الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018

كيفية تحويل جالاكسي نوت 9 إلى iPhone

إذا كنت أحد مالكي Galaxy Note 9 وترغب واجهة نظيفة مثل تلك الموجودة على جهاز iPhone XS Max ، فيمكنك تهيئة Note 9 ليبدو وكأنه هاتف شركة Apple مع بعض التعديلات.


أولاً ، لن يؤدي ذلك إلى إزالة نظام التشغيل Android أو تجربة Samsung. بدلاً من ذلك ، ما يفعله هذا هو تغيير العديد من الجوانب لمحاكاة شكل ومظهر جهاز iPhone. من خلال هذه الخطوات ، سيبدو هاتفك وكأنه يعمل بنظام التشغيل iOS 12 للوهلة الأولى ، ولكن ستظل لديك القوة والمرونة التي يتمتع بها Android. وعندما ترغب في ذلك ، يمكنك بسهولة ضبط بعض الإعدادات وإرجاع Note 9 مرة أخرى إلى شكله الأصلي.

الخطوة 1: الحصول على الشاشة الرئيسية لـ iOS 12


في حين أنه من الممكن تكوين تطبيقات لانش ، مثل Nova Launcher ، لتبدو وكأنها iOS ، إلا أن تطبيق  يوفر عليك بعض الخطوات. قم بتنزيل وتثبيت لانشر النسخة المتماثلة لـ iOS12 من متجر Play.

رابط متجر جوجل بلاي: Launcher iOS 12 (مجانًا)

بعد التثبيت ، افتح التطبيق من خلال تحديد رمز التطبيق (أو النقر على "Open" في صفحة متجر بلاي في التطبيق). ستظهر سلسلة من طلبات الأذونات التي يمكنك اختيار قبولها أو رفضها. لن يؤدي رفضها إلى عدم تشغيل اللانشر ، ولكن ستفقد بعض الوظائف مثل مشاهدة الطقس الحالي.

في القائمة الرئيسية ، حدد "Wallpaper" واختيار أي من خلفيات iOS 12 المقدمة. انقر على "OK" واختر ما إذا كنت تريد تغيير خلفية الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل أو كليهما. بمجرد القيام بذلك ، سيطالبك هاتفك بتحديد المشغل الافتراضي. اختر "iOS Launcher" وحدد "Always" لتعيينه كشاشة رئيسية افتراضية.


أخيرًا ، تتطلب شارات إشعارات iOS الشهيرة تمكين خيار آخر. اختر "Notification badges" من قائمة إعدادات iOS Launcher (يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على أي مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية) ، ثم قم بتمكين مفتاح التبديل بجوار iOS Launcher. اختر "Allow" لإضافة الميزة.

في المرة التالية التي تفتح فيها iOS Launcher ، سيختفي هذا الخيار. إذا كنت تريد في أي وقت إزالة هذا الوصول ، فافتح الإعدادات الرئيسية لهاتفك وابحث عن "Notification Access". حدد هذا الخيار لإظهار القائمة السابقة حيث يمكنك تعطيل الميزة.

الخطوة 2: إضافة مركز التحكم


الان تبدو الشاشة الرئيسية لهاتف Galaxy Note 9 مثل iPhone Xs Max ، ولكن ماذا عن مركز التحكم؟ قام مطور برامج iOS 12 Launcher نفسه أيضًا بإنشاء نسخة طبق الأصل من ما يعادل لوحة الإعدادات السريعة في Android على جهاز Apple، لذلك قم بتنزيل التطبيق وتثبيته باستخدام الرابط أدناه.

رابط متجر جوجل بلاي: Control Center iOS 12 (مجانًا)

بعد التثبيت ، افتح التطبيق من خلال تحديد الرمز الخاص به. اختر "Position" وحدد "Bottom" بحيث تحتاج إلى التمرير سريعًا لأعلى من الحافة السفلية للكشف عن مركز التحكم ، وهي الإيماءة نفسها التي تستخدمها معظم أجهزة iPhone.


الخطوة 3: إخفاء شريط الحالة


يحتوي هاتف Galaxy Note 9 على ميزة تسمى Immersive Mode والتي تتيح لك الاستفادة من كامل الشاشة قياس 6.4 بوصة. باستخدام أوامر ADB ، يمكنك إزالة أشرطة التنقل والحالة الموجودة في Galaxy Note 9 حتى تتمكن الشاشة الرئيسية من استخدام طول الشاشة بالكامل.

