السبت، 10 نوفمبر 2018

مقارنة: وون بلس 6T مقابل جالاكسي S9

هاتف OnePlus 6T هو أحدث هاتف عالي الجودة من OnePlus ، مع معالج Snapdragon 845 القوي ، وتصميم زجاجي مذهل ، وكاميرات رائعة - ولكن بتكلفة أقل. سامسونج جالاكسي S9 هو واحد من أكثر الهواتف شعبية في العالم ، مع مواصفات مماثلة لأحدث جهاز OnePlus - لكنه يأتي مع بطاقة سعر أعلى. هل يمكن لجهاز OnePlus 6T التفوق على جالاكسي S9؟


المواصفات التقنية


Samsung Galaxy S9 OnePlus 6T
147.6x68.7x8.4ملم 157.5x74.8x8.2ملم
163 جرام 185 جرام
5.8 بوصة Super AMOLED 6.4 بوصة AMOLED
2,960 x 1,440 بكسل 2340 x 1080 بكسل
570 بكسل \ بوصة 402 بكسل \ بوصة
Android 8.0 Oreo Oxygen OS + Android 9.0 Pie
64GB, 128GB, 256GB 128GB, 256GB
Snapdragon 845 Snapdragon 845
كاميرا خلفية 12 ميجابكسل كاميرا خلفية مزدوجة 16+20 ميجابكسل
كاميرا امامية 8 ميجابكسل كاميرا امامية 16 ميجابكسل
IP68 ----
3,000mAh 3,700mAh
$749 $549

الأداء ، عمر البطارية ، والشحن


يأتي كلا الهاتفين مع معالج Snapdragon 845 القوي، لذا يمكنك أن تتوقع الحصول على أداء مماثل من كلاهما. OnePlus نجحت سابقًا في تحقيق أداء فائق السرعة على OnePlus 6 ، لذا قد تشعر أن 6T أسرع في المهام اليومية. لدى 6T خيارات لـ 6 جيجابايت و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي - أعلى بكثير من 4 جيجابايت في S9 - ومع ذلك ، فإن تأثير المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي على الأداء هو محل للنقاش. كما أن خيرات مساحة التخزين قريبة ، حيث يوجد لدى الهاتفان 256 جيجابايت - ولكن فقط S9 يحتوي على فتحة بطاقة MicroSD.

6T يفوز من حيث سعة البطارية ، حيث تبلغ سعتها 3,700mAh مقابل  3,000mAh في S9. من المنصف توقع عمر أطول للبطارية من هاتف OnePlus. وستكون أوقات الشحن سريعة على الهاتفين ، ولكن الشحن السريع لـ 6T يفوق الشحن السريع QuickCharge 2.0 في S9 بنسبة كبيرة. ومع ذلك ، فقط S9 يأتي مزودًا بشحن لاسلكي متوافق.

مع أخذ المواصفات الرئيسية في كليهما ، من الصعب جدًا الإشارة إلى فائز في هذة الفئة. عند النظر إلى العناصر التي تختلف فيها الهواتف ، فإن البطارية الأكبر في 6T وشحنها السريع يفوزان  على الشحن اللاسلكي على S9.

التصميم والمتانة


كما هو معتاد مع Samsung و OnePlus ، فهذه الهواتف رائعة الجمال على حد سواء. بشمل عام يحاول موديل S9 تقليد أسلوب Galaxy S8 ، ولكن هذا ليس شيئًا سيئًا - لا يزال الزجاج الظلي الأنيق لـ S9 واحد من أجمل الهواتف في السوق . في الوقت نفسه ، هناك بعض التغييرات الإيجابية التي طرأت على OnePlus 6T ، بما في ذلك التخفيف من الحواف حتى أكثر مما كانت عليه سابقًا ، وتبني نمط شق شبيه بنمط قطرة الندى. إنه جميل وأنيق مثل S9 ، وكلا الهاتفين يحصلان على  علامة 10 من 10 في التصميم.

