الأحد، 21 أكتوبر 2018

مقارنة: سامسونج جالكسي S9 مقابل iPhone XS

تم الكشف عن هاتف Apple iPhone XS قبل أكثر من شهر، والجهاز هو مثال رائع كيف يكون هاتفًا رائعًا عام 2018 ، مع مكونات داخلية قوية ومظهر جميل. ولكن الأمر يحتاج إلى أكثر من قوة وجمال لتتغلب على أكبر منافسي شركة Apple ،  سامسونج.


مقارنة: سامسونج جالكسي نوت 9 مقابل iPhone XS Max

الآن ، بعد أن أصبح هاتف iPhone XS متوفر في السوق لفترة من الزمن ، حان الوقت لمقارنته مقابل Samsung Galaxy S9، ومعرفة أي منهما عليك شراءه؟

المواصفات


Apple iPhone XS Samsung Galaxy S9
143.6x70.9x7.7 ملم 147.6x68.7x8.4 ملم
177 جرام 163 جرام
5.8 بوصة Super Retina AMOLED 5.8 بوصة Super AMOLED
2,436 × 1,125 بكسل 2,960 x 1,440 بكسل
458 بكسل \ بوصة 570 بكسل \ بوصة
iOS 12 Android 8.0 Oreo
64GB, 256GB, 512GB 64GB, 128GB, 256GB
A12 Bionic Snapdragon 845
كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابكسل كاميرا خلفية 12 ميجابكسل
كاميرا امامية 7 ميجابكسل كاميرا امامية 8 ميجابكسل
IP68 IP68
2،658mAh 3,000mAh
$1,000 $720

الأداء ، عمر البطارية ، والشحن


يعمل جهاز Galaxy S9 بمعالج Snapdragon 845 - وهو نفس المعالج الذي شاهدناه في العديد من الهواتف الرائدة 2018 ، بما في ذلك Galaxy Note 9 و OnePlus 6 و LG G7 ThinQ. إنه معالج قوي جدًا ، ولا نراه يوفر أي شيء أقل من الأداء السلس والأداء الممتاز للألعاب. ومع ذلك ، فإن معالج A12 Bionic الجديد في جهاز iPhone XS قد يتمكن من التفوق حتى على Snapdragon 845. وعرضت Apple بعض اللقطات المذهلة من لعبة Elder Scrolls: Blades تعمل على iPhone XS ، ومن المحتمل أن يكون iPhone XS فاتحة لمستوى جديد من الطاقة للمعالجات المحمولة.

سعة بطارية iPhone XS هو 2،658 mAh ، وهو أقل قليلاً من البطارية 2،716 mAh في جهاز iPhone X. يجب أن تحصل على حوالي يوم واحد من استخدام iPhone الجديد - والذي هو تقريباً نفس جهاز Galaxy S9 . من حيث الشحن هناك شحن لاسلكية على كلا الهاتفين ، والشحن السريع أيضًا. لا تزال Apple تفشل في تضمين شاحن سريع في الصندوق ، والذي يبدو غريباً عندما تشحن معظم الهواتف - بما في ذلك Galaxy S9 - بشاحن سريع.

على الرغم من عدم وجود شاحن سريع في الصندوق ، يبدو أن أداء جهاز iPhone XS ينال كل التقدير - ويفوز في هذه الفئة.

التصميم والمتانة


يتميز Samsung Galaxy S9 بتصميم بدون حواف تقريبًا مما يجعل الشاشة تمتزج بسلاسة في هيكل الزجاج والمعدن. اقلبه وستجد عدسة الكاميرا الواحدة وماسح ضوئي لبصمة الإصبع على الجهة الخلفية. إنه هاتف جميل ، وواحد من التصميمات المفضلة في السوق اليوم. إنه سلس وأنيق وعصري تمامًا.

