الخميس، 8 نوفمبر 2018

نصائح وحيل OnePlus 6T للحصول على أقصى استفادة من هاتفك الجديد

سواء كنت مهتم لأول في الحصول على OnePlus أو كنت من المعجبين منذ سنوات ، فإن OnePlus 6T لديه بعض الميزات التي قد لا تكون على دراية بها. هنا قائمة ببعض النصائح والحيل المفضلة لبدء استخدام هاتفك الجديد. هناك أيضًا شرح منفصل عن الإعدادات الأساسية التي تريد تعديلها أثناء إعداد الهاتف لأول مرة.


كيفية إعداد جدولة زمنية لميزة عدم الإزعاج



هل تريد أخذ استراحة من هاتفك الذكي؟ قد يكون من الجيد جدولة بعض التوقف مع ميزة "عدم الإزعاج" على OnePlus 6T.

إذا كنت ترغب في إعداد جدول "عدم الإزعاج" ، فانتقل إلى Settings > Sound > Do Not Disturb > Turn On Automatically. انقر على "Sleeping" لإعداد الجدولة عدم الإزعاج ليلاً. إذا كنت تفضل تشغيل "عدم الإزعاج" أثناء الاجتماعات أو أحداث معينة ، فانقر على خيار Event. لإعداد قاعدة مخصصة ، حدد Add Rule. عند الانتهاء من تهيئة الخيار الذي حددته ، تأكد من تبديل شريط التمرير بجوار Use Rule.

كيفية إخفاء الشق NOTCH



سواء أعجبك ذلك أم لا ، فإن الشق الذكي سوف يبقى معنا لبعض سنين قادمة. بالمقارنة مع بعض الهواتف مثل Google Pixel 3 ، فإن الشق على OnePlus 6T هو رائع تمامًا. إذا كانت ميزة الشاشة مع الشق لا تناسبك مطلقًا ، فهناك طريقة سهلة لإخفائها على OnePlus 6T.

لإخفاء الشق ، ما عليك سوى التوجه إلى Settings > Display > Notch Display. اضغط على الزر بجانب Hide the Notch Area.

كيفية تكوين وضع القراءة



وضع القراءة هو أحد الميزات المفضلة في OxygenOS. مع وضع القراءة ، يمكنك بسهولة محاكاة شاشة قارئ الكتاب الإلكتروني ebook على جهاز OnePlus 6T الخاص بك. يتيح لك OxygenOS اختيار التطبيقات لفتحها تلقائيًا في وضع القراءة.

لإعداد وضع القراءة انتقل إلى  Settings > Display > Reading Mode. حدد Add Apps For Reading Mode وحدد التطبيقات التي ترغب في استخدامها. يمكنك أيضًا تبديل شريط التمرير المجاور لـ Block Peek Notification إذا كنت لا تريد أن يتم إزعاجك أثناء استخدام وضع القراءة.

كيفية استخدام وضع الالعاب



تجعل المواصفات المتطورة على OnePlus 6T من الهاتف الذكي خيارًا ممتازًا للعب على الهواتف المحمولة. بالإضافة إلى المواصفات القوية ، هناك وضع للألعاب يساعد على تقليل الإخطارات وتحديد أولويات بيانات الجوال عند تشغيل الألعاب المفضلة لديك.

لإعداد وضع الألعاب ، انتقل إلى Settings > Utilities > Gaming Mode. في الجزء السفلي من الشاشة ، اضغط على "Add Apps For Gaming Mode" وحدد التطبيقات التي تريد تضمينها. اضغط على سهم الرجوع وشغِّل أشرطة التمرير المجاورة للإعدادات التي ترغب في تغييرها عند اللعب.

كيفية التبديل إلى إيماءات الملاحة الجديدة في OXYGENOS



على الرغم من أنه تم إطلاقها منذ أشهر ، فإن عددًا قليلاً جدًا من الهواتف لديه Android 9.0 Pie. و OnePlus 6T هو عضو في هذا النادي الحصري. في حين أن هذا يعني أن نظام التشغيل بالكامل محدّث ، فإن ذلك يعني أيضًا أنك سترى نظام الملاحة الجديد في Android. هذا ما لم تقم بالتبديل إلى إيماءات الملاحة OnePlus الرائعة التي يتم دمجها في أحدث إصدار من OxygenOS.

