الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018

كيفية إخفاء شريط التنقل والحالة على جهاز جالاكسي Note 9 - بدون روت

بمقدرة مستخدمي هاتف Galaxy Note 9 تعيين الجهاز بشكل دائم في وضع Immersive Mode وتعطيل ظهور  شرائط التنقل والحالة للحصول على تجربة ملء الشاشة. على الرغم من أن عملية التعديل لا تتطلب روت ، فستضطر إلى تشغيل أمر ADB.  هنا هو شرح حول كيفية الحصول على أقصى استفادة من شاشة S8 الرائعة - فقط تأكد من أخذ وقتك واتبع الخطوات تمامًا كما تظهر ، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تتعامل فيها مع مع ADB و Fastboot.

المتطلبات


* خيارات المطورين وتمكين USB debugging
* نظام التشغيل Windows أو Mac أو Linux
* ADB و Fastboot مثبتة
* كابل USB

اﻟﺧطوة 1: اتصال كابل USB ﺑﮐﻣﺑﯾوﺗر


للبدء ، قم بتوصيل جهاز Galaxy Note 9 بالكمبيوتر باستخدام كابل بيانات USB. سيظهر إشعار "USB Computer Connection" تلقائيًا عند توصيل الهاتف ، لذلك انقر على "Allow" على المطالبة بمنح الوصول.


الخطوة 2: قم بتشغيل ADB


يعد تشغيل أمر ADB ضروريًا لتعديل شاشة S8 والاحتفاظ بها في وضع Immersive Mode في جميع الأوقات. بعد ذلك ، ستحتاج إلى فتح نافذة "موجه الأوامر" (Command Prompt) أو "المحطة الطرفية" (Terminal) في مجلد أدوات النظام الأساسي داخل مجلد تثبيت ADB.

إذا قمت بتنزيل أدوات SDK من Google وقمت بإجراء تثبيت افتراضي ، فانتقل إلى المجلد C: \ Program Files (x86) \ Android \ android-sdk. وإلا ، فانتقل إلى المجلد الذي قمت بتثبيت ADB فيه ، ثم افتح مجلد أدوات النظام الأساسي الموجود بداخله. من هناك ، اضغط مع الاستمرار على زر shift في لوحة المفاتيح ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن داخل النافذة واختر "Open command window here".

بالنسبة لنظامي التشغيل Mac و Linux ، ما عليك سوى فتح نافذة طرفية ، وتغيير الدلائل إلى مجلد أدوات النظام الأساسي. قم بإجراء بحث على محرك الأقراص الثابتة عن "platform-tools" إذا كنت لا تعرف مكانه ، حيث يمكن أن يختلف الموقع الدقيق للمجلد حسب المكان الذي قمت فيه باستخراج ADB و Fastboot عند تثبيت الأدوات المساعدة.


إذا كنت بحاجة إلى معلومات أكثر تفصيلاً حول هذا الموضوع ، توجه إلى شرح تثبيت ADB و Fastboot للتعرف على هذه العملية الأساسية بشكل أفضل قليلاً.

الخطوة 3: أوامر الإدخال


مع توصيل S8 و تشغيل ADB ، ستحتاج فقط إلى كتابة أمر واحد. ومع ذلك ، هناك ثلاثة أوامر مختلفة يمكنك اختيارها ، وذلك بناءً على ما إذا كنت تريد إخفاء شريط الحالة أو شريط التنقل أو كليهما.

لإخفاء شريط الحالة الموجود أعلى الشاشة ، أدخل هذا الأمر:

*=adb shell settings put global policy_control immersive.status


إذا كنت ترغب فقط في إخفاء شريط التنقل أثناء ترك شريط الحالة مرئيًا ، فأدخل هذا الأمر:

*=adb shell settings put global policy_control immersive.navigation


أخيرًا ، إذا كنت تريد إخفاء كل من شريطي التنقل والتنقل ، فاستخدم هذا الأمر:


*=adb shell settings put global policy_control immersive.full


استخدام وضع Immersive Mode


مباشرة بعد إرسال أحد الأوامر المذكورة أعلاه ، سيختفي شريط الحالة حالتك و / أو شريط التنقل. عند هذه النقطة ، قد يكون من الأفضل إعادة تشغيل هاتفك بحيث يمكن لأي تطبيقات كانت مفتوحة من قبل إعادة التحميل لاستيعاب المساحة المعروضة على الشاشة الإضافية.

من الآن فصاعدًا ، ستظل قادرًا على الوصول إلى شريط التنقل وشريط الحالة على S8 من خلال التمرير من أعلى أو أسفل الشاشة ، اعتمادًا على الخيار الذي ترغب في الوصول إليه. ستظل لوحة المفاتيح تظهر كما يحدث عادةً عندما تنقر على مربع يتطلب إدخال النص ، ولا تزال التعليقات اللمسية على زر الصفحة الرئيسية نشطة ، ولكن ستحتاج إلى إظهار أزرار التنقل للوصول إلى Google Assistant.

الرجوع إلى الإعدادات الأصلية


أخيرًا ، إذا كنت ترغب في إعادة Note 9 مرة أخرى إلى تكوين الأصلي وإعادة تمكين شريط الحالة والتنقل ، فما عليك سوى كتابة الأمر التالي لإعادة الشاشة إلى إعداداته الأصلية:

*adb shell settings put global policy_control null