السبت، 13 أكتوبر 2018

نصائح وحيل سوني Xperia XZ3

مع واحد من أفضل الشاشات في السوق اليوم ، ومكبرات صوت ستريو ، والتصميم السلس ، فإن هاتف Xperia XZ3 من سوني هو هاتف ذكي مذهل. سنتطرق لبعض الميزات والخيارات الأكثر فائدة وأقل وضوحًا هنا ، وبعضها ميزات قياسية تظهر على العديد من هواتف Android وبعضها خاص بواجهة Sony. هذه هي أهم نصائح Sony Xperia XZ3.

كيفية استخدام تقسيم الشاشة



Xperia XZ3 لديه شاشة OLED رائعة بحجم 6 بوصات ، مما يعني وجود مساحة كبيرة للتطبيقين اللذين سيتم فتحهما في وقت واحد. تتمثل أسهل طريقة لتشغيل تقسيم شاشة في النقر على زر "Recents" على الشاشة - أي رمز المربع في أسفل اليمين - ثم النقر مع الاستمرار على أحد التطبيقات التي تريد فتحها وسحبها إلى أعلى حيث تظهر عبارة "Drag here" لاستخدام تقسيم الشاشة. يمكنك بعد ذلك اختيار تطبيقك للنصف السفلي من الشاشة.

إذا كنت تريد تغيير الحجم ، ما عليك سوى النقر والاستمرار وسحب المستطيل في المنتصف. للانتقال إلى وضع ملء الشاشة مرة أخرى ، باستخدام أي من التطبيقين ، اسحب الحاجز تمامًا إلى أعلى أو إلى الأسفل.

كيفية ضبط السطوع التفاعلي



يبدو أن الكثير من الأشخاص لا يحبون السطوع التلقائي ، الذي يضبط سطوع شاشة العرض تلقائيًا استنادًا إلى كمية الضوء في بيئتك. يستخدم السطوع التفاعلي (ADAPTIVE BRIGHTNESS) في Android 9 Pie أيضًا تعلم الآلة لمعرفة عاداتك عندما يتعلق الأمر بزيادة وخفض درجة السطوع ، وهو أكثر فائدة بكثير.

انتقل إلى الإعدادات> الشاشة> السطوع التفاعلي لتبديلها. الآن ، إذا ذهبت إلى غرفة مظلمة وتجد أن درجة السطوع منخفضة جدًا ، ما عليك سوى التمرير سريعًا لأسفل من أعلى بإصبعين وتعديل شريط التمرير إلى مستوى الحد الأدنى المريح. إعادة ضبط السطوع على ذوقك عندما لا يبدو صحيحًا ، ويتعين على النظام معرفة تفضيلاتك والبدء في التكيُّف مع المستوى المطلوب تلقائيًا.

كيفية تعديل  إعدادات الشاشة



شاشة Xperia XZ3 مذهلة ، ولكن إذا لم تكن تلبي توقعاتك ، فيجب عليك البحث في الإعدادات وإجراء بعض التعديلات. إذا كنت لا تشعر بأن الألوان طبيعية بما يكفي أو ربما تبدو شاشة العرض زرقاء جدًا ، فيمكنك تعديل الإعدادات لضبطها.

انتقل إلى الإعدادات> الشاشة> إعدادات متقدمة ، ويمكنك تعديل نطاق اللون والتناقض أو توازن اللون الأبيض للحصول على الشكل الذي تريده. ستجد أيضًا مفتاح تبديل صورة الفيديو هنا ، والذي يوصي بتركه على on للحصول على فيديو أكثر حدة.

كيفية تفريغ مساحة التخزين



بمجرد استخدام Xperia XZ3 لفترة من الوقت ، ستبدأ مساحة التخزين في الملء وقد ترغب في تحرير بعض المساحة. انتقل إلى الإعدادات> التخزين وانقر على Free up space. إذا كان هناك أي شيء يمكنك التخلص منه ، فسيتم تمييزه هنا. يمكنك أيضًا النقر على الفئات الفردية لمعرفة ما تحتوي عليه.

كيف إقران ذراع DUALSHOCK PS4



جعلت سوني من السهل إقران ذراع PlayStation 4 Dualshock مع Xperia XZ3  للحصول على تجربة ألعاب أفضل. انتقل إلى الإعدادات> اتصال الجهاز> تفضيلات الاتصال وقم بالتمرير لأسفل إلى Game controller  لاختيار Dualshock 4. يمكنك بعد ذلك النقر فوق جهاز Pair controller لاستخدام ذراع جهاز تحكم مع Xperia XZ3 الخاص بك.

