السبت، 8 ديسمبر 2018

كيفية توسيع نطاق WiFi مع جهاز توجيه آخر

إذا كان لديك جهاز توجيه قديم يعلوه الغبار في مكان ما ، فهناك إمكانية أنه يمكنك تحويله إلى مكرر بنفسك ، مما يساعد على تغطية مناطق الانترنت الميتة في منزلك. البرامج الثابتة الافتراضية المضمنة في جهاز التوجيه لا تسمح بذلك ، ولكن البرامج الثابتة البديلة مفتوحة المصدر DD-WRT تفعل ذلك.

ستحتاج إلى اتخاذ قرار: هل تريد مكرر لاسلكي أو جهاز استقبال لاسلكي؟ يستقبل مكرر لاسلكي الإشارات اللاسلكية الحالية ويعيد بثها ، مما يزيد من نطاق شبكتك اللاسلكية. نقطة الوصول هي ببساطة جهاز توجيه ثان يوفر الوصول اللاسلكي إلى الشبكة ، والذي يتطلب اتصالاً سلكيًا بالموجه الأساسي ولكنه يوفر أداء أفضل.

البدء في إعادة التعيين أدناه ثم انتقل إلى القسم الملائم لاختيارك.

إعادة تعيين 30/30/30


قبل تهيئة كل شيء ، دعنا نتأكد من استخدام جهاز توجيه DD-WRT للإعدادات الافتراضية. للقيام بذلك ، نقوم بما يسمى إعادة ضبط القرص الصلب - أو إعادة تعيين 30/30/30 - الذي يقوم بإزالة أي وجميع التكوينات من NVRAM لجهاز التوجيه الخاص بك. إليك كيف تم ذلك.


الخطوة 1: عند توصيل جهاز التوجيه بمصدر الطاقة ، اضغط مع الاستمرار على زر "reset" الموجود على الجزء السفلي من جهاز التوجيه لمدة 30 ثانية. ستتم إعادة ضبط جهاز التوجيه ، وهذا أمر طبيعي. استمر بالضغط على الزر.

الخطوة 2: الآن ، استمر في الضغط على زر إعادة الضبط ، وافصل جهاز التوجيه من مصدر الطاقة. انتظر لمدة 30 ثانية.

الخطوة 3: استمر في الضغط على زر إعادة الضبط ، وقم بتوصيل الموجه. استمر في الضغط على زر إعادة الضبط لمدة 30 ثانية.

هذا صحيح: فأنت تحتفظ بالزر لمدة 30 ثانية مع تشغيل جهاز التوجيه ، ثم 30 ثانية مع إيقاف تشغيل جهاز التوجيه ، ثم 30 ثانية مع تشغيل جهاز التوجيه مرة أخرى. عند الانتهاء ، تكون مستعدًا لإجراء بعض التكوينات.

إعداد DD-WRT كمكرر لاسلكي


إذا كان جهاز التوجيه متصلًا حاليًا بأي شبكة ، فافصله - لا نحتاج إلى كبلات Ethernet لمكرر. الآن الاتصال بالموجه لاسلكيا. سيكون SSID الافتراضي هو dd-wrt ، وستحتاج إلى تعيين اسم مستخدم وكلمة مرور أدمين.

الخطوة الأولى: ، توجه إلى القسم "Wireless" وانقر على علامة التبويب "Basic".


الخطوة 2: اضبط "Wireless Mode" على "Repeater".

الخطوة 3: اضبط "Wireless Network Mode" لمطابقة الموجه. قد يتطلب هذا بعض الأبحاث من جانبك ، على الرغم من أن "Mixed" هي شائعة إلى حد كبير.

الخطوة 4: قم بتعيين SSID لمطابقة الموجه. لقد اخترنا "Potcasting" ، لأن هذا هو اسم جهاز التوجيه الذي نأمل أن نكرره.

الخطوة 5: ضمن "Virtual Interfaces" ، انقر على "Add".

الخطوة 6: امنح الواجهة الافتراضية الجديدة SSID فريدًا. استخدمنا "Potcasting-Repeater" ، ولكن يمكنك استخدام أي اسم تريده. لا تستخدم فقط نفس الاسم مثل شبكتك الأساسية.

الخطوة 7: اضغط على "Save" ، ولكن لا تضغط "Apply" الآن. يجب الانتظار حتى تنتهي تمامًا من عملية الإعداد.

الآن سوف نتجه إلى قسم "Wireless Security".


الخطوة 1: ضمن قسم "Physical interface" ، تأكد من أن الإعدادات تتطابق تمامًا مع إعدادات جهاز التوجيه الأساسي. على سبيل المثال ، إذا كان جهاز التوجيه الأساسي الخاص بك يستخدم WPA2 Personal مع تشفير TKIP ، فضع الأشياء كما هي هنا ، وأدخل كلمة المرور كما لو كنت تتصل من كمبيوتر أو هاتف.

الخطوة 2: بعد ذلك ، ضمن قسم "Virtual interface" ، ستحدد الإعدادات التي ستستخدمها للاتصال بهذا الموجه. من الأفضل جعل هذه العناصر متطابقة مع الإعدادات في قسم "Physical interface".

الخطوة 3: اضغط على "Save" ، ولكن بدون الضغط على "Apply".

قاربنا على الانتهاء! الآن ، توجه إلى قسم "Security" ، وقم بتعطيل "SPI Firewall" ، وقم بإلغاء تحديد كل شيء موجود تحت "Block WAN Requests" ، ثم اضغط على "Save".

وأخيرًا ، توجه إلى "Setup" وحدد "Basic setup". تحت "Network Setup" ، قم بتغيير عنوان IP الخاص بالموجه إلى شبكة فرعية مختلفة عن تلك الموجودة في جهاز التوجيه الأساسي. على سبيل المثال ، إذا كان عنوان IP لجهاز التوجيه الرئيسي هو "192.168.1.1" ، فعيِّن عنوان IP للمكرر على "192.168.2.1".

