكد من أن ما تشتريه مناسب في الحاضر والمستقبل، ولست بحاجة إلى شيء ما أبعد من الميزانية أو الضروريات الخاصة.


في ما يلي قائمة بأكثر أخطاء شراء الكمبيوترات المحمولة شيوعًا ، بحيث يمكنك تجنب جميع الأخطاء المحتملة.

شراء أرخص لاب توب متاح


هناك بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة السعر في السوق، ولكن لمجرد انها رخيصة، لا يعني انها ستؤدي المهمة التي تريدها أو لديك كافة الميزات التي تحتاج إليها.

لنفترض أنك تحدد ما بين معالج ثنائي النواة ورباعي النواة. تريد تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد ، ولكنك اخترت المعالج ثنائي النواة لأنه أقل تكلفة. أصبح لديك الآن نظامًا لا يتسم بالقوة التي تتطلبها احتياجاتك ، وستعاني من هذه المشكلة حتى يحين وقت الشراء مرة أخرى.

بدلا من القفز لأدنى سعر، فمن الأفضل للعثور على كمبيوتر محمول من شأنه أن يخدم في الواقع احتياجاتك ومن ثم مقارنة الأسعار مع ميزانيتك.

الدفع أكثر من اللازم


تحتوي أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في العالم  على كل ميزة قد تتخيلها ، ولكن إذا دفعت مقابل الميزات أو الأجهزة التي لا تحتاجها ، فأنت فقط تهدر أموالك.

هناك احتمالات جيدة أنه إذا كانت تكلفة الكمبيوتر المحمول تفوق ميزانيتك ، فإنه يحتوي على شيء لا تحتاجه. يمكن أن يصل سعر جهاز MacBook Pro الجديد إلى أكثر من 6،000 دولار - ولكن هناك عدد قليل للغاية من الأشخاص يحتاج إلى مساحة تخزين تبلغ 4 تيرابايت على الكمبيوتر المحمول. يمكنك الحصول على نفس الجهاز بنفس المواصفات بالضبط باستثناء التخزين مقابل أقل من نصف السعر ، ويمكنك الحصول على الكثير من التخزين الرخيص من محرك أقراص خارجي.

قد تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة  للألعاب مكلفة للغاية أيضًا ، ولكن إذا كنت تلعب ألعابًا مستقلة فقط ، فلا تحتاج إلى كل هذه الأجهزة. اشتر ما تحتاجه ، وحاول عدم الانفاق فوق طاقتك.

شراء جهاز كمبيوتر محمول للاستخدام الآن


إنها نصيحة قديمة ، لكنها ما زالت صحيحة. ما لم تكن مهووسًا بالحصول على أحدث التقنيات ، فإن جهاز كمبيوتر محمولًا جديدًا يجب أن يستمر لبضع سنوات ، وربما أكثر إذا كنت تريد توفير المال عند شراء آخر. فبدلاً من شراء جهاز كمبيوتر محمول خصيصًا لاحتياجاتك في الوقت الحالي ، يجب عليك شراء جهاز كمبيوتر محمول يمكنك استخدامه في غضون بضعة سنين.

قد تميل إلى اختيار نموذج أساسي سعره منخفض ، مع ما يشبه 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومحرك أقراص ثابتة بسعة 128 جيجابايت. سيؤدي ذلك إلى الحد من جاذبيته على المدى الطويل ، لأنه سينفد بسرعة من مساحة التخزين وقد لا يتعامل مع العديد من التطبيقات بشكل جيد. قد يكون الذهاب إلى نموذج أكثر تقدمًا مع محرك أكبر والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي فكرة جيدة.

تجاهل المنافذ والتوافق




لا تتضمن جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المنافذ التي قد تحتاج اليها. العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة ، مثل جهاز Dell XPS 13 ، ليس لديها سوى منافذ Thunderbolt 3 و USB-C. إذا كنت بحاجة إلى USB-A أو قارئ بطاقة SD ، فتأكد من أن الكمبيوتر المحمول الذي قمت باختياره لديه تلك المنافذ المحددة قبل الشراء ، أو ميزانية لمحول.

شراء كمبيوتر محمول مع أعلى دقة شاشة



لا شك في أن الجهاز الذي يحتوي على شاشة عرض 4K يستحق أكثر من مجرد نظرة خاطفة ، ولكنه ليس الخيار الصحيح دائمًا ، لأن الشاشات الأصغر لا تسمح لك بالاستفادة الكاملة من الدقة الأعلى.

الأسوأ من ذلك أن شاشات 4K يمكن أن يكون لها تأثير كبير على عمر بطارية جهازك. تتميز العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة 4K بقدرة تحمل ضعيفة مع شاشات عالية الدقة ، ولا ترى الكثير من الفوائد. ما لم تكن تشتري جهاز كمبيوتر محمولًا رائعًا للألعاب أو جهازًا مع شاشة كبيرة ، يوصى بشاشة 1080p لتوفير نقودك والحفاظ على وعمر البطارية.

عدم التجربة قبل الشراء


إذا كنت تستطيع ، تأكد دائمًا من تجربة الكمبيوتر المحمول قبل الشراء. تتوفر العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة اليومية للاختبار في المتاجر الكبيرة ، مما يتيح لك تجربة استخدام لوحة اللمس ولوحة المفاتيح وواجهة البرنامج والمكونات الأخرى التي تختلف اختلافًا كبيرًا من نموذج إلى نموذج.

