الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

ما هوالوضع الداكن في MacOS Mojave وكيفية استخدامه

في MacOS Mojave في الوضع الداكن Dark Mode، يتم استخدام الألوان الداكنة بدلاً من الألوان الفاتحة في واجهة المستخدم. على سبيل المثال ، في الوضع الداكن ، لم يعد شريط القائمة في الجزء العلوي من واجهة المستحخم Mac أبيض مع نص أسود. بدلاً من ذلك ، يتم قلبها بحيث يكون الشريط بلون داكن والنص أبيض. يتم تنفيذ هذا الموضوع الداكن في جميع أنحاء واجهة المستخدم.


بالنسبة للبعض ، قد لا يبدو الوضع الداكن وكأنه ميزة كبيرة ، لكن الوضع الداكن لديه العديد من الفوائد. يجعل التباين العالي للنص أسهل في قراءة المستندات وعناصر القائمة. استخدام الألوان الداكنة بدلاً من اللون الأبيض يقلل من الوهج ، وهذا بدوره يقلل من إجهاد العين. الأهم من ذلك ، يمكن للوضع الداكن تحسين قدرتك على بعض جوانب الفيديو والصور ، مثل اللون والتفاصيل.

عند تشغيل MacOS Mojave ، فإن جميع التطبيقات المضمنة في نظام التشغيل تدعم الوضع الداكن. تسمح Apple للتطبيقات التابعة لجهات أخرى باستخدامها أيضًا ، لذا إذا كنت تريد استخدام الوضع الداكن مع تطبيق غير Apple ، فراجع هذا المطور للحصول على تحديث.

من السهل جدًا تنشيط الوضع الداكن في macOS Mojave. جرّبها ، وإذا لم تعجبك ، يمكنك دائمًا التبديل مرة أخرى.

كيفية تشغيل الوضع الداكن في macOS Mojave


عند إعداد جهاز Mac جديد ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد تجربة الوضع الفاتح أو الوضع الداكن. ولكن إذا تم إعداد جهاز Mac بالفعل وكنت في الوضع الفاتح ، فإليك كيفية التبديل.

1. انقر على قائمة Apple واختر تفضيلات النظام.
2. انقر فوق عام.
3. الجزء العلوي من التفضيلات العامة هو المظهر. هناك اثنين من الأزرار ، واحد "فاتح" والاخر "داكن". انقر على "داكن" ، وسترى أن جهاز Mac سيتحول إلى وضع "داكن".


4. أغلق تفضيلات النظام.

لاحظ أن خلفية سطح المكتب لا تتغير في "الوضع الداكن". فقط عناصر واجهة المستخدم تتغير. تتمتع Mojave بميزة جديدة تسمى "سطح مكتب تفاعلي" ( Dynamic Desktop) لا تجعل سطح مكتبك داكنًا ، ولكنه يغير مظهر سطح المكتب ليطابق الوقت من اليوم. تعرف على المزيد حول سطح المكتب التفاعلي.