السبت، 17 نوفمبر 2018

أفضل 10 هواتف ذكية لعام 2018

من الصعب للغاية ترتيب الهواتف الذكية ، خاصة عندما يكون عليك التفكير في مئات من التفضيلات والآراء المختلفة حول ما يجعل الهاتف الذكي رائعاً حقًا.

إنه عام 2018 ، مما يعني أن هذه القائمة بها ثلاثة هواتف ذكية تكلف 1000 دولار أو أكثر.

ومع ذلك، لحسن الحظ بالنسبة للكثير منا ، فإن السعر الضخم الذي يتجاوز 1000 دولار لا يجعل بالضرورة الهاتف الخيار الواضح. هناك مجموعة من الهواتف الذكية التي تقل عن 1،000 دولار والتي يجب أن تضعها في اعتبارك لتصاميمها وأدائها وقيمتها.

10. سوني XPERIA XZ3



عادت سوني إلى قائمة أفضل 10 هواتف مع أفضل هاتف ذكي لها منذ سنوات Xperia XZ3.

يتطابق هاتف Sony Xperia XZ3 مع مواصفات Pixel 3 و 3 XL من Google مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت و Android 9 Pie و معالج Snapdragon 845 و بطارية 3300 mAh وشحن لاسلكي ومقاومة للغبار والماء IP68.

يتميز هاتف Xperia XZ3 بتصميم رائع منحني مع خيارات ألوان جميلة وخيارات توسعة تخزين microSD. تبدو شاشة OLED مقاس 6 بوصات رائعة ، خاصة عند مشاهدة محتوى الفيديو ومعالجة تقنية تحويل HDR. هناك أيضًا كاميرا واحدة 19 ميجابيكسل في الخلفية مع كاميرا النار 13 ميجابكسل على الجبهة.

9. هواوي P20 PRO



يبقى هواوي P20 Pro واحدة من أكثر الهواتف إثارة في عام 2018 ، حتى مع إطلاق Mate 20 Pro الجديد مؤخرًا.

من المفترض أن يساعدك تصميم الكاميرا الثلاثي الفريد الذي يوفر قوة تصوير تصل إلى 68 ميجابكسل على التقاط بعض اللقطات الرائعة باستخدام وضع الإضاءة المنخفض الذي يفوق جميع الهواتف الذكية الأخرى المتوفرة حاليًا.

وقد شملت هواوي بطاريات ذات سعة هائلة في هواتفها الرئيسية ، و P20 Pro ليست استثناء مع 4000 mAh التي من المؤكد أن توفر يوم كامل من الاستخدام على الأقل. يحتوي هذا الجهاز على شاشة OLED كبيرة قياسها 6.1 بوصة مع شق يمكنك إظهاره أو إخفائه ، ومعالج قوي من طراز Kirin 970 مزود بخاصية AI و IP67 المقاومة للغبار والمياه والمزيد.


لقد قطعت واجهة EMUI هواوي شوطا طويلا والشاشة الرئيسية لديها الآن تغذية جوجل القياسية على لوحة واحدة مع واجهة قريبة من نسخة نظام Android القياسية. عندما تقدم هواوي برنامجًا وإعدادًا خارج نطاق Android القياسية، فإن تلك الأجهزة تعمل على تحسين الجهاز بدلاً من إبطائه. يطير جهاز P20 Pro من خلال كل حركة ، ويعتبر متعة كبيرة للاستخدام.

8. سامسونج  جالاكسي S9/S9 PLUS



أطلقت سامسونج جالاكسي S9 و S9 Plus في وقت سابق من هذا العام. الهواتف هي ترقية لخط جالاكسي S ، ولكنه تطور قريب من الكمال كما تتوقع للهاتف الذكي اليوم.

تواصل شاشة Infinity من سامسونج الإبهار وتحقيق أداء شبه مثالية مثل شاشات Samsung الأخرى على أحدث هواتف Samsung و Apple و Google. هناك ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت ، ومعالج Snapdragon 845 سريع ، وكاميرا خلفية ذات فتحة مزدوجة ، وأخرى ذات دعم فائق للحركة البطيئة (S9 Plus فقط) ، والقدرة على إضافة بطاقات microSD ، وتحسين Bixby والزر المخصص لاستخدامها ، شحن لاسلكي وسريع ، مقاومة IP68 للغبار والماء ، منفذ USB Type-C ، ومقبس سماعات 3.5 ملم تقليدي. كما بدأت الشركة مؤخرًا في طرح أحدث تحديثات البرامج للتجربة. لا يوجد شيء مفقود في هاتف جالاكسي S9 Plus وما زال يستحق الاحترام بعد عدة أشهر.

