الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018

كيفية استخراج وضغط الملفات على جهاز Chromebook

هل ترغب في ضغط بعض الملفات على Chromebook أو فتح ملف مضغوط قمت بتنزيله مؤخرًا؟ ربما لا يعرف كل مستخدم من مستخدمي Chromebook ذلك ، ولكن ميزة استخراج وضغط الملفات مدمجة في ChromeOS ، مما يعني أن جهاز Chromebook يمكنه فعل ذلك بالفعل.


سنوضح لك كيفية القيام بذلك ، بالإضافة إلى بعض التطبيقات المجانية المصممة لإضافة دعم لمزيد من أنواع الملفات.

الخطوة 1: البحث عن ملفاتك



للبدء ، افتح تطبيق الملفات على Chromebook وتوجه إلى الملفات التي تريد وضعها داخل أرشيف مضغوط. حدد جميع الملفات التي تريد تضمينها من خلال الضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift والنقر عليها واحد تلو الأخر.

الخطوة 2: ضغط الملفات



بعد تحديد الملفات ، انقر بزر الماوس الأيمن على تحديدك لعرض قائمة السياقات. ثم ، حدد "ضغط العناصر" من القائمة المنسدلة الناتجة. سيعمل Chromebook الآن على إنشاء ملف .ZIP يحتوي على جميع الملفات المحددة ، والتي يمكنك بعد ذلك تحميلها إلى خدمة مشاركة الملفات أو إرفاقها برسالة بريد إلكتروني.

إذا كان هذا هو كل ما عليك فعله ، فقد انتهيت! تابع لمعرفة كيفية فك ضغط هذه الملفات واستخراجها.

الخطوة 3: عرض الأرشيف بالضغط عليه



إذا كنت تريد فك ضغط هذه الملفات أو الملفات من أرشيف مضغوط تم تنزيله ، فسيكون الأمر سهلًا إلى حد ما أيضًا.

بعد النقر نقرًا مزدوجًا ، ستلاحظ أن الملف المضغوط تم تثبيته ويقع في الشريط الجانبي لتطبيق الملفات إلى جانب مجلد التنزيلات ، وحساب Google Drive ، وأي خدمات أخرى قمت بتثبيتها. يختلف هذا قليلاً عن كيفية عرض أرشيف مضغوط في Windows أو MacOS ، ولكنه يحافظ على تنظيم الأمور بشكل جيد.

الخطوة 4: استخراج الملفات


إذا كان كل ما عليك القيام به هو إلقاء نظرة على بعض الملفات ، فهذا يكفي على الأرجح. ولكن إذا كنت تريد استخراج الملفات من الأرشيف ، فافتح نافذة مدير ملفات جديدة ، أو تصفح مجلدًا أو أنشئ مجلدًا للملفات ، ثم اسحب كل شيء من نافذة إلى أخرى.

سيؤدي ذلك إلى استخراج تلك الملفات من الأرشيف المضغوط وجعلها في متناول كل ما تريد القيام به فيما بعد.

طرق بديلة  لاستخراج وضغط الملفات في ChromeOS


إذا لم تكن مقتنعًا بالطريقة الافتراضية لفك ضغط الملفات ، فهناك بعض البدائل. Zip Extractor هو تطبيق Chrome يمكنه استخراج محتويات ملفات .ZIP وتخزينها داخل Chromebook ، أو مباشرة إلى Google Drive. سيؤدي ذلك إلى إلغاء ضغط ملفاتك ووضعها في مجلده بدلاً من تركيبها كقرص صلب.

ما عليك سوى تثبيت التطبيق ، وعندما تفعل ذلك ، سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في استخدامه في المرة القادمة التي تحاول فيها فتح ملف .ZIP. سيعمل التطبيق على إلغاء ضغط الملفات باستخدام تطبيق الويب - بمعنى أنه لن يعمل في وضع عدم الاتصال - ولكنه سيؤدي أيضًا إلى استخراج الملفات في خطوة واحدة بدلاً من عدة ملفات.

إذا كنت تريد حقًا التأكد من أنه يمكن استخراج جميع الملفات المضغوطة ، بصرف النظر عن التنسيق ، عليك تجربة Extractor Archive ، وهو تطبيق Chrome آخر يتخصص في استخراج الملفات المضغوطة بجميع أنواعها.

يدعم التطبيق محفوظات محمية بكلمة المرور ، ويمكن فك حزم المحفوظات متعددة الأجزاء ، ويعمل مع عشرات تنسيقات الملفات ، بما في ذلك 7z ، tar ، dmg ، crunch ، nsa وغيرها الكثير. إذا كنت تعمل مع الكثير من الملفات المضغوطة ذات تنسيق غير شائع ، فهذه هي أفضل أداة يمكنك تنزيلها بسهولة.