الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018

كيف تحمي حسابك على iCloud

هناك الكثير من الطرق يمكنك القيام بها للمساعدة في جعل iCloud أكثر أمانًا ومحميًا جيدًا أيضًا. فيما يلي الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها لزيادة أمان iCloud الخاص.

الخطوة 1: إنشاء كلمة مرور قوية



كلمة المرور التي تستخدمها في iCloud هي نفس كلمة المرور لحساب Apple. تتطلب Apple أن تكون كلمة المرور هذه من ثمانية أحرف على الأقل ، وأن تستخدم الأحرف الكبيرة والصغيرة ، وأن يكون لها رقم واحد على الأقل ، ولكن يمكننا عمل الكثير بشكل أفضل.

إعادة تعيين كلمة مرور Apple ID وجعلها قوية قدر الإمكان. هذا يعني حوالي 15 حرفًا ، أحرفًا كبيرة وصغيرة وأرقامًا متعددة ورموزًا. إذا كنت قلقًا بشأن تذكر سلسلة عشوائية من الأحرف ، فإن أحد التكتيكات الشائعة هو استخدام عبارة مألوفة أو كلمة مألوفة وتبديل الحروف بالأرقام والرموز. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في استثمار الوقت في مدير كلمات مرور مخصص ، فيمكن أن يأتي البرنامج بكلمات مرور قوية جدًا. أصبحت برامج إدارة كلمات المرور شائعة بشكل متزايد في بيئة الأمان الرقمية اليوم ، لذلك إذا كنت لا تستخدم واحدًا ، فإنه يستحق بالتأكيد النظر فيه.

الخطوة 2: إعداد أسئلتك الأمنية إذا لزم الأمر



إذا لم تكن قد قمت بزيارة معرف Apple الخاص بك منذ فترة ، فربما لم تحصل على فرصة لإعداد أي أسئلة أمان. تعمل هذه الأسئلة تمامًا مثل الأسئلة الأمنية لأي بوابة أمان شاملة عبر الإنترنت - حيث تضع بعض الأسئلة المحددة حول حياتك من خلال إجابات لن يعرفها الغرباء مطلقًا. سوف تطرح Apple هذه الأسئلة عند تسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك أو إجراء تغييرات كبيرة.

للعثور على أسئلة الأمان الخاصة ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك باستخدام معرفك وكلمة المرور ، وابحث عن قسم "Security". على الجانب الأيسر من الصفحة ، حدد زر Edit لتوسيع القسم بحيث يمكنك فحص الاسئلة الامنية . إذا لم تكن قد أضفت أي أسئلة ، فسترى خيارًا لـ "Add Questions". إذا كنت قد وضعت أسئلة ولكن تريد التحقق منها وتحسينها ، فسترى خيارًا "Change Questions".

ملاحظة: لا يستطيع بعض الأشخاص رؤية خيار لإعداد أسئلة الأمان عند تسجيل الدخول إلى Apple ID. إذا كنت لا ترى هذا الخيار ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة: يحدث ذلك عندما يضيف شخص ما مصادقة ثنائية ، مما يلغي الحاجة إلى أسئلة الأمان وقد يمحوها من معلومات حسابك.

الخطوة 3: تمكين المصادقة ذات العاملين



كانت Apple تستخدم "التحقق من خطوتين" ولكن تمت ترقيتها إلى "المصادقة ذات العاملين" وهي طريقة فعالة للتأكد من أن المالك الحقيقي يصل إلى حسابك من أحد أجهزتك الحقيقية. تقوم هذه المصادقة ، بشكل أساسي ، بإعداد جهاز موثوق به و / أو رقم هاتف تقوم Apple بإرسال رمز التحقق إليه عند محاولة تسجيل الدخول من جهاز غير معروف.

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فإن تشغيل  المصادقة ذات العاملين هو عملية بسيطة إذا قمت بتسجيل الدخول بالفعل إلى حساب Apple الخاص عبر الإنترنت ، يمكنك الانتقال إلى قسم "Security" وإلقاء نظرة على قسم two-factor authentication ، يأخذك خلال عملية الإعداد. يمكنك أيضًا إعداد المصادقة في أي وقت على جهاز iPhone من خلال الانتقال إلى "الإعدادات>> Apple ID>> كلمة المرور والأمان" وتمكين "المصادقة ذات العاملين".

مرة أخرى ، تذكر أن المصادقة ذات العاملين قد تلغي أسئلة الأمان. لذلك عليك إعداد أسئلة الأمان أولاً حتى تظل (على أمل) مرتبطة بحسابك في حالة احتياج موظفي الدعم إلى التحقق من هويتك أو حدوث خطأ ما في المصادقة. ومع ذلك ، أنت حر تمامًا في التخطي مباشرة إلى المصادقة ذات العاملين إذا كنت تريد ذلك.

الخطوة 4: تسجيل الخروج دائمًا عند عدم استخدام أجهزتك


أخيرًا ، اعلم دائمًا إذا كنت تسجل الدخول إلى حساب Apple على جهاز عام أو جهاز ليس لك. هذه ليست فكرة جيدة (خاصة عند الاتصال بالواي فاي ). تذكر فقط تسجيل الخروج من حسابك عند الانتهاء.

في سياق مشابه ، تعطي معرف Apple أو كلمة المرور الخاصة بك لأي شخص إذا لم تكن متأكدًا من أنه مسؤول تسجيل دخول أو ممثل رسمي لشركة Apple.