الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018

إصلاح المشكلات الخلوية والواي فاي على iPhone في iOS 12

تحتوي أجهزة iPhone XS و XS Max الجديدة على مشكلات أكثر من مجرد الأسعار المرتفعة. لم يحصل العملاء إلا على هواتف لمدة بضعة أيام ، ولكن البعض يشكون بالفعل من مشكلات الاتصال الخلوي و Wi-Fi في كلا الطرازين. إذا كانت تجربتك هي نفسها على XS أو XS Max ، فهناك خطوات يمكنك القيام بها لإعادة iPhone بشكل موثوق به عبر الإنترنت.


قد لا تكون هذا مشكلة في الأجهزة. من الناحية النظرية ، لوحظ حدوث هذه المشكلة في الإصدار 2017 من هاتف iPhone X أثناء تجربة إصدار تجريبي لنظام التشغيل iOS 12 ، مما يشير إلى إمكانية وجود هذه المشكلة ضمن آخر تحديث لبرنامج Apple. بالإضافة إلى ذلك ، أشار العديد من المستخدمين على موقع Reddit أنهم يشاهدون عددًا أقل من مؤشر حالة قوة الإشارة الخلوية على XS أو XS Max ، فإن السرعة والأداء جيدان - إن لم يكن أفضل - مقارنةً بالأجهزة iPhone القديمة.

نصيحة 1: التحقق من تحديثات مشغل الشبكة



للتحقق من توفر تحديث جديد على جهاز iPhone ، افتح تطبيق الإعدادات ، ثم توجه إلى عام> حول. إذا كان هناك تحديث ، فسيتم استقبالك من خلال نافذة منبثقة تطلب منك إذناً بالتحديث. ما عليك سوى الموافقة على التحديث ، وستكون جاهزًا تمامًا.

النصيحة 2: تأكد من تحديث iOS



كما هو الحال مع تحديثات شركات الجوال ، من المهم أن يكون جهاز iPhone يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. من السهل أن تكون متشككا من التحديثات الجديدة، ولكن إذا كان لديك XS أو XS Max الجديد ، فإن تثبيت كل تحديث متوفر هو أمر لا يستحق التفكير.

يدعم كل من XS و XS Max حاليًا نظام التشغيل iOS 12 ، ومع ذلك ، فإن نظام iOS 12.1 هو الآن في الاختبار التجريبي ، مما يعني أنه مجرد مسألة وقت قبل أن تطلقه Apple إلى الجمهور. تأكد من التحقق من صفحة تحديثات البرامج بشكل متكرر أو قم بتمكين التحديثات التلقائية لتثبيت التحديثات طوال الليل.

نصيحة 3:  تبديل وضع الطيران Airplane


نصيحة أخرى جيدة إذا كانت لا تزال هناك مشكلة في جودة الاتصال هي "إعادة ضبط" الخدمة الخلوية. على الرغم من أنه يمكنك تعطيل بيانات شبكة الجوّال من مركز التحكم ، فلن يؤدي ذلك إلى فصل جهاز iPhone تمامًا عن شبكتك.

بدلاً من ذلك ، حاول تشغيل وضع الطيران باختصار - سيؤدي ذلك إلى فصل iPhone تمامًا عن الشبكة حتى يتم تعطيل وضع الطيران. للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من أن وضع الطيران يعطل  Wi-Fi أيضًا. إذا لم يحدث ذلك ، فانتقل إلى "الإعدادات" ، ثم "Wi-Fi" ، وعطله حتى يتذكر نظام iOS إجراء ذلك في المرة القادمة.

نصيحة 4: عدم حفظ شبكة Wi-Fi الحالية



إذا كنت تعتقد أن السبب ربما يكون اتصال Wi-Fi الخاص بك ، فحاول نسيانها! سيؤدي ذلك إلى مسح جهاز iPhone  الشبكة المحفوظة من كل من جهازك و Keychain على iCloud ، مما يتيح لك إعادة الاتصال ، على أمل الحصول على اتصال أفضل.