من السهل التغاضي عن أهمية الميزات الغائبة من ورقة المواصفات ، مثل استجابة لوحة اللمس أو رؤية الشاشة اللامعة في ضوء النهار ، وليس هناك بديل عن الحصول على شعور حقيقي بما تحب استخدامه.

تجاهل أهمية حجم الشاشة


الحجم مهم ، وخاصة عندما يتعلق الأمر بجهاز كمبيوتر محمول. في حين أن شاشة أكبر يسمح بتجربة مشاهدة أكثر توسعية وأفضل في كثير من الأحيان ، فإنه يؤثر أيضا على عامل قابلية الاستخدام. غالبًا ما يحدد حجم جهاز الكمبيوتر المحمول حجم لوحة المفاتيح ولوحة التتبع ، مما يعني أنه سيكون لديك مساحة صغيرة عند اختيار جهاز كمبيوتر محمول يقل حجمه عن 13 بوصة.

أفضل طريقة لمعرفة ما تحتاجه هو التفكير في كيفية استخدامك لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في الماضي. قد يكون جهاز ultrabook الأصغر خيارًا صالحًا للمسافرين بشكل متكرر ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن كمبيوتر محمول قياسي ، قد ترغب على الأرجح في اختيار واحد بشاشة 13.3 أو 14 بوصة. إذا كنت نادرا ما تترك منزلك مع جهازك ، والنظر في نموذج 15.6 بوصة لأقصى قدر من مساحة الشاشة.

الاهتمام بواحدة من المواصفات دون الأخرى


الرؤية الضيقة هي عادة سيئة عند شراء جهاز كمبيوتر محمول. في حين أنه من الممتع وضع صفحات مواصفات النماذج المختلفة ومقارنتها ، فتجنب اختيار مواصفات معينة كمفضلة لديك لا تبحث إلا عنها. على الرغم من أنه يجب وضع مواصفات أساسية في الاعتبار - للتأكد من حصولك على الأداء الذي تحتاج إليه ، فلا تجعل فكرة زيادة الحد الأقصى لأي مواصفات تستحوذ عليك.

من السهل أن تكون متحمسًا لدفع مبلغ إضافي ضئيل لمضاعفة ذاكرة الوصول العشوائي ، على سبيل المثال ، ولكن معظم الأشخاص لا يحتاجون إلى أكثر من 8 جيجابايت إلا إذا كنت تستخدم بعض البرامج القوية لأغراض العمل.

وبالمثل ، لا تصبح مهووسًا بعمر البطارية ودقة الشاشة وسرعة المعالج. إذا كان لديك ميزانية محددة ، مثل معظم الأشخاص ، فستحتاج إلى معرفة كيفية تحقيق التوازن بين مجموعة متنوعة من المواصفات. تأكد من أن الكمبيوتر المحمول الذي تريده يحتوي على الميزات والمكونات التي تحتاجها ، وأي شيء آخر يأتي ضمن حدود الميزانية هو مجرد مكافأة.

عدم شراء ما يكفي من القوة


أصبحت أجهزة Ultrabooks واحدة من الأنواع الأكثر شعبية من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ويمكن أن يكون مغريا جدا أن نفترض تلقائيا أنها الخيار الأفضل بالنسبة لك. فهي خفيفة الوزن ، وصغيرة بما يكفي لتناسب وضعها في حقيبة أو حقيبة ظهر بسهولة ، كما أن أسعار العديد من الموديلات - خاصة أجهزة Chromebook - هي من أدنى المستويات.

على الرغم من أن معظم الأشخاص سيجدون أن الأداء أكثر من كافٍ ، فقد يحتاج المصممون والمهنيون إلى أجهزة من فئة محطات العمل للتعامل مع البرامج المكثفة اللازمة لعملهم. على وجه الخصوص ، قد تحتاج إلى شيء يحتوي على بطاقة رسومات قوية ، في حين أن معظم ultrabooks 13 بوصة تستخدم واحدة مدمجة.

الاعتقاد أن جهاز 2 في 1 هو نفسه بمثابة جهاز كمبيوتر محمول


تعد الأجهزة اللوحية  2 في 1 وأجهزة الكمبيوتر المحمولة فئات مميزة. إنها غير متطابقة. في حين يمكنك تنفيذ العديد من المهام باستخدام الكمبيوتر اللوحي ولوحة المفاتيح التي يمكنك استخدامها مع كمبيوتر محمول ، فإن أوجه الشبه تنتهي هناك. تظل الأجهزة اللوحيّة محدودة أكثر بكثير عندما يتعلق الأمر بتعدد المهام ، أو تصفح الويب بسرعة ، أو استخدام تطبيقات معقدة ، أو تشغيل برامج متطلبة. لوحات المفاتيح الخاصة بهم يمكن أن تكون محدودة للغاية أيضًا.

لا يعني مجرد وجود شاشة ولوحة مفاتيح أنه بإمكانه فعل كل شيء يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمول فعله. هذا هو الخطأ المعاكس للتركيز أكثر من اللازم على أحد المواصفات - إذا تجاهلت جميع المواصفات ، فستبدأ في وضع افتراضات حول ما يمكن للجهاز فعله.