الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

شركة آبل تعلن عن جهاز ماك بوك اير الجديد بشاشة ريتينا بسعر يبدأ من 1،199 دولار

أعادت شركة آبل جهاز MacBook Air إلى الحياة اليوم ، معلنة عن أول تحديث رئيسي لخط الكمبيوتر المحمول النحيف للغاية خلال ثلاث سنوات خلال حدث الشرطة اليوم. وقد شهدت أجهزة MacBook Air العام الماضي رسومات بسيطة وترقية وحدة المعالجة المركزية ، لاول منذ أن قامت شركة أبل بتقديم جهاز MacBook مقاس 12 بوصة في عام 2015. ومع ذلك ، أبقت أبل ، بدون خيار منخفض التكلفة، على MacBook Air. كجهاز كمبيوتر محمول فقط من Apple في نقطة السعر 1000 دولار ، يعاني MacBook Air أيضًا من شاشة أقل دقة ، غير Retina وأداء منخفض نسبيًا.

تشكيلة ماك الجديدة من أبل ، من ميني إلى إيماك برو: من 799 دولار إلى 13,199 دولار


ومع ذلك ، يعد جهاز MacBook Air الجديد بديلًا مناسبًا ، وذلك تماشياً مع الشائعات التي نشرها بلومبرغ في أغسطس. الطراز الجديد من MacBook Air لديه الآن شاشة Retina ، وحواف أرق 50 في المئة في تصميم مماثل على جهاز MacBook ، وترقية المكونات الداخلية. MacBook Air الجديد يحتوي على شاشة 13.3 بوصة تمتد إلى حافة العلبة ، ومنافذ USB-C ، ومقبس سماعة رأس 3.5 ملم. كما يزن 1275 جرام فقط ، وهو أخف من طراز  MacBook Air السابق الذي بلغ 1343 كرام.

يأتي جهاز MacBook Air الجديد مزودًا بـ Touch ID لتسجيل الدخول الآمن ، مدعومًا بشريحة T2 نفسها في طرازات MacBook Pro و iMac Pro للعام الماضي. ولكن لا يوجد ، على الرغم من ذلك ، شريط اللمس (Touch Bar)، والذي قد يناسب بعض مشتري Mac الجدد الذين يجدون أن Touch Bar غير ضروري.

الجهاز هو أساسا MacBook Pro  الحديث في تصميم Air القياسي. لديه نفس لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول من الجيل الثالث مع آلية الفراشة ، وهذا يعني أنه تم ضبطها لإصلاح بعض المشكلات الكبيرة التي ابتليت بها عمليات التشغيل على أجهزة MacBook Pro خلال العامين الماضيين.

يأتي MacBook Air مع وحدة المعالجة المركزية ثنائية النواة من الجيل الثاني من إنتل مع رسومات مدمجة ، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت ، وما يصل إلى SSD 1.5TB. يمكنك أيضًا استخدام واحد من اثنين من USB-C / Thunderbolt لتشغيل شاشة 5K خارجية أو توصيل حاوية رسومات eGPU خارجية. الطراز الأساسي - الذي يحتوي على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، و 1.6 جيجاهرتز كور 15 ، وسعة 128 جيجابايت - معروض للبيع ابتداءً من 1199 دولارًا. أصبح الجهاز ، مثل جهاز Mac mini الجديد ، مصنوعًا من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة ، وهو أول جهاز كمبيوتر محمول من نوعه من شركة Apple.