الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018

كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة QR ضوئيا

رموز الاستجابة السريعة QR أصبحت شعبية لبضع سنين منذ أن أصبحت كاميرات الهواتف الذكية أكثر تقدمًا - بدا كما لو أن كل ملصق وحزمة تحتوي على رمز QR مربع لفترة من الوقت - ولكن بعد ذلك بدأت تفقد شعبيتها. ظهور NFC ومواقع ويب الجوّال المتجاوبة جعل ببساطة الفحص المادي أصعب بعض الشيء. الآن ، تعود مربعات QR بطرق جديدة تمامًا ، كقواعد لكل شيء بدءًا من موسيقى Spotify إلى أوامر التسوق عبر WeChat الاجتماعية إلى التبرعات المالية.

لا تزال رموز QR الجديدة هذه تعمل بنفس الطريقة: يمكنك العثور على رمز المربع ، وفتح تطبيق مسح ، والسماح للهاتف الخاص بمسح الرمز لتنفيذ الأمر. ولكن نظرًا لأنه قد مضى وقت طويل منذ تجربة استخدام رمز الاستجابة السريعة ، فقد لا تكون متأكدًا من كيفية تعامل هاتفك الحالي معه. دعنا نتناول كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام iPhone أو جهاز Android.

كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة على IPHONE



الخطوة 1: افتح تطبيق الكاميرا. تحتوي أجهزة iPhones من Apple على إمكانات مسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة المضمنة ، لذلك ليس هناك حاجة لتنزيل تطبيق مسح منفصل. منذ إصدار iOS 12 ، يوجد قارئ رموز QR مباشر في لوحة التحكم.

الخطوة 2: ضع هاتفك حتى يظهر رمز الاستجابة السريعة في عدسة الكاميرا. يجب أن يتعرف تطبيق الكاميرا تلقائيًا على رمز الاستجابة السريعة. بالطبع ، يمكن أن تساعد المسافة والزاوية الصحيحة. لا تحتاج شفرة QR إلى ملء الشاشة بأكملها ، ولكن يجب أن تكون جميع الزوايا الأربع مرئية. إذا لم تحصر الكاميرا جميع الزوايا ، فقد يواجه التطبيق مشكلة في التعرف على الشفرة..


الخطوة 3: إطلاق الشفرة. لن يقوم جهاز iPhone الخاص بك تلقائيًا ببدء نشاط رمز الاستجابة السريعة. بدلاً من ذلك ، سينبثق شريط التنبيهات في أعلى الشاشة ، مما يدل على أنه قد تم قراءة QR ، وعادةً ما يكون ذلك مع وصف مختصر مختصر لما سيفعله رمز QR ، مثل فتح صفحة ويب معينة. إذا كنت تعتقد أن رمز الاستجابة السريعة آمن ، فانقر على شريط الإشعارات لبدء نشاط الرمز.

كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة على هاتف أندرويد



الخطوة 1: تحقق لمعرفة ما إذا كان هاتف Android الخاص بك يدعم فحص رمز الاستجابة السريعة. ليست جميع هواتف Android مزودة بهذه الإمكانية بعد ، لذلك قد تضطر إلى اتخاذ بعض الخطوات الإضافية قبل إجراء المسح. يمكن لمساعد Google اكتشاف رموز QR. ببساطة اضغط لفترة طويلة على أيقونة الصفحة الرئيسية أو قل "OK, Google" ، ثم انقر على رمز Google Lens في الجزء السفلي الأيسر. إذا كان لديك هاتف سامسونغ مزود بـ Bixby ، فبإمكان Bixby أيضًا اكتشاف رموز QR تلقائيًا. بخلاف ذلك ، قد تحتاج إلى إضافة تطبيق. نقترح تنزيل قارئ QR Code Reader ، وهو خيار بسيط وفعال للغاية (على الرغم من أنه يأتي مع الإعلانات) ، أو برنامج i-nigma Barcode Scanner الأكثر تعقيدًا بعض الشيء.

الخطوة 2: افتح تطبيق المسح. يمكنك فتح التطبيق ، سواء أكان Bixby أو QR Code Reader أو Samsung Optical Reader أو أي تطبيق مثبت على هاتف Android. يجب أن يكون لهذه التطبيقات وظيفة "المسح الضوئي" التي يمكنك اختيارها على الفور ، أو ستفتح مباشرة على نافذة المسح الضوئي عبر الكاميرا.

الخطوة 3: ثبت رمز الاستجابة السريعة. تذكر ، يجب أن تكون زوايا الرمز مرئية بالكامل في نافذة المسح الضوئي ، ويجب أن تكون الكاميرا فوق الشفرة مباشرة. امسك الهاتف ثابتًا أثناء تحديد الرمز.

الخطوة 4: اختر الخيار الصحيح. يجب على التطبيق بعد ذلك توفير خيار منبثق لاتخاذ إجراء بناءً على رمز الاستجابة السريعة. قد يسألك عما إذا كنت تريد التنقل إلى موقع ويب أو تنزيل شيء ما أو فتح تطبيق تستخدمه حاليًا. إذا كنت تثق في المصدر ، إذا كنت تعتقد أن رمز الاستجابة السريعة آمن، وفهم ما سيفعله ، حدد الخيار الأنسب لك.