أحد الأشياء التي تبرز على هواتف سامسونج هي أداء التردد الراديوي (RF) ، لذا إذا كنت تعيش في منطقة بها إشارة خلوية ضعيفة ، فيمكنك نقل S9 / S9 Plus إلى مرتبة أعلى في قائمة أفضل الهواتف الذكية.


7. LG V40 THINQ



في حين كانت هواوي واحدة من أوائل العلامات التجارية الرئيسية التي أطلقت هاتفًا بثلاث كاميرات خلفية ، ارتقت LG  على ذلك عن طريق الإعلان عن هاتف به خمس كاميرات كاملة. ثلاثة على الخلفية واثنين على الواجهة.

لطالما تميزت LG عن الآخرين بفضل كاميرتها الخلفية الثانية التي تحتوي على عدسة واسعة الزاوية للحصول على صور أفقية رائعة وتصوير يغطي مساحة واسعة. يحافظ جهاز LG V40 الجديد على الكاميرا ذات الزاوية الواسعة مع إضافة عدسة مقربة إلى خيار العدسة القياسي حتى تتمكن من القيام بأي شيء تريده ، بما في ذلك التقاط ثلاث صور في كل عملية تصوير منفردة ، مع هذا الهاتف الجديد الرائد.

مثل سامسونج جالاكسي نوت 9 ، فإن هاتف LG V40 ThinQ يحتوي على كل شيء باستثناء تحضير القهوة. يحتوي على مقبس سماعة رأس 3.5 ملم مع دعم Quad-DAC ، إعداد الكاميرا الخلفية الثلاثية ، كاميرا أمامية مزدوجة ، شحن لاسلكي ، تصنيف IP68 ، تقييم مقاومة الصدمات MIL-STD 810G ، بطاقة توسيع microSD للتوسع غير المحدود للتخزين ، شاشة تمتد تقريبا على كامل الواجهة مع شق ، ودعم الصوت لا يصدق مع نظام مكبر الصوت Boombox. الشيء السلبي الوحيد هو أن بطارية الـ 3,300 mAh لن توفر نفس مدة الاستخدام مثل باقي الهواتف في هذه القائمة.

6. Google Pixel 3 and Pixel 3 XL


بحتوي جهاز Pixel 3 بسعر 800 دولار و Pixel 3 XL بسعر 900 دولار على أفضل كاميرات الهواتف الذكية في السوق اليوم.

كما أنها تدير نسخة نقية من نظام Android ، وهو نظيف ومصمَّم جيدًا ويتلقى تحديثات Android في اللحظة التي تطلقها Google. هذا شيء لا يمكن أن تتباهى به بعض هواتف Android.

كما تأتي هواتف Pixel 3 الجديدة مزودة بكاميرات سيلفي مزدوجة العدسات - حيث تلتقط إحدى العدسات صورًا شخصية عادية ، بينما تأخذ الأخرى صورًا شخصية بزاوية عريضة جدًا.

الاختلافات الوحيدة بين الهاتفين هي حجم الشاشة والتصميم الأمامي - يتمتع هاتف Pixel 3 بتصميم أكثر تقليدية للهواتف الذكية ، بينما يتميز Pixel 3 XL بتصميم مع (notche). لسوء الحظ ، يعد شق Pixel 3 XL الأسوأ في هذه القائمة ، ولكن كما هو الحال مع كل شق أخر ، سوف تعتاد على ذلك وتتجاهلة بسرعة كبيرة.

5. iPhone XS and iPhone XS Max


يقدم جهاز iPhone XS بسعر 1،000 و iPhone XS Max  الذي يبلغ سعره 1،100 دولار ذروة تصميم Apple الأداء والميزات. إنه من الناحية التقنية أفضل جهاز iPhone يمكنك شراؤه ، ولكنه يجيء في المرتبة الخامسة في هذه القائمة من بسبب علامات الأسعار المرتفعة.

إذا كنت مستعدًا وقادرًا على إنفاق ما لا يقل عن 1000 دولار على هاتف ذكي ، فابحث عنه. بخلاف ذلك ، سعر الهاتف الذكي هو أكثر من اللازم ، خاصة عندما لا يأتي مع أشياء مثل شاحن سريع ، أو حتى دونجل محول USB-C لسماعات الرأس السلكية.

كلا الهاتفين لديها نفس الميزات بالضبط. والفرق الرئيسي هو حجم الشاشة والجسم ، وهذا يرجع إليك سواء كنت تفضل هاتف أصغر أو أكبر.

4. هواوي Mate 20 Pro


يعد هاتف Huawei Mate 20 Pro واحدًا من أكثر الهواتف المرغوبة لهذا العام. 

يتميز Mate 20 Pro بتصميم كامل من الزجاج مع  شاشة OLED كبيرة قياسها 6.39 بوصة، ويأتي مع نظام تدرج الألوان الشهير من هواوي. لديك خمسة ألوان للاختيار من بينها. لكن يبدو أن نموذج الأخضر الزمردي هو أفضلها.

