الخميس، 27 سبتمبر 2018

كيفية استخدام واجهة التقاط الشاشة الجديدة في نظام التشغيل MacOS Mojave

في MacOS Mojave ، طرحت Apple واجهة التقاط شاشة جديدة تعمل على توحيد ميزات لقطة الشاشة وتسجيل الشاشة على Mac ، مما يجعل الوصول إليها أسهل مما كانت عليه في السابق.

هناك الان لوحة عائمة جديدة تجلب وظائف التقاط شاشة Mac التقليدية معًا ضمن قائمة واحدة. يمكنك الوصول إليه عن طريق النقر على Command-Shift-5. دعونا نلقي نظرة فاحصة على ما هو على العرض.


توفر لك الأزرار الثلاثة الموجودة إلى يسار مقسم القائمة الأول خيارات التقاط الشاشة بأكملها ، أو نافذة محددة ، أو جزء محدد من الشاشة. لاحظ أن اختصارات لوحة المفاتيح لهذه الإجراءات لا تزال تعمل كما كانت من قبل في macOS.

في الوقت نفسه ، على يمين الفاصل الأول للوحة ، يوجد زران لبدء تسجيل الشاشة - مع التقاط الشاشة بأكملها أو جزء فقط من الحركة. كانت هذه الإجراءات في السابق متاحة فقط في الأداة المساعدة macos Grab.

إذا اخترت التقاط نافذة ، فمرر مؤشر الماوس فوقها: سيتم تمييز النافذة وسيتم تحويل المؤشر إلى الكاميرا. ببساطة انقر فوق زر الماوس الخاص بك لبدء التقاط النافذة.

إذا كنت تلتقط جزءًا محددًا من الشاشة ، فاستخدم مؤشر الماوس المتقاطع لتحديد المنطقة التي تريد التقاطها. عندما تبدء في تسجيل شاشة ، سيظهر زر في شريط القوائم لتنقر عليه عندما تكون مستعدًا لإنهاء التسجيل.

يمكنك النقر فوق الزر الموجود في أقصى اليمين على لوحة الخيارات للكشف عن قائمة إضافية من الخيارات للتحكم في المتغيرات الأخرى ، مثل المكان الذي تريد حفظ لقاط الشاشة فيه (سطح المكتب والوثائق والحافظة وما إلى ذلك) وما إذا كان سيتم تضمين 5 أو 10 التأخير الثاني قبل التقاط ، مما يتيح لك الوقت لتجهيز الشاشة.


كما قد تتوقع ، فإن إلغاء تحديد خيار إظهار مؤشر الماوس يضمن عدم ظهور مؤشر الماوس في لقطة الشاشة الخاص بك. خيار "عرض الصورة المصغرة العائمة" يحتاج إلى مزيد من التوضيح.

عند التقاط لقطة شاشة أو تسجيل شاشة في Mojave ، تظهر صورة مصغرة متحركة في الزاوية السفلى من الشاشة ، تمامًا كما يحدث عند التقاط لقطة شاشة على جهاز iPhone أو iPad يعمل بنظام iOS 11 أو أحدث.

يؤدي النقر فوق الصورة المصغرة إلى فتح لقطة الشاشة في إطار ، والذي يتضمن أدوات "توصيف" ، أو خيار تشذيب اللقطات في حالة التسجيلات ، بالإضافة إلى خيارات مشاركة الصورة / التسجيل أو حذفها إذا لم تكن تناسبك.

إذا كنت تلتقط لقطات شاشة متعددة بالتسلسل ، فربما لن ترغب في ظهور الصورة المصغرة العائمة في اللقطات اللاحقة ، وهذا هو سبب وجود خيار إيقاف تشغيلها.

للحصول على نصائح إضافية حول التحكم في سلوك لقطات الشاشة باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح ، انقر هنا.