الأحد، 30 سبتمبر 2018

كيفية تنزيل أشرطة فيديو يوتيوب على iPhone مباشرة من المصدر مع اختصار "Download YouTube"

إذا كنت تريد تنزيل مقاطع فيديو YouTube على iPhone مباشرةً ، فهناك حل سهل - فقط قم بالتحديث إلى iOS 12 وقم بمراجعة تطبيق "اختصارات" الجديد من Apple. باستخدام التطبيق الذي يأتي لاستبدال تطبيق Workflow ، يمكنك إضافة اختصار يتيح لك تنزيل أي مقطع فيديو يوتيوب تريده ، دون الحاجة إلى تثبيت جيلبريك أو استخدام أدوات من جهات خارجية.

افتراضيًا ، لا يتم تثبيت تطبيق "اختصارات" تلقائيًا بعد التحديث إلى نظام التشغيل iOS 12 ما لم يكن لديك بالفعل تطبيق Workflow مثبت من قبل. إذا لم يكن لديك بالفعل Workflow على iPhone ، فيمكنك تثبيت "اختصارات" من iOS App Store مجانًا.


على مر السنين ، ظهرت تطبيقات وأساليب لا حصر لها لتجاوز قيود YouTube وتنزيل مقاطع فيديو YouTube إلى مكتبة وسائط iPhone.  لا يزال بإمكانك تحميل تطبيقات مثل ++YouTube  ، ولكن هذا أمر محفوف بالمخاطر نظرًا لأنك ستفتقد حماية متجر التطبيقات من إساءة الاستخدام.

تُعد الطريقة الأكثر أمانًا لحفظ مقاطع فيديو YouTube إلى "مجلد الكاميرا" و "مقاطع الفيديو" هي استخدام اختصار في تطبيق الاختصارات للربط بواجهة برمجة تطبيقات YouTube الخاصة ، حتى تحصل على الفيديو من المصدر مباشرةً. من المرجح أيضًا أن يعمل هذا الاختصار لفترة طويلة بخلاف تطبيقات  جهات خارجية التي يتم حذفها من المتجر خلال فترة قصيرة.


الخطوة 1: إضافة الاختصار "Download YouTube"


بخلاف الاختصارات الأخرى ، لن تجد هذا الاختصار في علامة التبويب "معرض" للاختصارات. إذا لم تقم بإنشاء هذا الاختصار بنفسك ، فستحتاج إلى تنزيله من شخص قام بالفعل بإنشائه.لتحميل "Download YouTube". ما عليك سوى النقر على الرابط على جهاز iPhone ، ثم النقر على "إحضار الاختصار" لإضافته إلى الاختصارات. إذا رأيت صفحة سير العمل الخاصة به ، فانقر فوق "تم" لعرض مكتبة الاختصارات.

رابط تنزيل: "Download YouTube"


لمعرفة ما يحدث داخل اختصارك الجديد ، يمكنك استخدام الاختصار باستخدام 3D Touch أو النقر على علامة القطع (•••) في الزاوية العلوية اليسرى من المربع. ولكن المزيد حول كيفية عمله لاحقًا ، دعنا نستخدمها!

الخطوة 2: استخدام الاختصار لحفظ مقاطع فيديو YouTube


على عكس بعض الاختصارات الأخرى ، لا يمكنك العمل مباشرة مع "Download YouTube" من داخل تطبيق الاختصارات ، كما أنه ليس من المفيد إضافة عنصر واجهة مستخدم أو اختصار الشاشة الرئيسية أو اختصار Siri.

لن يعمل هذا الاختصار إلا عندما تشاهد مقطع فيديو YouTube في تطبيق YouTube أو في متصفح ويب ، وستحتاج إلى الوصول إلى ورقة المشاركة. للوصول إلى ورقة المشاركة في Safari و YouTube والتطبيقات الشائعة الأخرى ، راجع القائمة أدناه.

* Cake: أيقونة المشاركة في شريط السفلي
* Chrome: علامة القطع العمودية بجوار شريط عنوان URL -> رمز المشاركة
* DuckDuckGo: علامة Hamburger بجوار شريط عنوان URL -> مشاركة ...
* Firefox: علامة القطع (•••) في شريط عنوان URL -> مشاركة الصفحة مع ...
* Firefox Focus: علامة القطع (•••) في شريط عنوان URL -> مشاركة الصفحة مع ...
* Safari: رمز المشاركة في الشريط السفلي
* Youtube (عند التصفح): علامة القطع العمودية بجانب الفيديو -> مشاركة -> المزيد
* YouTube (عندما مشاهدة الفيديو): شارك تحت الفيديو -> المزيد

من هنا ، انقر فوق "اختصارات". إذا كنت لا ترى هذا الخيار ، فانقر فوق "المزيد" ، ثم قم بتمكين "الاختصارات" من القائمة.


بعد النقر على "اختصارات" ، انقر ببساطة على "Download YouTube" من شاشة "تشغيل الاختصار" لبدء عملية التنزيل. بمجرد القيام بذلك ، سترى الاختصار في العمل ، ومعظمها "إحضار محتويات  عنوان [URL]" . بمجرد الانتهاء ، سيكون لديك الخيار إما "Share" أو "Save to photo album". للعرض لاحقًا ، انقر فوق هذا الخيار.


الخطوة 3: عرض مقاطع فيديو YouTube التي تم تنزيلها


لعرض الفيديو في تطبيق صورك ، ما عليك سوى فتحه والانتقال إلى ألبوم "ألبوم الكاميرا" أو "مقاطع الفيديو". ستجد فيديو YouTube هناك ، حيث تعدله أو تشاركه مثل أي فيديو آخر في مكتبتك.

كيف يعمل اختصار "Download YouTube"


في المرة الأولى التي تستخدم فيها هذا الاختصار سوف تصاب بالدهشة. يبدو أنه يعمل على السحر - تنزيل فيديو YouTube في ثوانٍ؟ على اي فون؟ كيف يمكن أن يكون؟

ببساطة ، تقوم الاختصارات بتكرار بيانات الاستجابة من استدعاء واجهة برمجة تطبيقات YouTube - البيانات الناتجة عند تحميل فيديو YouTube - للعثور على عنوان URL للتنزيل بتنسيق متوافق مع جهاز iPhone. وبمجرد حدوث ذلك ، سيتم تنزيل الملف ، ثم يطالبك فيه بحفظ الفيديو أو مشاركته.

ربما لم تكن على علم بذلك ، ولكن جميع المعلومات التي تحتاجها لتنزيل فيديو YouTube كانت موجودة هناك مباشرةً في عنوان URL نفسه. انها فقط تأخذ بعض تعليمات الفحص البرمجية للعثور عليها.