السبت، 13 أكتوبر 2018

كيفية إدارة أذونات التطبيقات على نظام التشغيل Windows 10

تمتلك تطبيقات Windows 10 الحديثة أذونات يمكنك التحكم بها ، تمامًا مثل تطبيقات iPhone و iPad وتطبيقات Android الحديثة. يمكنك التحكم في الوصول إلى الموارد مثل موقعك والكاميرا والميكروفون والصور.


تعمل هذه الميزة فقط مع التطبيقات الحديثة من المتجر ، والتي تعرف أيضًا باسم تطبيقات Universal Windows Platform  تطبيقات Windows Desktop التقليدية يمكنها الوصول إلى كل شيء ، ولا توجد طريقة للتحكم فيها.

كيفية إدارة أذونات تطبيق فردي


لإدارة أذونات تطبيق واحد ، افتح صفحة تفاصيل التطبيق. هناك عدة طرق للقيام بذلك.

من القائمة "ابدأ" ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق اختصار أو لوحة التطبيق ، وتحديد أكثر> إعدادات التطبيقات.


من شاشة الإعدادات ، يمكنك التوجه إلى الإعدادات> التطبيقات> تطبيقات وميزات ، والنقر على أحد التطبيقات ، والنقر على "خيارات متقدمة".


مرر لأسفل ، وسترى الأذونات التي يمكن للتطبيق استخدامها ضمن "أذونات التطبيق". يمكنك تشغيل أذونات التطبيق أو إيقافها للسماح أو عدم السماح بالوصول. تظهر الأذونات التي يتطلبها التطبيق هنا فقط.

إذا كنت لا ترى قسم أذونات التطبيق ، فلن يكون لدى التطبيق أي أذونات يمكنك التحكم فيها. فهو إما تطبيق حديث لا يطلب أذونات أو تطبيقًا تقليدي مع إمكانية الوصول إلى كل شيء.


كيفية إدارة فئات الأذونات


يمكنك أيضًا إدارة الأذونات حسب الفئة. على سبيل المثال ، يمكنك مشاهدة جميع التطبيقات على نظامك والتي يمكنها الوصول إلى كاميرا الويب الخاصة بك.

للقيام بذلك ، توجه إلى الإعدادات> الخصوصية. مرِّر لأسفل إلى قسم "أذونات التطبيق" في الشريط الجانبي الأيمن وانقر على نوع الإذن الذي ترغب في عرضه وإدارته. على سبيل المثال ، لمشاهدة التطبيقات التي لها حق الوصول إلى موقعك ، انقر على "الموقع".

مرِّر لأسفل في الجزء الأيسر ، وسترى قسم "اختيار التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك المحدد" الذي يتيح لك اختيار التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى هذا النوع من البيانات.


تشمل الأذونات المتاحة حاليًا الموقع ، الكاميرا ، الميكروفون ، الإعلامات (الإشعارات) ، معلومات الحساب ، جهات الاتصال ، التقويم ، سجل المكالمات ، البريد الإلكتروني ، المهام ، المراسلة ، أجهزة اللاسلكي ، الأجهزة الأخرى ، تطبيقات في الخلفية ، تشخيص التطبيق ، التنزيلات التلقائية للملف، المستندات ، الصور ، مقاطع الفيديو ، و نظام الملفات.

يحتوي كل جزء على معلومات حول ما يفعله هذا الإذن بالتحديد ، ولماذا قد ترغب في تعطيل الوصول إلى الإذن. على سبيل المثال ، يمكن للتطبيقات التي تحمل إذن الإشعارات إرسال إشعارات إليك ، بينما يمكن للتطبيقات التي تحتوي على إذن أجهزة اللاسلكي تشغيل أجهزة اللاسلكي مثل راديو البلوتوث أو إيقافه.

عندما يريد تطبيق ما الحصول على إذن للمرة الأولى ، ستظهر لك رسالة طلب ، ويمكنك السماح بالإذن أو رفضه في ذلك الوقت. يجب عليك فقط إدارة أذونات التطبيقات لاحقًا إذا غيرت رأيك.