في مكان آخر ، يأتي الجهاز مع معالج Kirin 980 ، وذاكرة RAM 6GB ، وذاكرة تخزين 128GB ، وفتحة ذاكرة Nano Memory جديدة للتخزين القابل للتوسيع. نعم ، الهاتف لديه ثلاث كاميرات خلفية - مستشعر قياسي 40 ميجابيكسل ، وعدسة مقربة 8 ميجابكسل ، ومستشعر زاوية عريض 20 ميجابكسل.

إنه هاتف رائع جدًا ، ويتميز بعمر بطارية رائع ، وبعض أفضل الكاميرات التي يمكنك الحصول عليها على أي هاتف ذكي. ماذا كان يمكنك ان تطلب اكثر؟

3. جالاكسي نوت 9


كان جالاكسي نوت 8 هاتفًا رائعًا ، ولكن جالاكسي نوت 9 أفضل بالتأكيد.

يحتوي نوت 9  على شاشة Super AMOLED قياس 6.4 بوصة ، معالج Snapdragon 845 ،  ذاكرة  وصول عشوائي 6 أو 8 جيجابايت ،  128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من التخزين ، بالإضافة إلى نفس الإعداد المزدوج للكاميرا الذي رأيناه لأول مرة على جالاكسي S9 Plus. ويمكن القول أنه يحتوي على أفضل المواصفات التي يمكنك توقع رؤيتها على هاتف ذكي في عام 2018.

هناك بعض الترقيات تستحق الإشارة. أولا ، البطارية. قامت سامسونج بزيادة سعة البطارية من 3,300mAh إلى 4,000mAh في نوت 9. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم S Pen الآن تقنية Bluetooth ، بحيث يمكنك فعلاً القيام بأشياء مثل التحكم في كاميرا هاتفك والتحكم في الموسيقى باستخدام زر قلم S Pen. إنها رائعة جدًا.

أخيرًا ، قد يكون الإعداد المزدوج للكاميرا هو نفس جهاز S9 Plus ، إلا أن نوت 9 يمكن أن يتعرف على ما هو موجود في الصورة وتختار تلقائيًا أفضل إعدادات الكاميرا لكل مشهد.

2. iPhone XR



جهاز iPhone XR بسعر 750 دولار هو أكثر جاذبية من نظرائه الأغلى ،  iPhone XS بسعر 1,000 دولار و  iPhone XS Max بسعر 1,100 دولار.

على جميع النواحي تقريبًا ، ستحصل على نفس تجربة أجهزة iPhone XS السلسلة، ونفس الحواف الأكبر قليلاً ، وشاشة LCD منخفضة الدقة مقارنة بشاشة OLED فائقة الجودة ، وكاميرا مزدوجة العدسة. ولكن ، في الاستخدام اليومي ، لا تستحق كل تلك الأشياء الإضافية من سلسلة iPhone XS مبلغًا إضافيًا قدره 250 دولارًا.

بسعر 750 دولارًا ، يعد جهاز iPhone XR قيمة رائعة لجهاز iPhone يحتوي على شاشة كبيرة وأحدث المواصفات. من المؤسف أنه لا يوجد هاتف على طراز iPhone X بسعر أقل من 700 دولار لأولئك الذين يحبون الشاشات الصغيرة.

1. OnePlus 6T



لا يأتي جهاز OnePlus 6T مع الكثير من الميزات التي توفرها الهواتف الأخرى في هذه القائمة ، مثل الشحن اللاسلكي ، أو تصنيف رسمي لمقاومة المياه ، أو التكبير المخصص أو العدسات ذات الزاوية الواسعة جدًا ، أو شاشة فائقة الدقة بدقة 1440 بكسل. ومع ذلك ، فإنه يحصل على الصدارة في هذه القائمة.

ذلك لأنه يقوم بالأشياء التي يقوم بها بشكل جيد ، مثل التصميم والمظهر الجيد ، التقاط الصور ، تشغيل Android والتطبيقات ، الشحن السريع ، والاستمرار لفترة طويلة على شحن البطارية الواحدة. وهو يفعل كل هذه الأشياء مقابل سعر أساسي قدره 550 دولارًا مقارنةً بعلامات السعر 750 دولار وما فوق للهواتف الذكية أعلاه.

الغالبية العظمى من المستخدمين لن تفقد أبدا أي من الميزات الإضافية من الهواتف الذكية الأخرى الأعلى تكلفة ، أثناء استخدام OnePlus 6T. عند شراء هاتفًا ذكيًا جديدًا ، عليك أخذ فقط عوامل  التصميم والأداء والقيمة الممتازة بالحسبان.