السبت، 10 نوفمبر 2018

Apple تطلق برنامج استبدال الشاشة لجهاز iPhone X لمعالجة مشكلات اللمس

أعلنت شركة Apple أمس عن برنامج جديد لاستبدال الشاشة لجهاز iPhone X ، والذي سيقوم باستبدال الشركة لشاشات iPhone X التي تعرضت لمشاكل اللمس.

ووفقًا لشركة Apple ، قد تواجه بعض شاشات iPhone X مشكلات في الاستجابة بسبب وجود واحد من مكونات الشاشة قابل للفشل. تحتوي الأجهزة المتأثرة على شاشة عرض أو جزء من شاشة لا تستجيب للمس أو تستجيب بشكل متقطع ، أو شاشة تستجيب دون أن يتم لمسها على الإطلاق.


تقول شركة Apple أن العملاء الذين يواجهون هذه المشكلة يمكنهم الحصول على وحدة شاشة بديلة من متجر Apple بالتجزئة أو مزود خدمة معتمد من Apple دون أي تكلفة.

لا يوجد فحص رقمي للأرقام التسلسلية أو فترة زمنية محددة تحدد الوقت الذي تم فيه بيع الأجهزة المتأثرة ، لذلك يفترض أن فشل مكون الشاشة هذا يمكن أن يؤثر على أي جهاز iPhone X. كانت الشكاوى حول اللمسات الوهمية والشاشات التي تفشل في الاستجابة للمس في إتنشار  منذ عدة أشهر ، والتي يعود تاريخها إلى وقت إطلاق iPhone X لأول مرة.

يجب على مستخدمي iPhone X الذين لديهم شاشة تعرض هذه الأعراض زيارة متجر Apple ، أو العثور على مزود خدمة معتمد من Apple ، أو الاتصال بدعم Apple لترتيب خدمة البريد للحصول على بديل.

توصي Apple عملاءها بعمل نسخة احتياطية من أجهزة iPhone الخاصة بهم على iTunes أو iCloud قبل متابعة الإصلاح ، وتحذر الشركة من أن تلفًا آخر ، مثل شاشة متصدعة ، قد تحتاج إلى المعالجة قبل إتمام إصلاح الشاشة.

لا يوسع برنامج Apple نطاق تغطية الضمان القياسي لجهاز iPhone X ، وقد تكون عمليات الإصلاح مقيدة أو مقصورة على البلد الأصلي للشراء. يغطي البرنامج أجهزة iPhone X المتأثرة لمدة ثلاث سنوات بعد البيع بالتجزئة الأول للوحدة.

تقول شركة Apple أنه إذا كان العملاء الذين تأثروا بهذه المشكلة قد دفعوا مقابل إصلاح في وقت سابق، يمكنهم الاتصال بدعم Apple لاسترداد أموالهم.