الأربعاء، 12 سبتمبر 2018

أبل تعلن عن هواتف iPhone Xs و iPhone Xs Max: لون ذهبي جديد ، مساحة تخزين 512 جيجابايت، شريحتين اتصال والمزيد

أعلنت شركة Apple رسميا عن اليوم عن iPhone Xs و iPhone Xs Max. وكلاهما متوفران في تشطيبات ذهبي، فضي، ورمادي  جديدة.


تتمتع أجهزة iPhones الجديدة بمقاومة للماء بدرجة تصنيف IP68. تم كذلك تحديث الزجاج ليكون أكثر متانه. يحتوي الطراز الثاني (iPhone Xs Max) على شاشة مقاس 6.5 بوصة ، بدقة 2688 × 1242 بكسل وكثافة 458 بكسل في البوصة. تم اختيار اسم iPhone Xs Max - نظرًا لأن مساحة الشاشة أكبر من هاتف "Plus". تدعم شاشة iPhone Xs Max التطبيقات ثنائية الأعمدة مثل هواتف Plus السابقة.

Apple تستمر في دعم ميزة اللمس الثلاثي 3D Touch على  أجهزة iPhone Xs و iPhone Xs Max (كما هو متوقع). وتضم الهواتف صوت ستيريو أوسع وأيضًا نظام مكبر صوت تمت ترقيته.

وتقول Apple أن جهاز التعرف على الوجه Face ID سيكون أسرع بفضل وجود نطاق حماية أسرع وخوارزميات أسرع. المعالج الجديد هو A12 Bionic ، أول معالج 7 نانومتر. المحرك المحايد المطور هو 8-core ، من 2-core ، إلى ميزات تعلم آلة السلطة.

تمت ترقية كاميرا iPhone Xs مع فلاش True Tone محسّن ومستشعر أكبر في كاميرا 12ميجابكسل واسعة الزاوية. الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل مزودة بمستشعر أسرع. ويقول Phil Schiller أن  جودة الكاميرا تتحسن بفضل المعالجات الجديدة ومعالج إشارة الصورة. يتميز هاتف iPhone Xs  بميزة Smart HDR التي تمنع تقطع المصراع تماماً وتعديل التعريض على فترات مختلفة من اللقطة.

كما تتميز أجهزة iPhone Xs و iPhone Xs Max بضبط الضبابية بعد التقاط الصور الشخصية. يمكن لأجهزة iPhones الجديدة أيضًا تسجيل الصوت في نظام ستيريو بفضل نظام أربعة ميكروفونات.

كما يختوي iPhone Xs على عمر بطارية أطول من 30 دقيقة. يتميز iPhone Xs Max بأكبر بطارية لجهاز iPhone مع استخدام أطول لمدة 90 دقيقة. شبكة Giga-bit للربط بشبكة LTE ، ومعظم شبكات التجوال في جميع أنحاء العالم ، ودعم شريحتين.

تعتمد شريحة SIM المزدوجة جزئيًا على eSIM ، وتدعم عددًا يصل إلى رقمين للهاتف ، والمكالمات الواردة تحدد بطاقة SIM المستخدمة. في الصين ، لا يتم دعم eSIM لذا سيتم بيع بطاقات SIM الخاصة التي تدعم اثنين من بطاقات SIM الفعلية.

يتوفر كل من iPhone Xs و iPhone Xs Max بسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت ، إرتفاعاً من 256 جيجابايت في نماذج العام الماضي.