كيفية العثور على عنوان IP لجهاز التوجيه راوتر


بعد الإنتهاء من جميع الإعدادات أعلاه ، عد إلى كل صفحة قمت بتكوينها وتأكد من صحة جميع الإعدادات. عندما تكون متأكدًا من أن كل شيء على ما يرام ، اضغط على الزر "Apply". ستتم إعادة تشغيل جهاز التوجيه ، وفي النهاية سترى SSID الذي اخترته سابقًا لمكررك. اتصل بها ، وتحقق من أن الإنترنت الخاص بك يعمل عن طريق التوجه إلى موقع www.arabwikis.com (أو أي موقع آخر). إذا كان يعمل ، لديك الآن مكرر لاسلكي!

إذا كان المكرر اللاسلكي لا يعمل ، فراجع إعداداتك ، أو ابحث عن مزيد من المعلومات حول
DD-WRT wiki.

عندما يتعلق الأمر بوضعه في منزلك بشكل فعلي ، يعتمد المكرر على استقبال إشارة لاسلكية من جهاز التوجيه الأساسي للقيام بمهامه ، لذا فإن وضعه في منطقة ميتة لن يحقق لك الكثير من النجاح. من الناحية المثالية ، ينبغي وضع جهاز إعادة الإرسال بالقرب من المنطقة الميتة ، ولكنه قريب بما يكفي من الموجه الأساسي ليحصل على إشارة حيدة. جرّب مواقع مختلفة حتى تصبح سعيدًا بالتغطية والسرعة.

إعداد DD-WRT باعتباره نقطة وصول ثانية


تأكد من عدم توصيل جهاز التوجيه بأي شيء سوى الطاقة. الاتصال لاسلكيًا - سيكون SSID الافتراضي هو "dd-wrt" ، وسيتعين عليك تعيين اسم مستخدم وكلمة مرور أدمين.

سنبدأ في صفحة "Basic setup". هنا تحتاج إليه:


الخطوة 1: تغيير العنوان المحلي إلى شيء آخر غير ما يستخدمه جهاز التوجيه الأساسي. استخدمنا "192.168.1.2." خذ بعين الاعتبار عنوان IP هذا ، لأنك ستحتاجه لاحقًا لتهيئة نقطة الوصول.

الخطوة 2: أدخل عنوان IP الذي يستخدمه جهاز التوجيه الأساسي الخاص بك ضمن "Gateway". عادة ما يكون 192.168.1.1 ، ولكن تأكد من ذلك.

الخطوة 3: تعطيل خادم DHCP. سيؤدي ذلك إلى منع نقطة الوصول من التعارض مع جهاز التوجيه الخاص بك لتعيين عناوين IP.

الخطوة 4: قم بتعيين منفذ WAN للتبديل. هذا ليس ضروريًا ، ولكنه يمنحك منفذًا إضافيًا لاحقًا إذا كنت بحاجة إليه.

الخطوة 5: اضغط على "Save" ، ولكن لا تنقر على "Apply". جهاز التوجيه الخاص بك غير جاهز ، وسيعمل على نحو غير صحيح إذا قمت بتطبيق الإعدادات الجديدة في وقت مبكر.

بعد ذلك ، توجه إلى قسم "Wireless" ، وقم بإجراء التغييرات التالية على الصفحة الفرعية "Basic Settings".


الخطوة 1: تأكد من ضبط "wireless mode" على "AP". يجب أن يكون الإعداد الافتراضي.

الخطوة 2: اختر SSID. يمكن أن يكون هذا هو نفس جهاز التوجيه الأساسي الذي تريده ، ولكن إذا كان الأمر كذلك ، فتأكد من أن نقطة الوصول وجهاز التوجيه هذا يستخدمان قنوات مختلفة. على سبيل المثال ، إذا تم تعيين جهاز التوجيه الأساسي الخاص بك على "channel 1" ، فاضبط هذا الموجه على "channel 11" لتجنب التعارضات. إذا كان الأمر معقدًا للغاية ، فما عليك سوى استخدام نوعين مختلفين من معرفات SSID.

الخطوة 3: اضغط على "Save" ولكن ليس "Apply".

الآن ، توجه إلى القسم الفرعي "Wireless Security". إذا تركت SSID متطابقة مع جهاز التوجيه الأساسي ، فقم بنسخ إعدادات الأمان هنا. سيضمن ذلك أن تقوم أجهزتك بالانتقال بسلاسة بين نقطتي الوصول. إذا كنت تستخدم SSID مختلفًا ، فلا تتردد في استخدام إعدادات أمان مختلفة ، ولكن يوصى بالالتزام بـ WPA2 إذا كنت تريد حماية شبكتك.

بعد ذلك ، توجه إلى قسم "Security" ، وقم بتعطيل جدار الحماية. نظرًا لأن هذا الموجه لن يقوم بتصفية اتصالك بالإنترنت ، فهذا أمر غير ضروري في أفضل الأحوال ومصدر للمشاكل في أسوأ الأحوال.

راجع جميع الإعدادات الواردة أعلاه ، وعندما تنقر على "Apply settings" ، يمكنك إعادة تشغيل جهاز التوجيه وتوصيله بالشبكة في مكان ما بالقرب من منطقة ميتة.

يمكن وضع نقطة الوصول في الزوايا القصوى للمنطقة الميتة ، بشرط وجود اتصال سلكي. وهذا يسمح بتغطية أفضل في الأماكن التي تحتاج إليها بشكل أكبر ولكن يعتمد على مكان وصولك السلكي إلى الشبكة