وبالمثل ، فإن الـ iPhone XS هو مزيج جميل من الزجاج والمعدن ، مع تصميم خالي من الحواف. لقد عدلت Apple تصميم iPhone X بإضافة لمسة ذهبية إلى XS ، مما أعطى الهاتف بريقًا مميزاً. ستجد عدستين للكاميرا في الجزء الخلفي من جهاز iPhone ، ولكن لا يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع ، ولا يوجد مقبس لسماعة الرأس أيضًا. يحتوي جهاز iPhone XS أيضًا على الشق في الجزء العلوي - ولكن يبدو أن معظم مستخدمي iPhone قد تعودوا عليها في الوقت الحالي.

بفضل ترقية من Apple ، يتمتع كلا الهاتفين بمقاومة IP68 للماء ، ويجب أن يكونا قادرين على تحمل الغطس في حوض السباحة أو الحمام. من المحتمل أنك سوف تحتاج لشراء حافظة لكليهما - فالزجاج هش ، والأجسام من الزجاج يجتذبان بصمات الأصابع.

كل من هذه الهواتف رائعة بشكل استثنائي بطرق مختلفة ، ومن الصعب جدًا الاختيار بين الاثنين. قد يكون جهاز iPhone XS هو الافضل ، ولكن من جهة ثانية هناك مقبس سماعة الرأس و ماسح بصمات الأصابع على Galaxy S9.

الشاشة


عملية انتقال Apple إلى شاشات OLED تكللت بالنجاح ، وستجد فقط تقنية شاشة LCD في جهاز iPhone واحد هذا العام. شاشة Super AMOLED في iPhone XS هي عمل فني ، مع دعم HDR10 ، و Dolby Vision ، وميزة Apple Tone. لم يكن لدينا فرصة كبيرة للعب معها حتى الآن ، ولكن القليل رأيناه فجرنا بعيدا.

ولكن هل هي أفضل من شاشة Super AMOLED من Galaxy S9؟ يمكن القول إن شركة سامسونج هي ملك شاشات OLED ، بعد تحقيق أعلى رقم قياسي على موقع DisplayMate مع Galaxy S9 و Note 9. يأتي كلا من S9 و iPhone XS بشاشة مقاس 5.8 بوصة ، ولكن Galaxy S9 يكون أكثر حدة ، وذلك بفضل دقة أعلى.

على الرغم من أن كليهما يحتوي على شاشات عرض مذهلة ، إلا أنه يمكنك المراهنة على شاشة Galaxy S9 الأكثر وضوحًا وتجربة Samsung.

الكاميرا


تستمر سامسونج في تقديم أفضل النتائج مع العدسة الواحدة 12 ميجابكسل على هاتف Galaxy S9. الفتحة المتغيرة تعني أن الهاتف قادر على التغيير بذكاء بين الفتحات كما هو مطلوب ، وأنه قادر على التقاط صور لا تصدق. ومع ذلك ، فإن عدم وجود عدسة ثانية من المحتمل أن يبقي أداء S9 في الخلف ، علمًا أن نظام الكاميرا المزدوج على جهاز iPhone X كان أفضل عندما تمت المقارنة بين هذين الهاتفين.


لم تتوقف شركة Apple منذ ذلك الحين ، ويستمر جهاز iPhone XS في تحسين الصور على الهواتف الذكية. يحتوي XS بصخور عدستين 12 ميجابكسل - واحدة تتمتع بقدرات Telephoto - ومجموعة من الميزات الجديدة التي يدعمها معالج  A12. هناك وضع Smart HDR الذي يجمع بين أفضل البتات من صور متعددة لإنشاء صورة واحدة وإعداد يسمح لك بتعيين عمق الضبابية الخلفية في لقطات وضع بورترية ، بالإضافة إلى مجموعة من التحسينات على الأدوات الموجودة.

يتمتع S9 بأفضلية بسبب ميزة الفيديو البطيء الحركة ، مع القدرة على التقاط الفيديو بمعدل 960 إطار في الثانية ، ولكنها ليست ميزة يومية ، ونعتقد أن معظم الناس سيقدرون صورًا أقوى على حركة بطيئة. تتشابه كاميرات السيلفي ، مع S9 بعدسة 8 ميجابيكسل ، في حين أن iPhone XS لديه عدسة  7 ميجابيكسل.