إذا كنت تريد إجراء التبديل إلى نظام الإيماءات الجديد ، فانتقل إلى Settings > Buttons & Gestures > Navigation Bar & Gestures. اضغط على الزر الموجود بجوار Navigation Gestures. اسحب لأعلى من أسفل الشاشة للعودة إلى الشاشة الرئيسية.

كيفية تخصيص شريط التنبيهات



على غرار مفتاح كتم الصوت في جهاز iPhone ، يوجد شريط تنبيه على جهاز OnePlus 6T. يتيح لك شريط التمرير هذا إيقاف الإشعارات بسرعة على الهاتف. ولكن هل تعلم أنه يمكنك تغيير إعدادات شريط التنبيهات ليناسب احتياجاتك بشكل أفضل؟

يمكنك تخصيص شريط التنبيهات بالانتقال إلى Settings> Buttons & Gestures> Alert Slider. انقر فوق Silent ثم قم بإلغاء تحديد شريط تمرير الوسائط إذا كنت ترغب في تحديد الوضع إلى نغمات الرنين والإشعارات فقط. انقر على زر Ring وشغِّل شريط تمرير أيضا الاهتزاز للمكالمات إذا كنت تريد إيقاف الهاتف من الاهتزاز عند رنينه.

كيفية تحسين دقة جهاز استشعار بصمات الأصابع



من المؤكد أن مستشعر بصمة الإصبع داخل الشاشة رائع ، ولكن قد تواجه مشكلات في المصادقة باستخدام المستشعر. إذا واجهتك بعض المشاكل فقد تتمكن من القيام بشيء حيال ذلك. يبدو الآن أن أفضل حل بديل هو إنشاء مثيل ثاني من بصمتك لتحسين الدقة بشكل عام.

عندما تكون جاهزًا لإضافة نسخة ثانية من بصمة إصبعك على OnePlus 6T ، انتقل إلى Settings > Security & Lock Screen Fingerprint. أدخل رقم التعريف الشخصي أو النمط الخاص بك للمصادقة. انقر على خيار إضافة بصمة الإصبع وأعد تسجيل الإصبع الذي تستخدمه بالفعل لإلغاء قفل هاتفك.

كيفية استخدام APP LOCKER



على الرغم من سهولة حماية المستندات والمعلومات الأخرى على جهاز الكمبيوتر ، إلا أن الأمور أكثر تعقيدًا على الهاتف الذكي. لحسن الحظ ، يحتوي OnePlus 6T على ميزة تسمى Lock Lock والتي تسمح لك بإخفاء معلوماتك الحساسة من أعين المتطفلين. باستخدام App Locker ، يُطلب من المستخدمين المصادقة باستخدام رقم تعريف شخصي أو نمط أو بصمة قبل فتح التطبيقات المحددة.

إذا كنت مستعدًا لإعداد تطبيق App Locker ، فانتقل إلى Settings > Utilities > App Locker. أدخل رقم التعريف الشخصي أو النمط الخاص بك. اضغط على Add Apps لتحديد التطبيقات التي ترغب في حمايتها باستخدام App Locker.

كيفية إعداد تطبيق موازي



هل لديك حسابات متعددة مع تطبيق معين أو خدمة معينة؟ ترغب في استخدامها بسهولة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول والخروج من الحسابات؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستحب Parallel Apps. تسمح لك هذه الميزة بإنشاء تطبيقات متعددة تعمل بشكل مستقل على OnePlus 6T.

لإعداد Parallel Apps ، تأكد من أن لديك التطبيقات التي تريد تثبيتها وانتقل إلىSettings > Utilities > Parallel Apps. ستظهر قائمة بالتطبيقات المتوافقة. يمكنك التبديل إلى كل تطبيق تريد تكراره على الشاشة الرئيسية أو في درج التطبيقات.