الأربعاء، 12 ديسمبر 2018

أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية من جهاز Mac

يجب على كل مستخدم للكمبيوتر الاحتفاظ بنسخة احتياطية منتظمة. من الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ إلى فشل محركات الأقراص إلى الكوارث الطبيعية ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تسوء عند الاعتماد على الحظ. فيما يلي أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية من جهاز Mac.

هناك الكثير من الطرق لضمان عدم ضياع ملفاتك ، ويتطلب معظمها الاحتفاظ بنسخة من ملفاتك في مكان آخر. أفضل من ذلك هو الاحتفاظ بنسخة واحدة في مكان ما في متناول اليد لمشاكل مثل الملفات المفقودة أو عطب في الجهاز ونسخة أخرى في مكان ما خارج الموقع. سنطلع على أفضل طرق النسخ الاحتياطي لمستخدمي MacOS على وجه الخصوص ، على الرغم من أن العديد من هذه الخدمات ستعمل مع Windows.

قم بنسخ القرص بالكامل إلى السحابة



الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محرك الأقراص بالكامل إلى السحابة هو أكثر أشكال النسخ الاحتياطي التي قابل للوصول. لا يتطلب ذلك أي أجهزة إضافية - مجرد حساب مع موفر عبر الإنترنت - وسيتم نسخ كل شيء تلقائيًا ، لذا لا داعي للقلق بشأن فقدان الملفات. يمكن أن يستغرق النسخ الاحتياطي الأولي بعض الوقت ، خاصةً إذا كان لديك اتصال بالإنترنت مع سرعة تحميل بطيئة. لكن العملية عادة ما تكون بسيطة.

هناك العديد من موفري الخدمات الذين يقدمون خطة نسخ احتياطي ، لكننا سنختار اثنين من أفضل الخدمات في السوق.

Backblaze

Backblaze يتكامل بشكل جيد للغاية مع macOS ، أكثر من معظم خدمات النسخ الاحتياطي الأخرى هناك (وهناك الكثير منها). لا يوجد حتى تطبيق إدارة ، لأنه سيتم تثبيته في جزء التفضيلات في إعداداتك. من السهل جدًا الإعداد والإدارة حتى للمستخدم الذي تنقصه الخبرة.

Backblaze توفر مساحة تخزين "غير محدودة" مقابل 5 دولارات في الشهر ، والتي ستكون كافية دائمًا للمستخدمين الشخصيين.

Arq

إذا كنت تفضل إدارة السعة التخزينية بنفسك ، فيمكنك استخدام Arq لإجراء نسخ احتياطي تلقائيًا إلى Amazon S3 أو مزودي التخزين الآخرين (حتى تخزين B2 Backblaze). يمكنك بالتأكيد القيام بذلك يدويا ، ولكن Arq تقوم بعمل جيد حقا من إدارة الأجزاء المزعجة بالنسبة لك.

النسخ الاحتياطي إلى قرص صلب خارجي



إذا كنت لا تثق في السحابة أو تريد نقل الملفات بسرعة بين أجهزة الكمبيوتر ، فإن الاستثمار في محرك أقراص ثابت خارجي وإنشاء نسخة احتياطية من محرك الأقراص بالكامل قد يكون مثاليًا . يوصى فعليًا بالجمع بين هذه الطريقة والنسخ الاحتياطي عبر الإنترنت.

استعادة الملفات من قرصك الصلب الخارجي سريع وسهل ، كما أن لديك نسخة احتياطية على السحابة  في حالة حدوث شيء ما لمحرك الأقراص الخارجي الخاص بك.

قد تحتاج إلى محرك أقراص ثابت على الأقل ضعف حجم محرك الأقراص الثابت الرئيسي ، ويمكنك العثور على محركات أقراص خارجية كبيرة بسعة 4 تيرابايت مقابل حوالي 100 دولار.

في ما يلي التطبيقات التي نوصي بها لنسخ Mac إلى محرك أقراص خارجي.

Time Machine

في حين يمكنك بالتأكيد سحب ملفاتك إلى قرص صلب خارجي ، فمن الأفضل استخدام تطبيق للقيام بذلك تلقائيًا. في MacOS ، لا شيء يتفوق على بساطة Time Machine المدمجة من Apple.

بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي لملفاتك تلقائيًا ، في كل مرة تقوم فيها بتغيير ملف ، تقوم Time Machine بتخزين تلك التغييرات على محرك الأقراص الخارجي. يمكنك التصفح من خلال التغييرات في وقت سابق وعرض الإصدارات القديمة من الملفات ، أو استعادة الملفات التي حذفتها. يمكنك قراءة الشرح لإعداد Time Machine على جهاز Mac للبدء.

