الاثنين، 17 ديسمبر 2018

الإعلان عن الهاتف Huawei Nova 4 مع ثقب للكاميرا في الشاشة و ثلاث كاميرات في الخلف

قامت شركة هواوي Huawei اليوم بالكشف رسميا عن الهاتف Huawei Nova 4، أول هاتف ذكي من الشركة الصينية يضم ثقبًا في الشاشة مخصص للكاميرا الأمامية. علمًا أنه يعتبر أيضًا ثاني هاتف ذكي في العالم يستخدم هذا النوع من الشاشات بعد الهاتف Galaxy A8S الذي أعلنت عنه شركة سامسونج في وقت سابق من هذا الشهر.


هاتف Huawei Nova 4 الجديد يضم كاميرا أمامية في الثقب الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة تأتي بقياس 6.4 بوصة وبدقة +FullHD. كما يضم الهاتف Huawei Nova 4 الجديد كذلك معالج ثماني النواة HiSilicon Kirin 970، وكاميرا أمامية بدقة 25 ميجابكسل تضم عدسة بفتحة f/2.0، وبطارية بسعة 3750 mAh تدعم تقنية الشحن السريع.

مواصفات أخرى في هاتف Huawei Nova 4 تشمل  8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، ومع 128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية القابلة للتوسع إلى 512 جيجابايت عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

واجهة Huawei Nova 4 الخلفية تضم قارئ بصمات الأصابع، كما أنها تضم ثلاثة كاميرات علمًا أن الكاميرا الأولى تضم مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل مع عدسة بفتحة f/1.8، في حين تضم الكاميرا الثانية مستشعر بدقة 16 ميجابكسل مع عدسة واسعة الزاوية بفتحة f/2.2، والكاميرا الثالثة مستشعر بدقة 2 ميجابكسل مع عدسة بفتحة f/2.4،  علمًا أن هذه الأخيرة تعمل على إستشعار معلومات العمق.

يشار أن مواصفات الكاميرا الخلفية هي للإصدار الراقي من الهاتف، حيث  أن هناك نسخة أخرى من الهاتف Huawei Nova 4 تضم كاميرا أساسية بدقة 20 ميجابكسل مع عدسة بفتحة f/1.8 بدلا من 48 ميجابكسل، في حين تبقى الكاميرات الأخرى على حالها من دون تغيير.

هاتف Huawei Nova 4 الجديد يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية، بما في ذلك WiFi والبلوتوث و NFC وشبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع، كما أنه يضم منفذ USB Type-C للشحن ونقل البيانات سلكيًا، ويعمل مسبقًا بنظام Android 9 Pie.

النسخة الراقية من الهاتف Huawei Nova 4 ستصدر في الصين أولاً بسعر 490 دولار،  وبسعر  450 دولار للنسخة الأخرى.