الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

جهاز iPad Pro الجديد من Apple يحتوي على Face ID و USB-C بسعر يبدأ من 799 دولار

بعد أشهر من الشائعات ، أعلنت شركة آبل اليوم عن جهاز iPad Pro تم إعادة تصميمه بالكامل مع الحواف نحيفة ، و Face ID ، ومنفذ USB-C ، ومواصفات أكثر قوة من النماذج السابقة. تمامًا مثل الأعوام السابقة ، يأتي جهاز iPad Pro الجديد بأحجام شاشة: 11 بوصة و 12.9 بوصة. نموذج 11 بوصة لديه أساسا نفس النسب مثل النموذج السابق 10.5 بوصة. ويضع الطراز 12.9 بوصة الحجم نفسه في شكل أصغر بكثير. يبدأ جهاز iPad Pro الجديد بسعر 799 دولارًا لطراز 11 بوصة و 999 دولارًا لطراز 12.9 بوصة. تبدأ الطلبات المسبقة اليوم والشحن في السابع من نوفمبر.

تشكيلة آيباد الجديدة من أبل ، من ميني إلى برو: من 329 دولار إلى 1،899 دولار


iPad Pro الجديد هو أول جهاز iPad من الشركة لا يشمل زر الرئيسية ، مما سمح لشركة Apple بتمديد الشاشة عموديًا
 للحصول على تجربة أكثر غامرة. تم تقليص الحواف على الجوانب الأربعة. مثل iPhone XR ، تشير Apple إلى هذه الشاشة كشاشة Liquid Retin . يوفر كلا الحجمين تقنية Apple ProMotion للحصول على أداء سلس للشاشة. مع إزالة زر الصفحة الرئيسية ، سوف تتبنى أجهزة iPad الجديدة بشكل كامل الإيماءات التي ظهرت لأول مرة على iPhone X.

ولكن تم إزالة شيء آخر أيضًا: مقبس سماعة الرأس. لا يوجد منفذ بحجم 3،5 مم يمكن رؤيته على أي جانب من جوانب الجهاز ، مما يعني أن المشترين سيحتاجون إلى جهاز USB-C-to-headphone للاستماع إلى الموسيقى من خلال سماعات الرأس السلكية.

يتميز iPad Pro بميزة Face ID وإعداد كاميرا TrueDepth التي بدأت أيضًا مع جهاز iPhone X. ولكن على عكس iPhone X و XS و XR ، فإن iPad Pro الجديد يفتقر إلى الشق (notch). توجد مكونات جهاز Face ID في الجزء العلوي من الحافة المسطحة. على جهاز iPad ، يمكن أن يعمل جهاز Face ID عندما يكون الجهاز متجهًا أفقيًا - عندما يكون متصلاً بلوحة مفاتيح ، على سبيل المثال. إضافة Face ID تعني أن Animoji و Memoji سيأتي إلى iPad للمرة الأولى.

يتم دعم جهاز iPad Pro 2018 من خلال معالج A12X Bionic الجديد من Apple مع وحدة معالجة مركزية 8 نواة ووحدة معالجة الرسوميات ذات 7 وحدات رئيسية. وهذا يؤدي إلى أداء أحادي النواة أسرع بنسبة 35 بالمائة وأسرع بنسبة 90 بالمائة للمهام متعددة النواة. أما بالنسبة إلى GPU ، قال Jon Ternus من Apple: "يقدم جهاز iPad Pro أداء رسومات Xbox One S في حزمة أصغر بكثير." وسيوفر ما يصل إلى 1 تيرابايت من سعة التخزين الفلاش المدمجة.

يعتبر نقل iPad بعيدًا عن موصل Apple الخاص بموصل Lightning إلى USB-C خطوة لم تكن الشركة قد اعتبرتها مناسبة لهواتف iPhone. لا تزال أجهزة iPhones XS و XR التي تم إصدارها مؤخرًا تستخدم Lightning. ولكن وضع USB-C في جهاز iPad يعزز المزيد من مكان الجهاز كبديل للكمبيوتر - إن لم يكن بديلًا كاملاً بعد. يفتح المنفذ الجديد إمكانات جديدة لجهاز iPad Pro مثل الشحن ؛ يمكنه توفير الطاقة لجهاز iPhone متصل ، على سبيل المثال. يمكن توصيل جهاز iPad Pro بشاشة عرض تصل إلى 5K.

يحتوي جهاز iPad Pro الجديد على أربعة مكبرات صوت توفر صوت استريو أوسع ، وكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل (قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K / 60) ، وتوفر LTE جيجابت على موديلات الهواتف الخلوية. ستشحن مع شاحن بقوة 18 واط في الصندوق ، وتقول Apple أن عمر البطارية جيد لمدة تصل إلى 10 ساعات من الاستخدام المتواصل.

كما تقدم شركة آبل أيضاً Apple Pencil  مُعاد تصميمه إلى جانب أحدث أجهزة iPad. والآن يمكن تعليق  تعلق  Apple Pencil على قرص مغناطيسي وشحنة لاسلكيا. سيؤدي النقر على جهاز iPad Pro باستخدام القلم Pencil إلى تنبيه الجهاز على الفور وإطلاق Notes. ويمكن للإيماءات الأخرى التي تعمل باللمس - المفتوحة لمطوري الجهات الخارجية - التبديل بين الأدوات في تطبيقات الإنتاجية وتنفيذ إجراءات أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم Apple بتحديث لوحة المفاتيح الذكية القديمة ، والتي تسمى الآن Smart Keyboard Folio ، للسماح لجهاز iPad بالجلوس على زاويتين مختلفتين للكتابة.