Carbon Copy Cloner

بينما يفوز برنامج Time Machine بالتأكيد بالبساطة والتوافق ، فأنت تريد في بعض الأحيان المزيد من الميزات. يقدم Carbon Copy Cloner نسخًا احتياطية قابلة للتشغيل ، ودعمًا لتكوينات RAID ، ونظام جدولة قوي لإدارة وقت إجراء النسخ الاحتياطية.

تخزين وثائق محددة في السحابة



إذا كنت تمتلك فقط بعض المستندات التي تحتاج إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها ولا تريد إهدار مساحة احتياطية لمحرك الأقراص بالكامل ، يمكنك الاحتفاظ بمستنداتك المهمة في التخزين السحابي. نظرًا لأنك لا تخزن عادة مئات الجيجابايت ، تكون جميع هذه الخدمات مجانية (على الرغم من أنها تحتوي جميعها على خيارات "احترافية" مع سعة تخزين أكبر).

هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار هو أن المزامنة السحابية لا تتشابه تقنيًا مع النسخ الاحتياطي. نعم ، سيتم تخزين مستنداتك في موقع منفصل ، ولكن التغييرات التي تجريها على ملف على جهاز الكمبيوتر (مثل حذف الملف) تحدث أيضًا في كل مكان تتم فيه مزامنة الملف. لذلك ، فهي لا تقدم الكثير من الحماية ضد أشياء مثل حذف ملفاتك عن طريق الخطأ ما لم تحافظ الخدمة التي تستخدمها على الإصدارات القديمة من الملفات.

ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من شيء ما مثل قرص صلب محطم أو كمبيوتر محمول مسروق ، يمكنك على الأقل الاعتماد على القدرة على تنزيل مستنداتك. فيما يلي بعض الخدمات المفضلة.

iCloud Drive: ٥ جيجابايت مجانًا

iCloud Drive عبارة عن إضافة جديدة إلى مجموعة iCloud وستقوم بتخزين مجلدات "سطح المكتب" و "المستندات" في السحابة ، وتحميلها عند الحاجة إليها وتوفير بعض المساحة في هذه العملية. إنها تأتي مع سعة ٥ جيجابايت فقط ولكن عليك أن تفهم أن هذه المساحة مشتركة مع وظائف iCloud الأخرى وأجهزة Apple الأخرى (مثل iPhone و iPad) ، مما يجعلها تملأ بسرعة. يمكنك قراءة الشرح عن iCloud Optimized Storage لإعداده ، أو تعطيله تمامًا إذا كان iCloud Drive ممتلئًا.

Google Drive: ١٥ غيغابايت مجانًا

يقدم Google Drive أكبر سعة تخزينية من بين جميع الخيارات المجانية المدرجة هنا. تأتي مع مجموعة office الرائعة أيضًا وتتكامل بشكل جيد مع Gmail وخدمات Google الأخرى. كما أن لديها أيضًا أداة مزامنة للنسخ الاحتياطي لمجلد معين تلقائيًا ، لذا لن تضطر إلى تحميل ملفاتك من خلال واجهة الويب. تتم مشاركة هذا السعة التخزينية مع Gmail ، ولكن إذا لم يكن لديك عشرات الآلاف من الرسائل الإلكترونية ، فمن المحتمل ألا يؤدي ذلك إلى حدوث عطل.

Dropbox: ٢ جيجابايت مجانا

تم تصميم Dropbox مع التخزين المشترك وتطبيقات الأعمال في الاعتبار. إنها تأتي مع كمية صغيرة من التخزين المجاني ، ويمكن أن تتم مزامنتها تلقائيًا ، لكن تركيزها يعتمد بشكل أكبر على الاستخدامات التي تتمحور حول العمل.

OneDrive: ٥ جيجابايت مجانًا

هل تبحث عن خدمات Microsoft لجهاز Mac الخاص بك؟ اعتمادا على وضعك ، قد يعمل OneDrive بشكل جيد بالنسبة لك. يمكنك الحصول على ٥ جيجابايت من المساحة المجانية ويعمل تطبيق macOS بشكل جيد. ما هو أكثر من ذلك ، إذا كنت مشتركًا بالفعل في Office 365 ، فلديك تيرابايت واحد كامل من مساحة OneDrive المضمنة في اشتراكك.