هناك شرح كامل حول كيفية تنفيذ هذا ، والذي ستجده باستخدام هذا الرابط. كن على علم أنك ستحتاج إلى كمبيوتر وكابل USB للقيام بذلك ، لذا تأكد من جمع هذه المعدات مسبقًا. أيضًا ، ستخفي الخطوة التالية شريط التنقل ، لذا عليك اختيار إخفاء شريط الحالة فقط في هذه الخطوة، بدون تخفي أزرار التنقل.

الخطوة 4: إضافة عناصر التحكم بالإيماءات


!Navigation Gestures - Swipe Gesture Controls هو تطبيق يوفر عناصر التحكم في الإيماءات الموجودة في iPhone Xs Max إلى أي جهاز Android. على غرار التطبيقات السابقة ، ستحتاج إلى إجراء بعض التعديلات ، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستتمكن من التنقل عبر هاتفك تمامًا مثل iPhone XS Max. استخدم الرابط أدناه لتثبيت التطبيق على Galaxy Note 9.

رابط متجر جوجل بلاي: !Navigation Gestures - Swipe Gesture Controls (مجانًا)

افتح التطبيق وحدد السهم الأيمن للتقدم إلى الصفحة التالية. في هذه الصفحة الجديدة ، سيُطلب منك تمكين "Accessibility Service" للتطبيق لمحاكاة أزرار التنقل الأصلية. اختر "Grant" وقم بتمكين مفتاح التبديل في الصفحة التالية. بعد التمكين ، ستعود إلى صفحة "Welcome".


تقدم إلى الصفحة التالية باستخدام السهم الأيمن ، ثم سيطلب منك التطبيق استخدام أوامر ADB لإخفاء شريط الحالة بشكل دائم. نظرًا لأنك استخدمت بالفعل أوامر ADB للوصول إلى وضع  Immersive Mode ، فإن هذه الخطوة ليست صعبة.

على جهاز الكمبيوتر ، قم بإعادة توجيه Command Prompt أو Terminal إلى المجلد platform-tools. قم بتوصيل جهاز Galaxy Note 9 ، افتح خيارات المطورين وقم بتمكين "USB Debugging"n(شرح مفصل هنا). يجب أن تظهر نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت ترغب في "السماح "?Allow USB debugging" حدد "OK" للسماح للكمبيوتر بإرسال أوامر ADB. بمجرد قبول الأمر ، قم بتشغيل الأمر التالي:

Windows users: adb shell pm grant com.xda.nobar android.permission.WRITE_SECURE_SETTINGS
Mac/Linux Users: ./adb shell pm grant com.xda.nobar android.permission.WRITE_SECURE_SETTINGS

اضغط على enter ، وبعد فترة توقف قصيرة ، سيقوم ADB بإنشاء سطر جديد. افصل هاتفك وحدد السهم على اليمين في تطبيق Navigation Gestures. اضغط على السهم الأيمن حتى تصل إلى النهاية ، والتي يتم تحديدها من خلال علامة اختيار بيضاء. حدد علامة الاختيار البيضاء ليتم إحضار صفحة جديدة ، القائمة الرئيسية للتطبيق.

اختر رمز الترس في الزاوية العلوية اليسرى وحدد "Gestures". كما ترون ، تمت بالفعل تهيئة بعض الإيماءات ، ولكننا نحتاج إلى تغيير عدد قليل لمحاكاة iOS بشكل صحيح. أولاً ، حدد "Swipe Up" واختر "Home". ثم اختر "Swipe Up and Hold" واختيار "Recent Apps".

نظرًا لأن زر الرجوع مهم للغاية لنظام التشغيل Android ، يوصي بترك إيماءة التمريرر إلى اليسار "Swipe Left" كزر رجوع "Back". ومع ذلك ، يوصي بتبديل  التمرير إلى اليمين "Swipe Right" إلى بدون إجراء "No Action" و "Swipe Left and Hold" إلى "Previous apps" ، ولكن أي منهما غير ضروري.


ملاحظة: نظرًا لأنك تستخدم التطبيق لإخفاء أزرار التنقل ، فستحتاج إلى إظهار الأزرار داخل التطبيق إذا اخترت إلغاء تثبيته. خلاف ذلك ، لن يكون لديك أي أزرار التنقل.