يصعب الحكم على هذه الفئة نظرًا لأن كليهما يتميز بميزات قوية جدًا وأداء قوي ، إلا أن هاتف iPhone XS مزدوج العدسة هو الفائز هنا.

البرنامج والتحديثات


ستجد Android 8.0 Oreo على Galaxy S9 ، مع واجهة Samsung Experience UI المخصصة من سامسونج. لا ينبغي أن يكون لدى معظم الأشخاص الذين لديهم تجربة Android سابقة أي مشكلة في استخدام واجهة المستخدم المخصصة هذه. ومع ذلك ، فإن هذا التعديل المكثف يعني أن تحديثات Android الرئيسية قد تستغرق بعض الوقت لتصل إلى هواتف Samsung. في حين أن S9 سيتلقى تحديثًا إلى Android 9.0 Pie ، فلا يتوقع وصوله بسرعة.

لا يمثل ذلك مشكلة على iPhone XS مع نظام التشغيل iOS 12. نظرًا لأن شركة Apple تتحكم في كلٍّ من أجهزة iPhone ونظام التشغيل iOS ، يمكنها أن طرح التحديثات كما تشاء. بالإضافة إلى ذلك ، تميل Apple إلى دعم هواتفها لمدة أطول من أي جهة تصنيع أخرى - لذا فمن المحتمل أن iPhone XS سيظل يحظى بترقيات iOS الرئيسية بعد اختفاء Galaxy S9 من السوق.

تعتبر المقارنة بين نظامي التشغيل iOS و Android أمرًا صعبًا للغاية ، وغالبًا ما ينحصر الأمر في تفضيل شخصي. ومع ذلك ، فإن جهاز iPhone XS يفوز هنا بفضل سجل التحديثات القوي من Apple.

مميزات خاصة


ستجد مجموعة من الميزات الخاصة على كل واحد من هذه الهواتف المحمولة. ستعثر على أحدث ميزات Apple على iPhone XS ، بما في ذلك آخر تحديثات Siri ، و Animoji مدعومة بالواقع المعزز ، FaceID المذهل للتعرف على الوجه. يمكن استخدام Galaxy S9 مع لوحة DeX من سامسونج لقدرات سطح المكتب ، ويحتوي على AR Emoji مثل Animoji ، ومساعد الصوت Bixby. هناك أيضًا ميزة Iris Recognition unlock على Galaxy S9.

من الصعب اختيار فائز هنا ، حيث يتمتع كل منهما ببعض الميزات القوية التي سيستمتع بها أشخاص مختلفون..

السعر


سامسونج جالاكسي S9 متوفر الآن ، بأسعار تبدأ من 720 دولار لطراز 64 جيجابايت. يبدأ جهاز iPhone XS بمعدل 1000 دولار أمريكي مقابل طراز 64 جيجابايت.

الفائز: IPHONE XS


كما كان الحال مع ديناميكية سامسونج-Apple ، كانت هذه المقارنة قريبة من التعادل، وكان من الممكن أن تسير في أي اتجاه في أكثر من فئة. ومع ذلك ، فإن معالج A12 Bionic الجديد القوي ، والكاميرا المحسّنة ، وسياسة التحديث الخاصة بشركة Apple رجحت الكفة فعلاً إلى iPhone XS.

ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون قرارك نهائي. إذا كنت تفضل هواتف Android ، فمن نافلة القول أنه يجب عليك شراء Galaxy S9. حتى لو خسر في فئات معينة ، S9 ليس هاتف سيء ، ولديه قوة معالج Snapdragon 845 ،  كاميرا استثنائية ، وبعض البرامج الرائعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هاتف Galaxy معروض بسعر 300 دولار أقل.

ولكن بالنسبة إلى أي شخص لا يمانع دفع سعره البالغ 1000 دولار ، وهو مهتم ببساطة بالحصول على أفضل هاتف - اختر iPhone XS.