الأمور ليست مؤكدة عندما نتحول إلى المتانة. في حين أن الزجاج الموجود في كل واحد من الهواتف هش بشكل مماثل ، فإن OnePlus تستمر في تجنب إضافة أي مقاومة للماء IP إلى هواتفها. ونتيجة لذلك ، فإن الـ 6T أقل احتمالاً بكثير للبقاء على قيد التشغيل في حوض السباحة من جهاز S9 المصنف IP68. أيضا ، إذا كنت من محبي زوج السماعات القديم الخاص ، فإن OnePlus 6T يزيل مقبس سماعة الرأس - الذي يحتفظ به S9.

على الرغم من أن كلا الهاتفين يتمتعان بأناقة فائقة ، إلا أن مقاومة الماء لـ S9 من IP تمنحه بالفعل أفضلية ، على الرغم من أنك ستظل بحاجة إلى حافظة.

الشاشة


هناك ألوان سوداء عميقة وألوان نابضة بالحياة على الهاتفين ، بفضل شاشات AMOLED على كلاهما. يأتي هاتف OnePlus 6T مزودًا بشاشة ضخمة بقياس 6.41 بوصة تعمل بدقة تبلغ 2،340 × 1080 بكسل ، وهي شاشة جيدة جدًا. شاشة Galaxy S9 هي أصغر حجمًا بقياس 5.8 بوصة ، ولكنها تشغل دقة 2,960 × 1,440 بكسل - مما يجعل شاشة S9 أكثر وضوحًا من شاشة 6T. تتمتع سامسونج أيضًا بقدر كبير من المعرفة بتقنية الشاشة ، كما أن S9 لديه واحدة من أفضل الشاشات في العالم ، بدليل أنها تتصدر تصنيفات DisplayMate.

شاشة OnePlus 6T رائعة ، ولكنها لا يمكن مقارنتها بتصدر S9 تقنية الشاشة.

الكاميرا


ستجد عدسة واحدة فقط 12 ميجا بكسل في الجزء الخلفي من Galaxy S9. إنها لا تزال كاميرا رائعة ، مع أداء رائع في مجموعة متنوعة من الإضاءة ، ويرجع الفضل في ذلك في المقام الأول إلى الفتحة المتغيرة التي تتغير حسب الإضاءة. على الرغم من عدم وجود عدسة ثانية ، فإنه يمكن محاكاة وضع بورترية على الكاميرا الخلفية والعدسة الأمامية 8 ميجابكسل.

يضم OnePlus 6T عدسة أساسية بدقة 16 ميجابكسل مع عدسة ثانوية 20 ميجابكسل. إنها تقريباً نفس العدستين اللتين رأيناهما على OnePlus 6 ، وعلى الرغم من أدائها الجيد ، إلا أنها لا ترقى تمامًا إلى مستوى الكاميرا الرائعة لـ S9. هذا العام OnePlus أضافت A.I. optimization.  إلى كاميرا 6T ، لذلك يجب أن يكون قادرًا على ضبط الإعدادات للحصول على أقصى استفادة من غروب الشمس أو الغداء أو مجموعة من المشاهد الأخرى. يجب أن تكون الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابيكسل قادرة على نفس الشيء.

من ناحية الفيديو ، ستكون قادرًا على التقاط فيديو كامل بدقة 4K عند 60 إطارًا في الثانية على كلا الجهازين ، لكن S9 يذهب إلى أبعد من ذلك مع إمكانية تصوير فيديو رائع بطيء الحركة بسرعة 960 إطارًا في الثانية. يمكن لـ 6T التقاط 480 إطارًا في الثانية في حركة بطيئة جدًا ، ولكن لا يمكن أن يكون تمامًا بمستوى S9.

في حين أن OnePlus 6T لديه كاميرا جيدة ، فإنها لا تزال من بين الفئات الأضعف في الهاتف ، وببساطة ليس بنفس مستوى العدسة المنفردة  الممتازة Galaxy S9.

البرنامج والتحديثات


يأتي جهاز Galaxy S9 مزودًا بنظام التشغيل Android 8.0 Oreo أسفل واجهة مستخدم Samsung. إنها واجهة جيدة ، ولا ينبغي أن يكون من الصعب على أي شخص لديه خبرة سابقة في Android التحكم فيها. لا يعد سجل تحديث سامسونج جيدًا ، وسيجد معظم المالكين أنفسهم في انتظار بعض الوقت قبل أن يتوفر تحديث لنظام Android 9.0. سيحصل S9 على تحديث Pie ، بالإضافة إلى Android Q - لكن Samsung لم تكن سريعة عندما يتعلق الأمر بالتحديثات.