ما عليك سوى فتح "Wi-Fi" في الإعدادات ، ثم تحديد شبكة Wi-Fi الحالية. حدد "عدم حفظ هذه الشبكة" ، ثم اضغط على "عدم حفظ". الآن ، انتقل إلى "Wi-Fi" ، وحدد شبكتك من القائمة ، ثم عاود تسجيل الدخول.


نصيحة 5: تبديل تشغيل وإيقاف مساعد Wi-Fi



تعمل خدمة مساعد Wi-Fi على تبديل جهاز iPhone إلى الهاتف الخلوي إذا شعرت iOS أن اتصال Wi-Fi ضعيف. هذه الأداة يمكن أن تكون مفيدة ، ومع ذلك ، يمكن أن تتسبب أيضًا في حدوث مشكلات إذا لم يكن اتصالك الخلوي جيدًا. جرّب تشغيل الميزة وإيقافها لمعرفة ما إذا كانت الأشياء تتحسن أم لا. إذا لم يكن كذلك ، فحاول تعطيلها تمامًا. ستجدها في الجزء السفلي من "خلوي" في "الإعدادات".

نصيحة 6: تحديث إعدادات الشبكة



يحتاج اتصال الشبكة ، مثل أي تقنية ، إلى إعادة ضبط بين الحين والآخر. قد لا تفكر في ذلك ، ولكن يمكن أن تتشابك اتصالات iPhone الخاصة بك مع أبراجك المحلية وتحتاج إلى إلغاء توقيع الإشارة الخلوية. لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى الوصول إلى البرج الفعلي لإعادة ضبط الاتصال - ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات.

ستجد "إعادة التعيين" في الإعدادات> عام> إعادة تعيين. اضغط على "إعادة تعيين إعدادات الشبكة". من هناك ، توفير رمز المرور الخاص بك ، ثم اضغط على "إعادة تعيين إعدادات الشبكة". بعد ذلك ، يتوقف جهاز iPhone عن العمل أثناء إعادة التعيين ، ولكن عادةً ما تستغرق العملية أقل من دقيقة واحدة.


نصيحة 7: فرض إعادة تشغيل iPhone


بالنسبة لأية مشكلة مستمرة لا يمكنك حلها مع الإعدادات ، فإن إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك هي دائمًا طريقة ينبغي عليك تجربتها. في بعض الأحيان ، يحتاج جهاز iPhone إلى إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل للعودة إلى المسار الصحيح.

نظرًا لوجود العديد من طرازات iPhones ، جميعها بأزرار مادية مختلفة ، تختلف إعادة تشغيل من iPhone إلى iPhone. يمتلك جهاز iPhone XS و XS Max طريقتهما الخاصة ، نفس طريقة إعادة تشغيل جهاز iPhone X.

كيفية إعادة تشغيل جهاز iPhone XS Max و iPhone XS و iPhone XR

نصيحة 8: تغيير خادم DNS



خادم DNS - أو Domain Name System - هو ما يوزع أسماء مواقع الويب على عناوين IP الخاصة بهاتف iPhone للاتصال بها. من المحتمل أنك تستخدم خادم DNS الافتراضي ، والذي قد يؤدي إلى إبطائك.

بدلاً من ذلك ، حاول استخدام خادم DNS مخصص لتسريع الأمور. للعثور على هذا الخيار ، افتح "Wi-Fi" في "الإعدادات" ، ثم انقر فوق شبكتك الحالية. مرِّر لأسفل وحدد "تكوين DNS" ، وانقر على "يدويًا" ، ثم "إضافة خادم".

الآن ، يمكنك إضافة خادم DNS من اختيارك. يمكنك استخدام Google بكتابة إما 8.8.8.8 أو 8.8.4.4 أو OpenDNS عن طريق كتابة 208.67.222.222 أو 208.67.222.220. عند الانتهاء ، اضغط على "حفظ". يمكنك أيضًا الرجوع إلى خادمك القديم ؛ في بعض الأحيان ، يؤدي القفز إلى مكان آخر ثم العودة مرة أخرى إلى حل المشكلة.