كيفية أخذ لقطة شاشة



في بعض الأحيان تريد التقاط محادثة لمشاركة معلومة مهمة ، وتحتاج إلى التقاط لقطة شاشة. يعمل أسلوب Android التقليدي على ما يرام مع Xperia XZ3: اضغط باستمرار على زر خفض مستوى الصوت وزر الطاقة في الوقت نفسه ، ويجب أن تشاهد رسومًا لالتقاط الصور وسماع صوت لقطة الشاشة.

في Android 9 Pie ، يتوفر الآن اختصار مفيد للشاشة يعمل جيدًا بشكل خاص عند استخدام Xperia XZ3 بيد واحدة. استمر في الضغط على زر الطاقة وسترى خيار لقطة شاشة كجزء من قائمة "إيقاف التشغيل". تظهر جميع لقطات الشاشة في مركز الإشعارات ، حيث يمكنك تعديلها ، ويمكنك أيضًا العثور عليها لاحقًا في تطبيقات الصور والألبومات في مجلد يسمى لقطات الشاشة.

كيف إطلاق الكاميرا بسرعة



يحتوي هاتف Sony Xperia XZ3 على زر مخصص للكاميرا على العمود الأيمن ، والذي هو في وضع مثالي لالتقاط لقطة عندما تحمل الهاتف أفقيًا. إذا استمررت في الضغط على هذا الزر ، فيمكنك تشغيل الكاميرا مباشرة.

كيفية استخدام مفاتيح الهاتف مع الكاميرا



افتح تطبيق الكاميرا وانقر على رمز الترس أعلى اليمين ، ثم مرر لأسفل للعثور على خيارات مفاتيح الأجهزة. يمكنك ضبط مفتاح Use Volume (حجم الصوت) على Zoom أو Shutter ، ويمكنك ضبط مفتاح الكاميرا المخصص على Launch (تشغيل) فقط أو Launch and capture.

هناك أيضًا خيار تشغيل ذكي يعمل على تشغيل الكاميرا تلقائيًا عندما تحمل Xperia XZ3 في وضع أفقي كما لو كنت ستلتقط صورة. ربما يكون هذا مزعجًا بعض الشيء ، نظرًا لأنه يلتقط الكثير من الصور عن طريق الصدفة ، ولكن قد تجد أنه مفيد.

يمكن تشغيل هذين الخيارين أو إيقافهما في تطبيق الكاميرا من خلال النقر على رمز الترس لفتح الإعدادات ثم التمرير لأسفل إلى التشغيل الذكي والإطلاق باستخدام مفتاح الكاميرا. يمكن أيضًا تهيئة كلاهما لفتح لقطة مباشرة على الفور إذا كنت تفضل ذلك ، وهو أمر يمكن أن يكون مفيدًا لالتقاط تلك اللحظات التلقائية التي يجب أن تكون سريعًا فيها.

كيفية تخصيص إعدادات الصوت



ابحث في الإعدادات> الصوت> إعدادات الصوت لمجموعة كبيرة من الخيارات المتعلقة بالإخراج الصوتي في Xperia XZ3. بعض هذه الإعدادات مخصصة فقط لسماعات الرأس ، ولكنك ستعثر أيضًا على موازن الصوت ، وبعض إعدادات الصوت المحيطي ، والمطوِّر الديناميكي ، وهو أمر رائع لمنع الإعلانات الصاخبة فجأة أو تعديل صوت الموسيقى.

عندما تشاهد فيلمًا على Xperia XZ3 باستخدام مكبرات صوت ستريو ، تأكد من الانتقال إلى إعدادات الصوت> المؤثرات الصوتية وتشغيل S-Force Front Surround إلى on.

كيفية استخدام وضع بيد واحدة


هاتف Sony Xperia XZ3 هاتف ذكي طويل بالفعل ، ويمكن أن يكون من الصعب استخدامه بيد واحدة ، لذلك قامت سوني ببناء وضع بيد واحدة خاص يسمح لك بتقليل حجم الشاشة وسحبها إلى اليسار أو اليمين. ستجد الميزة في الإعدادات> الشاشة> خيارات متقدمة> وضع اليد الواحدة. لتنشيطه ، ما عليك سوى التمرير سريعًا من اليمين إلى اليسار أو من اليسار إلى اليمين على طول الحافة السفلية من الشاشة. يمكنك سحب الزاوية لتغيير حجمها والنقر على أي مساحة سوداء للانتقال إلى وضع ملء الشاشة مرة أخرى.