الجمعة، 19 أكتوبر 2018

كيفية استخدام إضافات Gmail الجديدة (مثل Dropbox)

هل سئمت من قضاء الوقت في إدخال الصور أو لصق البيانات أو إرفاق مستندات مهمة في البريد الإلكتروني؟ تتطلع Google إلى تسريع العملية نيابةً عنك من خلال سلسلة من عمليات دمج الجديدة في Gmail.


تهدف هذه الميزات الجديدة إلى المساعدة في جعل الأمور أسرع وأسهل للأشخاص الذين يقضون الكثير من وقتهم في البحث عن ملفات Dropbox (أو خدمات مماثلة) أو نسخ ولصق الروابط ، والتي يمكن أن تصبح مملة جدًا إذا كنت تفعل ذلك كثيرًا. باستخدام ميزة جديدة تسمى إجراءات الإنشاء (Compose Actions)، يمكنك القيام بمعظم هذه الإجراءات باستخدام إضافات Chrome الخاصة من مسودة رسالتك في Gmail.

هناك مجموعة واسعة من إجراءات الإنشاء الجديدة التي يتم العثور عليها في إضافات Gmail ، والتي تأتي في شكل إضافات Chrome التي يمكنك تنزيلها مباشرة من المتصفح. في الوقت الحالي ، هناك أربع عمليات دمج جاهزة لجميع مستخدمي Gmail ، بما في ذلك Box و Dropbox و Atlassian و Egnyte.

في ما يلي مثال على كيفية تسريع سير العمل باستخدام إضافة Dropbox لـ Gmail. من السهل جدًا القيام بذلك.

أولاً ، ستحتاج إلى تثبيت إضافة Chrome Dropbox لـ Gmail من سوق G Suite (لا داعي للقلق ، فأنت لا تحتاج إلى حساب G Suite لهذا - فهو يعمل أيضًا في Gmail العادي).

١- انقر على "تثبيت".


٢- انقر على زر "متابعة" في نافذة مطالبة Dropbox for Gmail أذنك لبدء التثبيت. ثم على زر "تم"


٣-  سوف ينبثق مربع حوار يُعلمك بأذونات الإضافة. انقر على زر "سماح" في الجزء السفلي الأيسر من المربع وستكون جاهزًا للاستخدام.


بعد ذلك ، توجه إلى Gmail وافتح رسالة جديدة. ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه الإضافة ، لذا سترى شاشة تُعلمك بإضافة Dropbox.


انقر على "البدء" وسيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك في Dropbox. إذا لم يكن لديك واحد ، فكل ما عليك هو إنشاء واحد والعودة إلى هذه الشاشة.

بمجرد تسجيل الدخول إلى Dropbox ، سترى قائمة بالملفات المتاحة لك. حدد أحد الملفات من خلال النقر على علامات الاختيار "+" بالقرب من الملفات التي تريد إرفاقها.


بعد النقر على "+" ، ستتم إضافة ملفك على الفور إلى مسودتك. هذا كل شيء ، لقد انتهيت! يمكنك إكمال رسالتك كالمعتاد من هناك. في المستقبل ، عندما تريد الوصول إلى Dropbox أثناء وجود مسودة مرة أخرى ، ما عليك سوى النقر على الرمز "صندوق" Dropbox الصغير في مجموعة أدوات تنسيق البريد الإلكتروني لفتح النافذة مرة أخرى.


يمكن العثور على جميع إجراءات الإنشاء الجديدة هذه عبر G Suite Marketplace ، وتقول Google إن هناك المزيد منها قريبًا.