يأتي هاتف OnePlus 6T مع Android 9.0 Pie مخفيًا تحت OxygenOS. الهاتف يأتي مع عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا bloatware ، وهي سريعة للغاية - ولكن الفوز الحقيقي هنا هو Android 9.0 Pie. الإصدار 6T مُحدّث ، وهذا ليس شيئًا يمكن لـ S9 منافسته حتى الآن. يعد سجل OnePlus مع التحديثات أمرًا جيدًا للغاية - لذا فيجب أن تأخذ هذا بالحسبان إذا كنت ترغب في تلقي تحديثات سريعة.

Android 9.0 Pie والتحديثات السريعة تجعل من OnePlus 6T الفائز هنا.

مميزات خاصة


ستحصل على عدد لا بأس به من الميزات الخاصة في Galaxy S9 ، بما في ذلك مساعد الصوت Bixby ، ودعم VR مع Gear VR ، ودعم العمل على غرار سطح المكتب مع وضع DeX من سامسونج. هناك أيضًا دعم للواقع المعزز باستخدام AR Emojis ، بالإضافة إلى كل ما تتوقعه من Android 8.0 Oreo ، بما في ذلك مساعد Google.

كما أن جهاز OnePlus 6T مزود بميزات خاصة. ستعثر على ميزات جديدة في Android 9.0 Pie هنا ، بما في ذلك عناصر التحكم الجديدة المستندة إلى إيماءات. وقد أضافت OnePlus المزيد من الإيماءات إلى الهاتف ، وسيكون بمقدور المستخدمين إيقاف الموسيقى مؤقتًا عن طريق رسم إشارة توقف مؤقت على شاشة القفل ، أو التقاط لقطة شاشة بإيماءة من ثلاثة أصابع. هناك أيضًا وضع للألعاب الذي يمنح الأولوية للأداء وحركة بيانات الشبكة لألعابك ، وأنماط لشاشة العرض تعرض الضوء الأزرق ليلاً ، أو تتحول إلى أحادية اللون لتسهيل القراءة.

هناك أيضًا مسح ضوئي للوجه ، مثل OnePlus 6 - ولكن أكبر إضافة جديدة هي ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. ما عليك سوى الضغط على أيقونة بصمة الإصبع على شاشة القفل وسيتم تسجيل دخولك. استمر بالضغط ، وستسحب أيضًا قائمة قابلة للتخصيص للوصول السريع إلى التطبيقات.

إنها معركة صعبة أخرى. إن ميزات 6T ليست خاطفة للبصر تمامًا مثل S9's - بإستثناء ماسح البصمات ضمن الشاشة - ولكن ميزات S9 تتطلب بشكل عام نوعًا من عمليات الشراء. في نهاية المطاف ، هذا هو الخيار شخصي - اختر أيًا كان لديه ميزات أفضل بالنسبة لك.

السعر


يتوفر هاتف Galaxy S9 من سامسونج في السوق منذ بضعة اشهر ، وتبدأ الأسعار من 749 دولاراً أمريكياً لطراز 64 جيجابايت ، على الرغم من أنك إذا قمت بالبحث في مواقع التسوق ، يمكنك الحصول على سعر أقل من ذلك الآن. تكلفة OnePlus 6T تبلغ 549 دولارًا.

الفائز بشكل عام: سامسونج جالاكسي S9


قد يكون جهاز Galaxy S9 في المقدمة في هذه المعركة بالتحديد ، لكن هذا لا يعني أن OnePlus قد غابت تماماً من السوق. يعد هاتف OnePlus 6T هاتفًا هائلًا يتميز بكامل الطاقة والجمال وتقنية الكاميرا المتقدمة التي تتوقعها من جهاز رائد - ولكن مقابل بضع مئات من الدولارات.

على العموم ، فإن مقاومة الماء في Galaxy S9 ، ومجموعة كبيرة من الميزات الإضافية ، والأداء القوي للغاية يعني أن هاتف سامسونج ربما يكون الأفضل من بين الهاتفين - ولكن إذا كنت لا تستطيع تجاهل السعر الأقل لـ OnePlus 6T ، فإن أحدث هاتف OnePlus هو خيار رائع.