الأحد، 21 أكتوبر 2018

كيفية ترك برنامج اختبار iOS بيتا

في ما يلي كيفية ترك برنامج اختبار iOS التجريبي ، في حالة تسجيل iPhone مسبقًا في برنامج اختبار نظام التشغيل iOS التجريبي وتريد إنهاء مشاركتك.


ترك برنامج اختبار iOS بيتا


يسمح برنامج اختبار iOS بيتا لمستخدمي iPhone و iPad بتجربة إصدارات ما قبل إصدار برنامج iOS الرسمي على أجهزتهم وتقديم تعليقاتهم إلى Apple.

تساعد التعليقات المستلمة أثناء مرحلة اختبار بيتا Apple على تحديد المشكلات الموجودة في البرنامج وإصلاحها وتحسين جودة خدماتها.

تمامًا مثل أي برنامج آخر خلال فترة الاختبار ، قد تحتوي إصدارات iOS بيتا على أخطاء ، مما قد يؤدي إلى عدم عمل جهازك كما اعتاد على ذلك أو أصبح مقطعًا.

لهذا السبب ، توصي Apple بعمل نسخة احتياطية من iPhone باستخدام iTunes ، قبل تثبيت برنامج بيتا على جهازك. بالإضافة إلى ذلك ، تجعل Apple من السهل ترك برنامج اختبار iOS بيتا في أي وقت.

كيف تترك برنامج اختبار iOS بيتا


سواء أكنت مسجلاً في برنامج اختبار iOS بيتا العام أو كنت مسجلاً في برنامج اختبار مطوري الإصدار التجريبي ، فإن الخطوات اللازمة لترك برنامج iOS Beta Testing هي نفسها.

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone وانقر على عام.
2. في شاشة الإعدادات العامة ، قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق "ملف التعريف" (ستظهر الكلمات "iOS XX Beta Software Profile" بجوارها).


3. في شاشة الملف الشخصي ، انقر فوق  iOS XX Beta Software Profile.
4. في الشاشة التالية ، انقر فوق "إزالة ملف التعريف".


5. أدخل رمز المرور الخاص بجهازك.
6. في النافذة المنبثقة ، انقر على "إزالة" لتأكيد رغبتك في إزالة ملف iOS التجريبي من هاتف iPhone.


في غضون بضع ثوانٍ ، ستتم إزالة ملف iOS بيتا الشخصي من جهاز iPhone.

ملاحظة: ستؤدي الخطوات المذكورة أعلاه إلى إزالة الملف الشخصي لنظام التشغيل iOS فقط من جهاز iPhone ، برنامج iOS التجريبي الذي تم تنزيله أو تم تثبيته بالفعل على جهازك سيستمر في البقاء على iPhone.

هناك حل بسيط لهذه المشكلة هو الاستمرار في الإصدار التجريبي من iOS كما هو مثبت على جهاز iPhone وتثبيت الإصدار النهائي ، متى أصبح متاحًا.

في حال قمت بعمل نسخة احتياطية من iTunes ، يمكنك الرجوع إلى الإصدار السابق الثابت من iOS عن طريق استعادة جهازك باستخدام النسخ الاحتياطي من iTunes الذي قمت به قبل تثبيت الإصدار التجريبي.

في أي وقت ، يمكنك العودة إلى اختبار بيتا عن طريق تثبيت ملف التعريف التجريبي مرة أخرى على جهاز iPhone الخاص.