الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

كيفية استخدام ذراع التحكم PlayStation 4 مع هاتف اندرويد او كروم بوك

لقد قطعت أجهزة التحكم في الألعاب للجوال شوطًا طويلاً ، حيث أصبحت هواتف الألعاب مثل Razer Phone 2 قادرة على محاكاة أزرار ذراع التحكم التي تحتوي على إجراءات لمسية.

تعد ذراع التحكم في PlayStation 4 مناسبة تمامًا لهاتفك الذكي أو جهاز Chromebook نظرًا لأنها تتصل مباشرة عبر بلوتوث. لحسن الحظ ، من السهل توصيلها والبدء في اللعب!

كيفية توصيل ذراع التحكم PS4 إلى الهاتف الذكي 


ابدأ بفتح تطبيق الإعدادات ثم توجه إلى إعدادات البلوتوث. على هواتف Google ، يقع هذا ضمن "الأجهزة المتصلة" (Connected Devices)، بينما تدرج هواتف سامسونج في قسم "اتصالات" (Connections).


حدد "إقران جهاز جديد". من خلال جهاز التحكم PS4 ، اضغط باستمرار على أزرار "SHARE" و شعار  PlayStation  حتى يبدأ الشريط الضوئي في الوميض.


على هاتفك ، اختر "Wireless Controller" من قائمة أجهزة بلوتوث المتاحة.


دع الهاتف وذراع التحكم يقترنان مع بعضهما البعض للحظة. وستكون جاهزًا للبدء في اللعب.

كيفية توصيل ذراع التحكم PS4 بجهاز Chromebook


بدأت أجهزة Chromebook بسرعة في ملء المساحة التي اعتدنا فيها على مشاهدة أجهزة Android اللوحية ، لذلك من الطبيعي أن ترغب في تشغيل الألعاب على الشاشة الأكبر حجمًا. اعتمادًا على اللعبة ، قد تكون قادرًا على اللعب باستخدام لوحة المفاتيح والماوس ، ولكن استخدام ذراع التحكم سيكون سهل أكثر لأن وحدات التحكم تعمل جيدًا مع العديد من ألعاب الجوّال.

ابدأ بفتح تطبيق الإعدادات على Chromebook. في صفحة الإعدادات الرئيسية ، انقر فوق إعداد "Bluetooth".


عندما تكون صفحة البلوتوث مفتوحة ، سيبدأ جهاز Chromebook في البحث عن الأجهزة المتاحة.

في جهاز التحكم PS4 ، اضغط باستمرار على أزرار "SHARE" و شعار  PlayStation  حتى يبدأ الشريط الضوئي في الوميض.


على Chromebook ، حدد "Wireless Controller" من قائمة الأجهزة المتاحة.


دع جهاز Chromebook وذراع التحكم يقترنان مع بعضهما البعض للحظة. وستكون جاهزًا للبدء في اللعب.

كيفية استخدام  ذراع التحكم


بمجرد أن تصبح ذراع تحكم مقترنة بجهازك ، فإن الخطوة التالية هي إطلاق اللعبة المفضلة لديك والبدء في اللعب. ستظهر بعض الألعاب على الملف الشخصي لذراع التحكم بالفعل ، لذا لن تحتاج إلى تغيير أي شيء. مع ألعاب آخرى ستحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات اللعبة وتعيين جميع الأزرار يدويًا. يختلف مستوى الدعم من لعبة إلى أخرى ، لذلك قد تحتاج إلى قضاء بضع دقائق في إعداد الأشياء قبل أن تتمكن من والبدء في اللعب.